Skip to Content
flydubai

استبيان جديد من فلاي دبي يقدّم معلومات قيّمة حول توجهات السفر الناشئة

أكثر من 200,000 مسافر أجابوا على استبيان على متن الرحلات عبر 36 نقطة اتصال مع العملاء

  • ظهور الجيل الجديد من عملاء درجة رجال الأعمال
  • معايير أساسية تؤثر على قرارات المسافرين باختيار شركة الطيران، تتضمن الربط والقيمة المادية

نشرت فلاي دبي اليوم بحثا جديدا يتناول آخر اتجاهات السفر وسلوك المسافرين وتفضيلاتهم. واستندت في بحثها على تحليل أكثر من 4,000 رأي مشارك مستقل تم تجميعها بشكل أسبوعي من المسافرين على متن فلاي دبي.                                                                                  

ونفذت فلاي دبي مبادرتها باستخدام التقنية على متن طائراتها من خلال نظامها للترفيه الحائز على جوائز عالمية وعملت على تنزيل البيانات بشكل أسبوعي، وتم تحليلها لغاية عرضها على الإدارة للمراجعة خلال 24 ساعة فقط. وقّدمت البيانات ردودا من نحو 36 نقطة تواصل مع العملاء كما حددت الأراء تبعا للوجهة أو رحلة معينة من أصل 1,400 رحلة تشغلها الناقلة أسبوعيا.

وحول مبادرة فلاي دبي، تحدث غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "تستمد فلاي دبي نجاحاتها من رضى عملائها وتحرص على تزويدهم دائما بخدمات قد صممت وفق معايير عالمية. وتشكل دراسة تجربة العملاء جزءا أساسيا من عملياتنا مما يساعدنا بشكل أفضل على الاطلاع على احتياجاتهم التي نتعامل معها باهتمام بالغ ونتناولها يوميا على أجندة البحث كي نستطيع تلبيتها في وقت قياسي، ونهدف لأن نفهم ما يريده العملاء عبر التواصل المستمر معهم".

وساهمت إستراتجية فلاي دبي منذ انطلاقتها في تحقيق المكانة الرائدة التي تتمتع بها الناقلة اليوم. وقد شملت هذه الإستراتجية افتتاح العديد من الوجهات وتقديم خدمات تتسم بمعايير الجودة والتميز إلى العديد من الأسواق الناشئة بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى أسواق لم تتم خدمتها بشكل كافٍ. وقد أثبت الاستبيان الذي أطلقته الناقلة نجاح هذه الإستراتيجية لدى العملاء، وأثبتت دورها المحوري في تكريس الناقلة على أنها الأفضل بالقياس إلى عمرها القصير نسبياً. وقد أظهرت البيانات أن ثمة عاملين رئيسيين يؤثران في اختيار العملاء السفر مع فلاي دبي حيث أن  37% من  المسافرين يقدرون رحلات الربط بينما 24% يعتبرون أن السفر مع الناقلة ذو قيمة مادية جيدة.

وقال الغيث: "استطعنا أن نستمع إلى أراء ومتطلبات كافة عملائنا عبر استخدامنا لأخر التقنيات على متن رحلاتنا من خلال النظام الترفيهي. فالبيانات التي نعمل على تجميعها تعطينا فكرة واضحة عن أراء وتصرفات وتفضيلات المسافرين، وبالتالي فهي تسمح لنا بأن نكون أكثر ابتكارا لنستطيع أن نفوق توقعات عملائنا".

وأطلقت فلاي دبي درجة رجال الأعمال في أكتوبر 2013 استناداً إلى أراء العملاء.

وبين الاستبيان أن أغلبية المسافرين على درجة رجال الأعمال مع فلاي دبي هم من فئة الشباب ويسافرون بشكل دوري ويفضلون الحصول على القيمة الجيدة كما الراحة والمرونة أثناء أسفارهم، كما أكدت أن درجة رجال الأعمال تلقى صدا ايجابيا كبيرا بين أوساط المسافرين الذين ينتمي 43% منهم إلى الفئة العمرية دون 34 عاماً، و27% بين 35 و44 عاما.

ويوضح الاستبيان نسبة المسافرين الذين يسافرون بمعدل شهري، وذلك بواقع 26% من أفريقيا 29% من الكويت و21% من السعودية و13% من الهند و17% من روسيا و15% من القوقاز وآسيا الوسطى و21% من أوروبا الشرقية.

ويتوفر فريق للمساعدة والدعم لمسافري درجة رجال الأعمال على امتداد الرحلة، وذلك بدءاً من حجز التذاكر وحتى انتهاء الرحلة، وقد أفاد 87% من المسافرين أن فريق درجة رجال الأعمال قادرون على تلبية متطلباتهم بمهارة وحرفية.

نتائج الاستبيان الأساسية

86% من المسافرين ممن شاركوا في الاستبيان ينصحون بالسفر مع فلاي دبي

67% من المسافرين على درجة رجال الأعمال سوف يعيدون تجربة السفر مع فلاي دبي

45% من المسافرين على متن درجة رجال الأعمال يقومون بالحجز عبر وكلاء السفر

91% علقوا بايجابية على مظهر طاقم الطائرة

81% من المسافرين على درجة رجال الأعمال أفادوا عن رضائهم عن المقاعد المريحة

86% من المسافرين على درجة رجال الأعمال يستمتعون براحة مسند القدمين

95% من العملاء أفادوا أن طاقم فلاي دبي متعاون وفعّال ويتمتع بالمعرفة.

78% من المسافرين على متن درجة رجال الأعمال أفادوا بأن توقيتإنهاء اجراءات السفر في المطار يقل عن 5 دقائق

79% من العملاء أفادوا بأن وقت المرور من بوابات الهجرة يقل عن 5 دقائق

ثلثا المسافرين أفادوا بأن وقت المرور من البوابات الأمنية يقل عن 5 دقائق

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445