Skip to Content
flydubai
اول رحلة مسافرين لفلاي دبي بطائرة ماكس تحط في مطار سيالكوت

اول رحلة مسافرين لفلاي دبي بطائرة ماكس تحط في مطار سيالكوت

بعد عودتها الى الخدمة وانضمامها لاسطول الناقلة

اكملت أول خمس طائرات من أصل 14 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس التابعة لشركة فلاي دبي رحلات الاستعداد التشغيلي وحصلت على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني  للعودة إلى الخدمة. وتنضم طائرات ماكس التابعة للناقلة  إلى الطائرات الأخرى من نفس الطراز  التي عادت إلى الخدمة في أساطيل شركات عدة في أوروبا والمملكة المتحدة وألامريكيتين الشمالية والجنوبية.

وقامت فلاي دبي اليوم بتشغيل أول رحلة لها بطائرة بوينغ 737 ماكس من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سيالكوت الدولي (SKT) و غادرت الرحلة FZ 327 الساعة 06:30 وهبطت في الساعة 10:12. وسيتم تشغيل رحلات بالطائرات الاربع الاخرى إلى كراتشي ومولتان وطهران خلال اليوم.

وقال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “يمثل عودة طائرة بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة اليوم نهاية 22 شهرًا من العمل الدؤوب الذي قام به المجتمع الدولي ممثلا بالهيئات التنظيمية وبجهود لا هوادة فيها لفريق فلاي دبي في الحفاظ على الطائرة وإعادتها لخدمة الركاب. حان الوقت الآن لتحلق طائرات ماكس ضمن اسطولنا بنا مرة أخرى ".

وستواصل طائرات ماكس التسع المتبقية عملية الانضمام إلى الأسطول بمعدل طائرة واحدة من المقرر أن تنضم إلى الأسطول كل 10 أيام. ستعمل هذه الطائرات على دعم واكمال جدول الرحلات الحالي الذي يخدم شبكة فلاي دبي التي تضم 76 وجهة.

ومن جهته قال حمد عبيد الله ، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: " الهدف الأساسي لجميع المعنيين هو إعادة الطائرة بأمان إلى خدمة المسافرين ، ويسعدنا أن نرى مسافرينا يستمتعون مرة أخرى بالخدمات الاستثنائية على أسطولنا من طائرات ماكس. إنها توفر راحة لا مثيل لها على متن طائرة ضيقة البدن في كل من مقصورتي درجة الأعمال والسياحية ".

بالإضافة إلى التحسينات والتعديلات على الطائرة وأنظمتها ، فقد فرضت الهيئة العامة للطيران المدني تدريبًا إضافيًا للطيارين كجزء من المتطلبات الصارمة لعودة الطائرة إلى الخدمة. أكمل 233 طيارًا من فلاي دبي التدريب في القاعات  الدراسية كتدريبات إضافية وتدريبًا على أجهزة المحاكاة ، وهم الآن جاهزون للتحليق بامان على متن طائرة  ماكس. يستمر البرنامج التدريبي حيث سيتلقى كل طيار من فلاي دبي تدريبات اضافية على طائرة ماكس المعتمد من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

لمزيد من المعلومات حول كيفية إعادة فلاي دبي لطائرتها من طراز ماكس إلى الخدمة ، يرجى زيارة news.flydubai.com و flydubaiMAX.info.

عن flydubai

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 95 وجهة يخدمها أسطول مكون من 54 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009 ، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

شبكة موسعة:  إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 54 طائرة بوينغ 737 منها 36 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و 15 بوينغ 737 ماكس 8 و 3 بوينغ 737 ماكس 9.

تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

للاطلاع على آخر أخبارنا ، يرجى زيارة غرفة أخبار فلاي دبي  موقع الاخبار

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445