Skip to Content
flydubai

النجف: رابع وجهة عراقية لفلاي دبي

قامت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، بتدشين اولى رحلتها الثلاثة اسبوعيا الى النجف، ليصل العدد الإجمالي للوجهات التي تخدمها الناقلة في العراق إلى أربعة.

انطلقت الرحلة الاولى التي تحمل رقم اف زد 221 اليوم من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0700 ، لتصل إلى بغداد الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. و غادرت رحلة العودة رقم اف زد 222 النجف في تمام الساعة 0940  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1250 . تمثل النجف الاضافة الثانية لفلاي دبي لهذا الشهر بعد بدء خط بغداد التي انضمت الى شبكة رحلات الناقلة منذ عشرة أيام.

قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي:" اضافة النجف الي شبكة رحلات فلاي دبي هو جزء من استراتيجيتنا القائمة على السعي الى خدمة الاسواق التي تعاني من غياب او نقص الرحلات المباشرة اليها، بالإضافة لتسهيل السفر بين البلدين مما سيعكس إيجابياً على العلاقات الوطيدة بينهم."

وقد خصصت الحكومة العراقية 40 مليار دولار هذا العام للقيام بمشاريع انمائية في مجالات البنية الاساسية والكهرباء والتعليم والصحة. في حين يبقى قطاع الاتصالات اسرع القطاعات نموا - في الآونة الأخيرة تم تثبيت أول كابل للاتصالات تحت البحر ، مما يمهد الطريق لتحسين البنية للاتصالات في جميع انحاء البلاد.

يجدر الذكر هنا انه في محاولة لتعزيز العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجي و منها الإمارات العربية المتحدة ، يناقش المسؤولين امكانية استضافة القمة العربية المقبلة في بغداد في شهر مارس.

يصل اليوم عدد الوجهات العاملة في شبكة رحلات فلاي دبي إلى 48 وجهة تغطي مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا ورابطة الدول المستقلة وهامش أوروبا.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسيير فلاي دبي ثلاثة رحلات أسبوعية إلى مطار النجف الدولي أيام السبت والأحد والخميس ابتداءاّ من 29 يناير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم  اف زد 221 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0700 ، لتصل الى النجف الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 222 فتغادر النجف في تمام الساعة 0940  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1250. تبدأ أسعار الرحلات من دبي الى النجف من 920 درهماً فقط. تبدأ أسعار الرحلات من النجف إلى دبي من 225 دولار أمريكي فقط .

وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوغرام ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة  إضافية مقابل 100 درهم إضافي.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و بلغراد عبر الموقع الشبكي لفلاي دبي www.flydubai.com، أو مركز خدمة العملاء ((+9714 231 1000 أو عبر وكلاء السفر.

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445