Skip to Content
flydubai

أولى رحلات فلاي دبي تحط في جوبا

الناقلة الإقتصادية الرائدة تسجل أول هبوط لطائرة تابعة لشركة طيران إماراتية في عاصمة جمهورية جنوب السودان

هبطت طائرة فلاي دبي، الناقلة الإقتصادية الرائدة في دبي، في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

وكان على متن هذه الرحلة الافتتاحية رقم إف زد 611 التي حطت في مطار جوبا يوم أمس الأحد الموافق 21 أبريل، غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، وبطي الكندي، المدير الإداري لشركة سعيد محمد الكندي وأولاده، يرافقهما جمع من ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية، ورحب بهم لدى وصولهم إلى المبنى الرئاسي في المطار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الدكتور ريك ماتشا تيني.

وعقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة، توجه خلاله غيث الغيث إلى الحاضرين بالحديث قائلاً: " نحن سعداء ببدء رحلاتنا إلى جوبا، والتي تنضم إلى وجهاتنا القائمة اليوم لترفع عددها إلى 56، ونتطلع إلى فرص التجارة والسفر بين دولتي جنوب السودان والإمارات من خلال هذا الخط الجديد".

ويوسع بدء الرحلات على الخط الجديد شبكة فلاي دبي في أفريقيا، ويعزز من الربط إلى وجهات عانت سابقاً من ضعف أو غياب خدمات شركات الطيران التجاري، حيث تصل الناقلة حالياً إلى 6 نقاط في القارة السمراء هي: أديس أبابا والإسكندرية وجيبوتي وجوبا والخرطوم وبورتسودان.

وثمن الغيث جهود السلطات في جنوب السودان، وابدى امتنانه للترحيب الحار الذي لقيه وفد الناقلة، وأضاف: "من المؤكد أن خدماتنا الموثوقة ذات الأسعار المعقولة والجودة ستسهم في تمكين الكثيرين من السفر بصورةٍ أكبر بين بلدينا أو عبر دبي إلى شبكة واسعة من الوجهات".

وعلى صعيد آخر، دشنت فلاي دبي رحلاتها إلى مينرالني فودي خامس وجهاتها في روسيا، والتي تخدمها بمعدل رحلتين أسبوعياً، كما ستبدأ الناقلة عملياتها إلى مدينتين جديدتين في منطقة دول الكومنولث المستقلة في نهاية أبريل الجاري، هما دوشانبي عاصمة طاجيكستان وأوش في قيرغستان، وتدعم نموها المستمر في الوجهات بتعزيز أسطولها بـ 6 طائرات جديدة تتسلمها خلال العام الجاري، ليصل أسطولها بنهاية العام إلى 34 طائرة.

تفاصيل الرحلات

تسير فلاي دبي رحلاتها إلى جوبا بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، وذلك أيام الإثنين والثلاثاء والجمعة والاحد، حيث تغادر الرحلة إف زد 611 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 0915، وتحط في جوبا في الساعة 1305 بالتوقيت المحلي، فيما تغادر رحلة العودة رقم إف زد 612 مطار جوبا في الساعة 1500، وتحط في دبي في الساعة 2035 بالتوقيت المحلي.

رحلات الذهاب والإياب

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب من دبي إلى جوبا من 2,380 درهماً، فيما تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب من جوبا إلى دبي من 650 دولاراً أمريكياً، فيما تقدم الناقلة أسعاراً خاصة للرحلات الافتتاحية للذهاب والإياب من جوبا إلى دبي بواقع 599 دولاراً أمريكياً،وتشمل هذه الأسعار الضرائب و20 كيلوغراماً من الأمتعة وحقيبة يد تزن 7 كيلوغرامات، بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة.

تبلغ رسوم حجز مقعد يضم مساحة إضافية للساقين 100 درهم. ويمكن للمسافرين أثناء الرحلة شراء إضافات متنوعة تشمل الاستمتاع بمحتوى النظام الترفيهي والذي يبدأ سعره من 10 دراهم، أو الحصول على أطعمة طازجة ومرطبات أو شراء معروضات السوق الحرة.

تتوفر إمكانية حجز التذاكر على موقع فلاي دبي الإلكتروني flydubai.com أو من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم +9714 231 1000 أو عبر مكاتب سفريات فلاي دبي أو شركاء السفر، فيما يمكن إجراء الحجز من جوبا عبر الاتصال بالرقم     +211 95 416 6999، وتتوفر معلومات إضافية عن خدمات تأجير السيارات أو التأمين على السفر على الموقع الإلكتروني flydubai.com.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445