Skip to Content
flydubai
14 عاما من فلاي دبي

14 عاما من فلاي دبي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 1 يونيو 2023: تحتفل فلاي دبي ​ اليوم بمرور 14 عامًا على انطلاقتها. ففي الاول من ​ يونيو ​ من العام 2009 ، رحبت الشركة بأول مسافريها على متن رحلتها الافتتاحية FZ 157 من دبي إلى بيروت. منذ ذلك الحين ، كانت فلاي دبي السباقة في مفهومها المبتكر للسفر من خلال تمكين الناس ​ من السفر اكثر وإلى المزيد من الأماكن حول العالم.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ احمد بن سعيد الرئيس الاعلى لفلاي دبي :" في مثل هذا اليوم وقبل 14 عاما انطلقت اولى رحلات فلاي دبي وغيرت مفهوم السفر  في المنطقة. حققت الناقلة عبر السنوات الماضية انجازات ونجاحات كبيرة في سماء دبي لتصبح اليوم لاعبا محوريا في التنمية الاقتصادية وقطاع الطيران. كانت الناقلة سباقة في  فتح الاسواق غير المخدومة وربطها بدبي وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز الروابط الاجتماعية بين مختلف الشعوب والثقافات. 

 اثبتت فلاي دبي  قدرتها على التكيف والادارة الحكيمة خلال التحديات بفضل الكفاءة التشغيلية العالية وانموذج العمل القوي .تجلى ذلك اكثر خلال وقت الجائحة حيث حافظت على كواردها واستمرت في توسيع شبكتها مما مكنها من العودة سريعا للعمل وتجاوز مستويات ما قبل الجائحة . حققت الناقلة كل ذلك معتمدة على مواردها الذاتية فقط.

نهنئ فلاي دبي بعيدها الرابع عشر ونثمن جهود فريق العمل ونتمنى للناقلة مزيدا من التفوق والنجاح وفق رؤية قيادتنا الحكيمة. "

وعلى مدار 14 عامًا ، حققت فلاي دبي العديد من الإنجازات لعل ابرزها :

• ​ شبكة وجهات تغطي 120 وجهة تمتد من إيطاليا إلى تايلاند في 52 دولة.

• افتتاح أكثر من 75 وجهة جديدة لم ترتبط سابقا برحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية من دبي.

• نمت قوتها العاملة إلى ما يقرب من 5000 موظف يمثلون 136 جنسية.

• نمى حجم أسطولها إلى 78 طائرة بوينغ 737.

• نقلت أكثر من 90 مليون مسافر.

وقال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “قبل 14 عامًا ، أقلعت رحلتنا الأولى مع الالتزام بجعل السفر أكثر سهولة ، ودعم أهداف دبي الاقتصادية والسياحية مع المحافظة على ان يكون مسافرونا هم ​ اولويتنا وفي صميم كل ما نقوم به. أنا فخور بالنمو الذي حققناه طوال هذه الرحلة ، كنا دوام قادرين على التكيف مع عوامل السوق المتغيرة واحتياجات العملاء ، ولعبنا دورًا حيويًا في قصة نجاح الطيران في دبي ونواصل الاستثمار في زيادة تحسين كفاءاتنا التشغيلية للعملاء بشكل عام لتجاوز التوقعات وتبني مفهوم مبتكر للسفر. ""أداءنا المالي الاستثنائي خلال العام الماضي ، والاستثمار المستمر في كوادرنا والمنتجات والخدمات المبتكرة ، واستمرار استقطاب المواهب تعد مؤشرات رئيسية لمدى استعدادنا للوصول إلى آفاق جديدة. كل إنجاز جديد نحققه يتم من خلال العمل الجاد المستمر والالتزام من قبل الجميع في فلاي دبي. "

 

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445