Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تدشن رحلتها الاولى الى مدينة الورد في محافظة الطائف

تعزز فلاي دبي شبكتها في الملكة العربية السعودية ببدء رحلاتها الجديدة الى الطائف في اقليم مكة المكرّمة وهي الوجهة السابعة لفلاي دبي في السعودية بوتيرة ثلاث رحلات اسبوعية.

غادرت الرحلة الافتتاحية رقم اف زد 875  من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي المبنى في تمام الساعة 1925 ، لتصل إلى الطائف الساعة 2130 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 876 فغادرت الطائف في تمام الساعة 2230  لتصل إلى دبي تمام الساعة 0220 صباحاً.

اطلقت فلاي دبي خدماتها إلى المملكة في نوفمبر تشرين الثاني 2010 ، وتسيير الآن رحلاتها المباشرة الى كل من الرياض وجدة وينبع والقصيم وأبها والدمام بالإضافة إلى الطائف بمجموع 55 رحلة أسبوعية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي ، غيث الغيث : " لقد عززت دولة الإمارات العربية المتحدة علاقاتها التجارية مع المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي ، وهي حالياً الشريك الاول للملكة للتجارة الغير نفطية. من خلال خدمة اهم النقاط الرئيسية تجاريا وسياحيا في البلاد ، تساهم فلاي دبي بدعم هذه العلاقات من خلال تقديم خيار السفر الاقتصادي بين البلدين. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات السعودية لدعمها المستمر الذي اتاح لفلاي دبي فرصة خدمة هذه النقاط الاساسية في شبكة رحلاتنا".

يطلق على الطائف لقب مدينة الورد وهي المقصد المفضل للعائلات لقضاء عطلة الصيف في المملكة هربا من حره الشديد نظرا لاعتدال مناخ هذه المحافظة. تعتبر الطائف واحدة من نقاط العبور الى من مكة المكرمة للمعتمرين والحجاج نظرا لقربها من المدينة المقدسة. تقع الطائف على سفوح جبال السروات ، و تنعم بطبيعتها الغناء والتضاريس الجبلية التي تصبح ملاذ من جفاف و حر المدن الصحراوية الاخرى. تعتبر الطائف مقصد للمقيميين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي للتمتع بحدائقها ، وكذلك منتجاتها الزراعية ، وخصوصا الورود والعنب.

لطالما كانت الطائف شاهدا على تاريخ المملكة العربية السعودية القديم والمعاصر ، فيها العديد من عوامل الجذب السياحي منها وادي متينة، وقصر شبرا ، والقلعة التركية ، حيث تم تصوير الفيلم الشهير لورنس العرب.

تتوسع شبكة رحلات فلاي دبي لتغطي الآن أكثر من 45 وجهة في 27 بلدا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسيير فلاي دبي ثلاثة رحلات أسبوعية إلى مطار الطائف الاقليمي ابتداءً من الاول من فبراير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم  اف زد 875 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1925 ، لتصل إلى الطائف الساعة 2130 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 876 فتغادر الطائف في تمام الساعة 2230  لتصل إلى دبي تمام الساعة 0220. تبدأ أسعار الرحلات بين دبي و الطائف من 570 درهم. تبدأ أسعار الرحلات بين الطائف و دبي من 600 درهم.

وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، يمكن إضافة حقيبة وزنها 20 كيلوغراما مقابل 50 درهم($14) ، و اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إضافي ($28).

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و الطائف عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء ((+971 4  231 1000 أو عبر وكلاء السفر.

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445