Skip to Content
flydubai

افتتاح مركز فلاي دبي التدريبي الجديد بالمنطقة الحرة بمطار دبي

تطلق الناقلة المنشأة المعتمدة الاولى للتدريب على طراز 737 في دولة الإمارات العربية المتحدة

افتتحت فلاي دبي ، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، رسميا مركزها التدريبي الحديث اليوم وهو المركز المعتمد الوحيد للتدريب على طراز بوينج 737 في دولة الإمارات العربية المتحدة

افتتحت فلاي دبي ، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، رسميا مركزها التدريبي الحديث اليوم وهو المركز المعتمد الوحيد للتدريب على طراز بوينج 737 في دولة الإمارات العربية المتحدة

شارك الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث، المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي الدكتور محمد الزرعوني قص شريط الافتتاح للمركز الجديد الذي منح الموافقة الرسمية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

لا يقتصر نشاط المركز الذي يقع في المنطقة الحرة بمطار دبي، على تدريب أطقم المقصورة و قمرة القيادة الخاصة بفلاي دبي فقط، بل يقدم خدمة التدريب للأطقم التابعة لشركات الطيران الأخرى ايضاً، بما فيها اطقم غلوبال جت، في جميع أنحاء المنطقة.

قال غيث الغيث: " نحتفل اليوم بإنجاز مميز لفلاي دبي. نحن فخورون جدا بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في فلاي دبي و التي جعلت من هذه المنشأة على اعلى مستوى من الحداثة و الجهوزية . لقد قمنا بتدريب وتخريج ثلاثين دفعة من طاقم الطائرة من برنامجنا الداخلية حتى اليوم، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من هذه المنشاة الحديثة وبرامج التدريب الرائدة، فضلا عن الترحيب بشركات الطيران الأخرى للاستفادة من برامج التدريب الممتازة لدينا هنا ".

المنشاة التي تم بناؤها بتكلفة تزيد عن 2 مليون درهم، تشمل محاكاة التدريب على الحريق والدخان بالإضافة إلى أربعة فصول دراسية كبيرة وغرفة مخصصة للتدريب القائم على الحاسوب. ان المركز الجديد هو امتداد للمركز التدريب الأصلي، الذي افتتح في أغسطس 2010، ويضم المركز محاكاة  لباب الطائرة من طراز 737 ، التدريب على مزلقة حالات الطوارئ ، مقعد طيار مطابق للتدريب، فضلا عن أربعة فصول دراسية تقليدية.

وقال  دكتور الزرعوني: "إن افتتاح هذا المركز التدريبي اليوم يسلط الضوء ليس فقط على التسهيلات الممتازة التي استطاعت ان تبنيها فلاي دبي هنا في المنطقة الحرة، بل يدل أيضا على تنوع مرافقنا وملائمتها للنشاطات والعمليات التجاريه والخدمية المختلفة. وأتمنى كل التوفيق والنجاح لفلاي دبي وهذا المركز التدريبي المتميز ، ونتطلع إلى الترحيب بمزيد من الاطقم للتدريب هنا في دبي. "

تقوم فلاي دبي بتدريب جميع كوادر طاقم الطائرة من  درجات المبتدئين الى مستوى المشرفين. جميع طاقم الطائرة يخضع لعملية تدريب شاملة لمدة خمسة أسابيع للتهيئة قبل القيام بالرحلة الأولى، والذي يتضمن تدريب خدمة المقصورة، والإسعافات الأولية والسلامة والتدريب الأمني.  كما تقوم الشركة بإعادة التدريب سنويا لجميع اطقم قمرة القيادة وأطقم الطائرة وفقا للقوانين.

تتبع فلاي دبي نموذج بسيط حيث يدفع العملاء فقط مقابل الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها. ان جميع اسعار التذاكر هي للاتجاه الواحد وشاملة لجميع الضرائب. وتشمل الأسعار حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوغرام ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة  إضافية مقابل 100 درهم إضافي.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و بلغراد عبر الموقع الشبكي لفلاي دبي www.flydubai.com، أو مركز خدمة العملاء ((+9714 231 1000 أو عبر وكلاء السفر.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445