Skip to Content
flydubai

فلاي دبي توسّع شبكتها بإضافة رحلات مباشرة إلى بلغراد

يصل عدد الوجهات في شبكة رحلات "الناقلة الاقتصادية للعام 2011"، إلى اثني عشرة نقطة في شرق ووسط أوروبا

دشنت فلاي دبي ، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي ، رحلتها الجديدة إلى بلغراد، و التي تعرف أيضاً ب"المدينة البيضاء"، وهي الوجهة السادسة والأربعين في شبكة رحلاتها المتنامية. يرتفع اليوم عدد وجهات الناقلة في أوروبا الوسطى والشرقية ليصل إلى اثني عشرة وجهة ، و هي منطقة ذات أهمية استراتيجية في نمو و توسّع الناقلة.

انطلقت الرحلة رقم ف ز 713 الساعة 0910 متوجهة إلى بلغراد من دبي في تمام الساعة 0910 ، لتصل إلى مطار نيكولا تيسلا في الساعة 1155 بالتوقيت المحلي. تعزز هذه الوجهة الجديدة لفلاي دبي في دولة صربيا توسّع شبكة رحلات الناقلة التي تغطي حاليا 46 وجهة في 27 بلدا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وهامش أوروبا.

قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي في المؤتمر الصحفي الذي حضره حشد من كبار المسؤولين في الحكومة الصربية يرأسهم إلينا ماريانوفك، مساعدة وزير الاقتصاد و التنمية الإقليمية: " أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناني للسلطات الصربية لدعمها القوي و ترحيبها ببدء تسيير رحلات فلاي دبي إلى بلغراد. نحن سعداء جداً بكوننا أول من يقدم رحلات اقتصادية مباشرة بين الإمارات العربية المتحدة و واحدة من أكثر المدن تمييزاً على الصعيديين السياحي و التجارة و الأعمال. و نامل أيضا أن توفر هذه الرحلات الجديدة للجالية الصربية الكبيرة في دبي التي تتعدى الخمسة الأف نسمة خيار زيارة الأهل والأصحاب في بلغراد اكثر من مرّة في السنة."

وقال سعادة السيد عبد العزيز الشامسي ، سفير دولة الإمارات في إيطاليا وصربيا: " سوف يلعب هذا الخط الجديد دورا كبيرا في تطوير العلاقات التجارية والسياحية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصربيا. لدى بلغراد الكثير لتقدمه للزوار ولكن الأهم هو أنه اصبح اليوم لدى مواطني صربيا خيار الرحلات المنخفضة التكلفة و العالية الجودة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وقال جمال الحاي ، النائب الأول للرئيس في مؤسسة مطارات دبي وعضو في البرلمان الإمارات العربية المتحدة : "إن دولة الإمارات العربية المتحدة ترحّب دائما بالفرص الجديدة، و نحن نتطلّع قدما للعمل بشكل أوثق مع الدولة الصربية. هذه خطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات القوية بين بلدينا. و بالنيابة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ، أود أن أهنئ فلاي دبي والسلطات الصربية على بدء تشغيل هذه الرحلات المباشرة الجديدة. "

بلغراد هي عاصمة صربيا وأكبر مدنها على الإطلاق. تقع المدينة عند نقطة التقاء نهريّ الساڤا والدانوب، حيث يلتقي السهل الپانونّي لأوروبا الوسطى بشبه جزيرة البلقان. يصل عدد سكان المدينة إلى 1.7 ملايين نسمة، الأمر الذي يجعل من هذه المدينة إحدى أكبر المدن في جنوب شرق أوروبا وواحدة من أسرع المدن نموا في العالم. أصبحت بلغراد عبر السنين قاعدة إقليمية لعدد كبير من الشركات الإقليمية العملاقة منها: أكسا ، وإنتل ، وموتورولا ، كرافت فودز ، ومايكروسوفت ، وشركة يونيليفر وغيرها.

صربيا دولة سياحية نابضة، تحتضن الموسيقى والرياضة والهندسة المعمارية، والحياة الليلية، والفنون، والمراكز و النشاطات الثقافية. تستضيف أكبر المدن الصربية و العاصمة بلغراد عددا من المهرجانات الدولية ، بما فيها مهرجان بلغراد السينمائي ، مهرجان بلغراد للمسرح ، مهرجان بلغراد الصيفي، مهرجان بلغراد الموسيقى ، ومعرض بلغراد للكتاب ، لتغدوا المدينة بأنماطها المعمارية التي تتراوح بين السوفياتي و القوطية واحدة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام في أوروبا. كما تجذب المدينة عشّاق رياضة المغامرة و الباحثين عن فرصة للاندفاع الأدرينالين ، و تقدم لهم مجموعة متنوعة من الرياضات المشوّقة بدءا من القفز بالحبال ، إلى التزلج على الماء.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445