Skip to Content
flydubai

أي أي أر توسع عملياتها في الشرق الأوسط مع فلاي دبي من خلال عقد خاص لنظام إدارة مخزن قطع غيار الناقلة

وقعت أي أي أر (رمزها في بورصة نيويورك: AIR)، إحدى الشركة الرائدة في مجال صيانة الطائرات وحلول سلسلة التوريد المتكاملة في جميع أنحاء العالم، عقد بملايين الدولارات على المدى الطويل لتوفير أنظمة إدارة مخزون قطع غيار (power-by-the-hour (PBH) component inventory management) وخدمات الإصلاح  في فلاي دبي. وتمثل هذه الاتفاقية توسعا كبيرا لعمليات أي أي أر (AAR) التجارية في الشرق الأوسط.

وبحسب الإتفاقية، ستتولى أي أي أر إدارة قطع وصيانة طائرات فلاي دبي من طراز بوينغ 737-800 الجيل الجديد بالكامل، بدء من الـ 53 طائرة المتوفرة وصولاً إلى 60 طائرة خلال الأعوام القادمة. وكانت فلاي دبي قد أعلنت في نوفمبر 2013 عن وضع طلبية 75 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 و11 طائرة من طراز بوينغ 737-800 الجيل الجديد بقيمة إجمالية بلغت 8.8 مليار دولار أمريكي حسب سعر العرض، فضلاً عن شراء حقوق 25 طائرة من طراز  بوينج 737 ماكس . وفي 2015، نقلت فلاي دبي أكثر من 9 ملايين مسافر عبر شبكتها التي تضم أكثر من 85 وجهة، مما جعل منها ثاني أكبر ناقلة من حيث عدد الركاب والتي تعمل من مطار دبي الدولي.

ويقول ديباك شارما، رئيس التوريد العالمي في  أي أي أر: "مع إستمرار نمو فلاي دبي المذهل، لابد أن تقوم بتحسين أداء أسطولها والعمل على تقليل التكاليف خلال تواجد الطائرات على أرض. ونظراً لخبرتنا العريقة في مساعدة الناقلات على زيادة كفاءة عملياتها، إرتأت فلاي دبي أننا الشريك الأمثل للتعاون معه لتولي هذه المسؤولية".

وأضاف راوول شاه، نائب الرئيس الأول  للنمو الاستراتيجي وتطوير الأعمال في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في أي أي أر قائلا ":  لقد أثمرت جهودنا في التركيز على إحتياجات عملاءنا في الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نحظى بثقة فلاي دبي لتوفير خدمات الدعم المطلوبة على المدى الطويل لأسطولها المكون من طائرات بوينغ 737-800 الجيل الجديد".

ومن جهته قال مايك هيلز، نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي:" نستمر في فلاي دبي في الإستثمار في التقنيات والشراكات التي من شأنه أن تعزز موقعنا وإلتزامنا لتوفير أعلى درجات الثقة والسلامة في عملياتنا. نتطلع إلى إتفاقيتنا مع أي أي أر لتطبيق وتنفيذ نظام إدارة مخزون قطع الغيار وخدمات الإصلاح الذي سيساعدنا على تقليل أوقات تواجد طائراتنا على الأرض وبالتالي تحسين توقيت وكفاءة أداءنا".

تتخذ فلاي دبي من المحطة 2 في مطار دبي الدولي مقراً لها وإفتتحت مؤخراً فرعاً لعملياتها في مطار آل مكتوم الدولي، إنطلاقاً من إلتزامها لخدمة 59 وجهة والأسواق التي عانت من غياب ربط جوي مباشر من وإلى دبي 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445