Skip to Content
flydubai

الاعلان عن اضافة البصرة يعزز شبكة رحلات فلاي دبي في العراق

تطلق الناقلة الاقتصادية رحلاتها إلى خامس وجهة في العراق

تعزز فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، شبكتها بإضافة رحلات جديدة الى البصرة وهي الوجهة الخامسة لفلاي دبي في العراق. من المقرر ان تبدء الرحلات المباشرة الى البصرة في الثامن من أغسطس بوتيرة اربع رحلات اسبوعية.

الاعلان عن الاضافة الجديدة يعزز شبكة رحلات فلاي دبي في العراق ليجعلها من افضل الشبكات في المنطقة. ستكون مدينة البصرة النقطة الخامسة بالإضافة الى بغداد و النجف و السليمانية و أربيل.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث تعليقا على تزايد فرص الاستثمار بين الإمارات والعراق في ضوء وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين الى أكثر من 4.5 مليار دولار أمريكي في عام 2011: " لطالما اعتبرنا العراق واحدة من أسواقنا الرئيسية و في عام 2010 قمنا بإطلاق اولى رحلاتنا إلى كل من أربيل والسليمانية. بدء العمليات إلى البصرة في شهر أغسطس يوسع شبكة رحلاتنا الى هذا السوق ليجعلها من افضل الشبكات في المنطقة. الخط الجديد يعزز التزامنا باختيار و خدمة الوجهات الناشئة. نأمل أن يساهم توسع شبكة رحلاتنا في المنطقة في دعم و تسهيل حركة السفر بين الإمارات والعراق، ليس فقط بالنسبة لمجتمع الأعمال ولكن أيضا لآلاف من المغتربين العراقيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. "

تشهد العراق حركة ناشطة لإعادة الاعمار، وتطوير القطاعات المختلفة مثل الطاقة والبناء، والتجزئة، والزراعة مما يشير الى ان الطلب الرئيسي على الخط الجديد سيكون تجارية. إلى جانب استقطابها للعديد من الفرص الاستثمارية والتجارية، تبقى العراق موطن لعدد كبير من المواقع التاريخية والدينية. يجدر الذكر ان البصرة ميناء العراق الرئيسي و مقر للشحن والخدمات اللوجستية، فمن شان هذه الرحلات الجديدة ان تساهم في تنشيط و تحفيز هذا القطاع. كما يعتبر قطاع النفط والغاز من اهم القطاعات الاقتصادية في المدينة اذ  يتك شحن معظم صادرات العراق النفطية من محطة نفط البصرة.

 

تتبع فلاي دبي نموذجا بسيطا حيث يدفع العملاء فقط من أجل الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها فقط. ويمكن للركاب أيضا حجز وتأجير السيارات في الوجهة التي يختارونها. كما يمكن للمسافرين الاختيار من بين مجموعة من الإضافات الاختيارية بما في ذلك نظام فلاي دبي الترفيهي الذي يقدم عدد من الباقات الترفيهية ابتداء من 10 درهم أو الاختيار من بين قائمة متنوعة من المرطبات ومنتجات السوق الحرة. تنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي يتم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة flydubai.com.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسيير فلاي دبي 4 رحلات أسبوعية إلى البصرة  ابتداءً من الثامن من اغسطس 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي.

تغادر الرحلة رقم  اف زد 229 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0845 ، لتصل إلى مطار البصرة الساعة 0940 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 230 فتغادر البصرة في تمام الساعة 1040  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1325 بالتوقيت المحلي.

تبدأ أسعار رحلات العودة بين دبي و البصرة من 2205 درهما (600 دولار أمريكي). الأسعار المذكورة تشمل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة وزنها 20 كيلوغراما و حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم او التمتع بأحدث نظام ترفيهي مقابل رسوم ضئيلة.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء

((+971 4  231 1000 أو زيارة مكتب سفريات فلاي دبي في دبي و أبو ظبي وعبر وكلاء السفر.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445