Skip to Content
flydubai

برنامج صيانة شامل لاسطول فلاي دبي

ضمان أعلى المستويات للطيران استعدادا للعودة إلى الخدمة

 يخضع أسطول فلاي دبي وخلال فترة التوقف لبرنامج صيانة شامل مجدول في اعقاب اعلان الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث و الطوارئ والهيئة العامة للطيران المدني تعليق جميع عمليات المسافرين حتى إشعار آخر .

وتلقت فلاي دبي التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة لجميع مشغلي طائرات بوينج 737 من الجيل الجديد والخاص بمهام الصيانة المجدولة خلال فترة التوقف ، وأدرجت المواد الإرشادية الإضافية في برنامج الصيانة المعتمد من فلاي دبي.

قررت فلاي دبي تقسيم أسطولها بين  قاعدتي الهندسة والصيانة. يوجد حاليًا 23 طائرة بوينج 800-737 من الجيل الجديد و03 طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 9 في مطار آل مكتوم الدولي (DWC) .هناك  15 طائرة من الجيل الجديد من بوينج 800-737 و 10 طائرات بوينج 737 ماكس 8 في مطار دبي الدولي (DXB).

ويتم صيانة أسطول بوينج 737 ماكس ضمن إجراء التخزين النشط مما يعني أن جميع الأنظمة تظل قيد التشغيل ويتم اختبارها وتشغيلها خلال فحوصات الصيانة الأسبوعية التي تستغرق ما يصل إلى 18 ساعة لكل طائرة في الأسبوع. خلال فترة التوقف ، تبقى طائرات بوينج 800-737 من الجيل الجديد في وضع جاهز للتشغيل حيث سيتم تشغيل الطائرة مرة واحدة على الأقل إما لرحلات الإعادة إلى الوطن أو رحلات الشحن أو رحلات الصيانة. ستعمل رحلات الصيانة بين مطار دبي الدولي (DXB) ومطار آل مكتوم الدولي ( DWC  ) .

وتعليقًا على برنامج الصيانة ، قال ميك هيلز ، نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي: "يعمل فريقنا من المهندسين المؤهلين وذوي الخبرة العالية على مدار الساعة لأداء مهام صيانة الطائرات المجدولة لضمان الحفاظ على جميع طائراتنا وفق  أعلى مستويات الصلاحية للطيران استعدادًا للعودة إلى الخدمة . نحن نتابع عن كثب التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة والسلطات لرعاية أسطولنا سواء في التخزين النشط كما هو الحال بالنسبة لطائرة ماكس أو في حالة الاستعداد التشغيلي كما هو الحال بالنسبة لطائرات بوينج 800-737 من الجيل الجديد المتوقفة حاليا مؤقتًا ".

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445