Skip to Content
flydubai

أولى رحلات فلاي دبي إلى المالديف تحط في ماليه

أولى رحلات فلاي دبي إلى المالديف تحط في ماليه

دشنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، رحلاتها إلى أولى وجهاتها الجديدة في العام 2013، متمثلة في ماليه عاصمة جمهورية المالديف.

وغادرت الرحلة الافتتاحية رقم FZ561 المبنى 2 في مطار دبي الدولي في الساعة 0035 من صباح يوم أمس الأحد الموافق 20 يناير، لتحط في مطار إبراهيم ناصر الدولي في العاصمة المالديفية في الساعة 0620 بالتوقيت المحلي، وتم إطلاق مدافع مائية بمجرد هبوط الطائرة ترحيباً بأولى رحلات فلاي دبي وركابها، كما كان في استقبال ركاب الرحلة يتقدمهم غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، وفد رفيع من المسؤولين من الحكومة المالديفية، وبحضور لفيف من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية، والذين حضروا مؤتمراً صحافياً عقد لاحقاً في اليوم في منتجع جميرا فيتافيلي.

وقال سعادة أحمد أديب عبدالغفور، وزير السياحة والفنون والثقافة: "تفتح رحلات فلاي دبي آفاقاً أوسع لشعبنا من حيث إتاحة مدىً أوسع من السياح، وتسهل لمواطنينا والقاطنين في المالديف السفر إلى دبي بأسعار معقولة، ونتطلع إلى الترحيب بالمسافرين من الوجهات العديدة التي تخدمها فلاي دبي، بما يسهم في تعزيز السياحية في المالديف".

كما توجه غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، خلال هذا المؤتمر إلى الحاضرين  بالحديث قائلا" :يشكل تدشين خطنا إلى المالديف بداية ممتازة للعام الجديد، حيث نقدم رحلاتنا ذات التكاليف المعقولة والخدمات المبتكرة إلى سوق جديدة كلياً، ونثق في أن المالديف ستحظى بإقبال واسع من عملائنا على امتداد شبكة وجهاتنا، وخصوصاُ في دول مجلس التعاون الخليجي ودول الكومنولث في شرق أوروبا، وذلك لسهولة السفر عبر دبي التي تعد نقطة وصل هامة في مجال الطيران".

وتلتزم فلاي دبي بتطوير تجربة السفر على متن رحلاتها باستمرار، حيث أصبحت أول شركة طيران تقدم خدمة قراءة الصحف الرقمية من خلال شاشات نظامها الترفيهي، وتتيح منصة القارئ الرقمي في النظام الوصول إلى 45 صحيفة بـ 7 لغات من مختلف أنحاء العالم، وذلك بصيغة "بي دي إف".

وعبر باتريك ديفونتين، رئيس "دي تي آي سوليوشنز" المتخصصة في تزويد شركات الطيران بأنظمة القراءة الرقمية، عن سعادته بقيام شركته بتزويد نظام القارئ الرقمي لفلاي دبي، وقال: "أسعدنا أن نتعاون مع فلاي دبي في إتمام هذا المشروع التاريخي، ونحن نؤمن بأن حلول القارئ الرقمي ذات أهمية استراتيجية لشركات الطيران من حيث توفير المحتوى ذي الصلة للركاب، مع الاستفادة من خفة الوزن مقارنة بالمواد الإعلامية الورقية، بما يسهم في خفض التكاليف".

وحضر المؤتمر مسؤولون كبار من "بوينج" التي تزود فلاي دبي بطائرات 800-737، والتي حصلت الناقلة على أخرها في شهر ديسمبر الماضي.

وقال كينت كريفر، المدير الإقليمي لتجربة العملاء والعائدات في بوينج: "نفتخر بشراكتنا مع فلاي دبي وثقة هذه الناقلة في طائرات بوينج 737، وذلك يعود إلى فعالية أداء هذه الطائرة والتصميم الداخلي المتميز "سكاي إنتيريور"، لذا تعد هذه الطائرة ركيزة أساسية لنجاح نموذج عمل فلاي دبي، والذي يعتمد على أسعار الرحلات المعقولة وتجربة السفر المتميزة" وأضاف: "بفضل ثقة فلاي دبي وغيرها من شركات الطيران الرائدة تمنكت طائرة بوينج 737 من تحقيق رقم قياسي في العام 2012 بواقع 1,124 طلب شراء، وهو أكبر عدد لطلبات الشراء تحققه أي من الطرازات التي تنتجها بوينج خلال سنة واحدة، ونتطلع قدماً إلى استمرار الشراكة الناجحة بين بوينج وفلاي دبي التي تواصل التوسع في الأسطول والوجهات".

وتسير فلاي دبي خمس رحلات أسبوعية إلى المالديف، الجمهورية التي تتكون من 26 حلقة تضم في المجموع 1,190 جزيرة مرجانية، وتجتذب هذه الجزر الجميلة السياح وخصوصاً من روسيا وشرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياه المحيط الفيروزية الغنية بالشعاب المرجانية الملونة التي تضم في جنباتها تنوعاً هائلاً في الحياة البحرية الحيوانية والنباتية.

وفي ذات السياق، قال جيرالد لوليس، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة جميرا: "نهنئ فلاي دبي ببدء الرحلات إلى المالديف، حيث يتيح الخط الجديد للكثيرين اختبار جمال الطبيعة في هذه الجزر الخلابة، ونحن بدورنا في مجموعة جميرا نفخر بإدارتنا لاثنين من أجمل وأكثر الفنادق فخامة في المالديف، هما جميرا فيتافيلي وجميرا ديفانافوشي، ونقدر في ذات الوقت الدور الذي تؤديه فلاي دبي في تعزيز القطاع السياحي في دبي والمنطقة".

وتحلق فلاي دبي حالياً إلى أكثر من 50 وجهة في 32 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا ودول الكومنولث وشرق ووسط أوروبا.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسير فلاي دبي 5 رحلات أسبوعية إلى المالديف

أيام الإثنين والثلاثاء والخميس: تغادر الرحلة FZ561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 1855، وتحط في مطار ماليه (مط\ر إبراهيم ناصر الدولي) في الساعة 0040 من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي، أما رحلة العودة فتغادر أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة، حيث وتقلع رحلة العودة رقم FZ562 من مطار ماليه في الساعة 0140، وتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 0540 بالتوقيت المحلي.

أيام السبت والأحد: تغادر الرحلة FZ561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0030، وتحط في مطار ماليه (مط\ر إبراهيم ناصر الدولي) في الساعة 0615 بالتوقيت المحلي، وتقلع رحلة العودة رقم FZ562 في ذات اليوم من ماليه في الساعة 0855، وتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 1255 بالتوقيت المحلي.

تبدأ أسعار رحلات العودة من دبي إلى ماليه من 1,730 درهم إماراتي (470 دولار أمريكي)، وتشمل الأسعار المذكورة الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات وحقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد صغيرة، وتبدأ أسعار الأمتعة من 50 درهماً إماراتياً (14 دولار أمريكي) لـ 20 كيلوغراماً، فيما يمكن للمسافرين حجز مقعد يتضمن مساحة إضافية للساقين مقابل رسوم إضافية يقيمة 100 درهم إماراتي (28 دولار أمريكي)، ويمكن للمسافرين الاستفادة من مجموعة من الإضافات غير المشمولة بأسعار التذاكر، مثل استخدام النظام الترفيهي بالكامل مقابل 30 درهماً، والحصول على وجبات طازجة ومرطبات أو شراء معروضات السوق الحرة.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي ماليه عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com ، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء  في الإمارات (+971 4  231 1000)، كما يمكن ذلك عبر وكلاء السفر ومكاتب سفريات فلاي دبي، أم من خلال الاتصال بموزع فلاي دبي في ماليه على الرقم (+960 334 5000)، ويمكن الرجوع للموقع الإلكتروني لفلاي دبي كذلك للمزيد عن المعلومات حول استئجار السيارات أو التأمين على السفر.

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445