Skip to Content
flydubai

استمرار نمو أسطول فلاي دبي بوصول الطائرة رقم سبعة آلاف من طراز 737 إلى دبي

تؤكد فلاي دبي مكانتها كأسرع ناقلة صاعدة نمواً في العالم باستقبال الطائرة العاشرة هذا العام ليصل العدد الاجمالي في أسطولها إلى 21 طائرة منذ أن بدأت عملياتها في شهر يونيو عام 2009. 

هذه الإضافة الجديدة إلى أسطول فلاي دبي هي في الوقت نفسه الطائرة رقم سبعة آلاف من طراز 737 يتم تسليمها عالمياً من خط الإنتاج من الشركة الصانعة بوينج.

وتعليقا على وصول الطائرة الجديدة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث : " نحن فخورون أن تكون فلاي دبي المستلم لهذه الطائرة المميزة التي تحمل رقم سبعة آلاف من طراز بوينج 737 ، هذا الطراز الذي برهن عن جدارته      وحقق افضل النجاحات تجارياً بين التصاميم الأخرى. هذا النموذج من بوينج هو حصيلة سنوات عديدة من الصقل و التحسين لزيادة الكفاءة و الأداء و خفض الكلفة التشغيلية مما يجعل هذه الطائرة مثالية لفلاي دبي. ونحن باقين على وعدنا لعملائنا ببذل كل جهد ممكن للحد من التكاليف وتوفير أرخص أسعار ممكنة، و طائرات الجيل الجديد من بوينج 737-800 سوف تساعدنا على تحقيق ذلك، وفي الوقت نفسه تحافظ على أعلى مستويات السلامة والراحة.

وقال بيفرلي وايز، نائب الرئيس والمدير العام للبرنامج 737 لشركة بوينغ: " نحن سعداء بكون فلاي دبي الناقلة المستلمة للطائرة رقم سبعة آلاف من طراز بوينج 737، ونحن نشكرهم لكونها من بين المئات من شركات الطيران وشركات تأجير الذين جعلوا طائرات ال737 من أنجح الطائرات النفاثة في العالم و أكثرها شعبية. لقد عمل الآلاف من الموظفين على دعم النماذج العديدة من طراز بوينغ 737 على مرّ السنين ، و صولاً إلى الطراز الحالي من طائرات الجيل الجديد من بوينج 737-800 الذي يستخدم في خدمة القطاع التجاري و الخاص والحكومي".

تم تسليم هذه الطائرة الجديدة من طائرات الجيل الجديد من بوينج 737-800 من سياتل في الموعد المحدد من قاعدة الشركة المصنعة في حقل باين، سياتل ، الولايات المتحدة الأمريكية، لتلتحق بالأسطول المتنامي لخدمة الوجهات الستة والأربعين في شبكة رحلات فلاي دبي.

وهذه هي الطائرة الأولى في أسطول فلاي دبي تزود بنظام التجفيف "زونال" من شركة CTT الألمانية الذي يمنع عملية تكاثف بخار الماء في هيكل الطائرة الذي يصل إلى 200 كغ من بخار الماء سنوباً. سيقلل هذا النظام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 69 طن في السنة الواحدة، و200 كغ من انبعاثات أكسيد النيتروجين، الأمر الذي يخفض بشكل كبير من استهلاك الطاقة، فضلا عن الحد من المخاطر التي تتعرض لها الطائرات من التآكل الهيكلي. و قد وضعت فلاي دبي في وقت سابق من هذا العام، طلبية لتركيب أنظمة التجفيف هذه على 31 طائرة جديدة من طراز الجيل الجديد من بوينغ 737-800 التي سيتم  تسليمها في ديسمبر من هذا العام و حتى عام  2016.

و قال بيتر لاندكويست ، نائب رئيس المبيعات والتسويق في شركة CTT: "نحن سعداء بأن نكون جزءا من رؤية فلاي دبي القائمة على تقديم الأفضل في مجال السفر الاقتصادي على أعلى مستويات الجودة و الراحة بتكلفة منخفضة في المنطقة. لدى فلاي دبي واحد من أصغر الأساطيل عمراً وأكثرها فعالية و نحن نؤمن بأن نظام التجفيف الجديد سيساهم في زيادة الكفاءة التشغيلية و الهيكلية لأسطول الناقلة ".

بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية ، فقد اتخذت فلاي دبي خطوات  لتحسين تجربة الركاب من خلال اعتماد نظام التصميم الداخلي الجديد "سكاي إنتيرير" من بوينج، ونظاماً متطوراً للترفيه الجوي. وكانت طائرات الناقلة الأولى من نوعها في العالم التي يتم تجهيزها بنظام "سكاي إنتيرير" الجديد، ونظام الترفيه الجوي الذي يتميز بخفة الوزن والعمل بتقنية الألياف الضوئية، والذي كان أيضاً الأول من نوعه في العالم من شركة لوميكسيس. الطائرة الجديدة هي الطائرة الرابعة عشر من طائرات الأسطول مزودة بالتصميم الداخلي الجديد والنظام الترفيهي ، مما يعني أن ثلثي أسطول فلاي دبي اليوم مزود بهذه الخصائص التي صممت لزيادة راحة و استمتاع المسافر.

طائرات فلاي دبي التي تتباهى أيضا بعض المقاعد في صناعة الطيران الأكثر تطورا وهندستها لتوفير مزيد من الراحة ومساحة إضافية. فلاي دبي للمقاعد مريحة على أي طول الرحلة ، ويتم تصنيعها من قبل الطائرات الجلوس ريكارو ، واحدة من الشركات العالمية الرائدة المصنعة للجلوس المتخصصة. العلامة التجارية أيضا يجعل من المقاعد للألعاب الرياضية وسيارات السباق. ابتكارات ذكية لضمان مقعد في تصميم يمكن للركاب الاستمتاع اضافي اثنين بوصة من غرفة ساق ، من خلال تحريك جيوب المجلة على مستوى اعلى في المقعد الخلفي ، وبالتالي تحسين راحة الركاب.

تتميز فلاي دبي بمقاعد متطورة على متن طائراتها التي تم تصميمها بطريقة تعزز راحة المسافرين وتوفر لهم مساحة أوسع لتمديد الأرجل. وصممت مقاعد الطائرة وفق أرقى المعايير التي تضمن الوضعية الصحية للجسم، من قبل شركة "ريكارو"، الرائدة عالمياً في هذا المجال، والتي بدأت مشوارها في بناء شاسيهات سيارات "فولكس فاجن" و"بورش" الفاخرة، قبل الانتقال إلى تصنيع مقاعد السيارات الفخمة وسيارات السباق.

و قال أكسل كاسنيتز، الرئيس التنفيذي لمقاعد الطائرات ريكارو:" يتّسم نظام المقاعد الذي صممته ريكارو للناقلة فلاي دبي بالحداثة والابتكار. لقد صممت المقاعد لتتماشى مع  أولويات الشركة من حيث التكلفة والراحة والملاءمة. إن المقاعد الجديدة مصنوعة من مواد خفيفة، تقلل من وزن الطائرة بدرجة كبيرة، مما يساهم في الحد من استهلاك الوقود. ومن خلال ميزة تعديل وضعية جيب المقعد الخلفي ورفعه إلى الأعلى، يحصل المسافر على إنشين إضافيين عند منطقة الركبتين. وعلاوة على ذلك، فإن التصميم الجديد لجيب الكرسي يعزز الحفاظ على نظافة متن الطائرة، نظراً لأنه يسهّل عملية التنظيف، مقارنة بالجيوب القماشية التقليدية. و يسمح هذا التصميم لفلاي دبي بإضافة 9 مقاعد إضافية على متن طائراتها ، مما يوفر عدد اكبر من المقاعد المتاحة ويخفض الأسعار الشاملة للركاب " .

وأضاف الغيث : " لدى أسطول فلاي دبي سجل حافل لا يضاهى من الدقة في المواعيد إلى الخدمة ، و قد اتخذنا مجموعة من التدابير المبتكرة لزيادة راحة الركاب وتخفيض تكاليف التشغيل وتامين أعلى مستويات السلامة والخدمة المميزة . يمكن لجميع المسافرين مع فلاي دبي التأكد و الاطمئنان من أنهم يحصلون على أعلى معايير السلامة و الراحة و الخدمة خلال سفرهم على متن طائراتنا الجديدة . فلاي دبي ناقلة منخفضة التكلفة ، ولكن بالتأكيد ليست منخفضة الجودة ."

تكرّس فلاي دبي جهودها لجعل السفر أكثر سهولة و اقل تعقيداً و في متناول الجميع و التوفير قدر المستطاع على المسافرين. جميع أسعار الرحلات هي للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد. و يمكن إضافة حقيبة 20 كيلو غراماً مقابل 50 درهم إضافي، أو اختيار مقعد أمامي مقابل 100 درهم إضافي.

التعليق : فلاي دبي تستلم طائراتها الواحدة و العشرين و التي تحمل  رقم سبعة آلاف من طراز 737 التي  يتم تسليمها عالمياً من خط الإنتاج من الشركة الصانعة بوينج.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445