Skip to Content
flydubai

أي أي أر توسع عملياتها في الشرق الأوسط مع فلاي دبي من خلال عقد خاص لنظام إدارة مخزن قطع غيار الناقلة

وقعت أي أي أر (رمزها في بورصة نيويورك: AIR)، إحدى الشركة الرائدة في مجال صيانة الطائرات وحلول سلسلة التوريد المتكاملة في جميع أنحاء العالم، عقد بملايين الدولارات على المدى الطويل لتوفير أنظمة إدارة مخزون قطع غيار (power-by-the-hour (PBH) component inventory management) وخدمات الإصلاح  في فلاي دبي. وتمثل هذه الاتفاقية توسعا كبيرا لعمليات أي أي أر (AAR) التجارية في الشرق الأوسط.

وبحسب الإتفاقية، ستتولى أي أي أر إدارة قطع وصيانة طائرات فلاي دبي من طراز بوينغ 737-800 الجيل الجديد بالكامل، بدء من الـ 53 طائرة المتوفرة وصولاً إلى 60 طائرة خلال الأعوام القادمة. وكانت فلاي دبي قد أعلنت في نوفمبر 2013 عن وضع طلبية 75 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 و11 طائرة من طراز بوينغ 737-800 الجيل الجديد بقيمة إجمالية بلغت 8.8 مليار دولار أمريكي حسب سعر العرض، فضلاً عن شراء حقوق 25 طائرة من طراز  بوينج 737 ماكس . وفي 2015، نقلت فلاي دبي أكثر من 9 ملايين مسافر عبر شبكتها التي تضم أكثر من 85 وجهة، مما جعل منها ثاني أكبر ناقلة من حيث عدد الركاب والتي تعمل من مطار دبي الدولي.

ويقول ديباك شارما، رئيس التوريد العالمي في  أي أي أر: "مع إستمرار نمو فلاي دبي المذهل، لابد أن تقوم بتحسين أداء أسطولها والعمل على تقليل التكاليف خلال تواجد الطائرات على أرض. ونظراً لخبرتنا العريقة في مساعدة الناقلات على زيادة كفاءة عملياتها، إرتأت فلاي دبي أننا الشريك الأمثل للتعاون معه لتولي هذه المسؤولية".

وأضاف راوول شاه، نائب الرئيس الأول  للنمو الاستراتيجي وتطوير الأعمال في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في أي أي أر قائلا ":  لقد أثمرت جهودنا في التركيز على إحتياجات عملاءنا في الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نحظى بثقة فلاي دبي لتوفير خدمات الدعم المطلوبة على المدى الطويل لأسطولها المكون من طائرات بوينغ 737-800 الجيل الجديد".

ومن جهته قال مايك هيلز، نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي:" نستمر في فلاي دبي في الإستثمار في التقنيات والشراكات التي من شأنه أن تعزز موقعنا وإلتزامنا لتوفير أعلى درجات الثقة والسلامة في عملياتنا. نتطلع إلى إتفاقيتنا مع أي أي أر لتطبيق وتنفيذ نظام إدارة مخزون قطع الغيار وخدمات الإصلاح الذي سيساعدنا على تقليل أوقات تواجد طائراتنا على الأرض وبالتالي تحسين توقيت وكفاءة أداءنا".

تتخذ فلاي دبي من المحطة 2 في مطار دبي الدولي مقراً لها وإفتتحت مؤخراً فرعاً لعملياتها في مطار آل مكتوم الدولي، إنطلاقاً من إلتزامها لخدمة 59 وجهة والأسواق التي عانت من غياب ربط جوي مباشر من وإلى دبي 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 59 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 ماكس 9 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة