Skip to Content
flydubai

برنامج صيانة شامل لاسطول فلاي دبي

ضمان أعلى المستويات للطيران استعدادا للعودة إلى الخدمة

 يخضع أسطول فلاي دبي وخلال فترة التوقف لبرنامج صيانة شامل مجدول في اعقاب اعلان الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث و الطوارئ والهيئة العامة للطيران المدني تعليق جميع عمليات المسافرين حتى إشعار آخر .

وتلقت فلاي دبي التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة لجميع مشغلي طائرات بوينج 737 من الجيل الجديد والخاص بمهام الصيانة المجدولة خلال فترة التوقف ، وأدرجت المواد الإرشادية الإضافية في برنامج الصيانة المعتمد من فلاي دبي.

قررت فلاي دبي تقسيم أسطولها بين  قاعدتي الهندسة والصيانة. يوجد حاليًا 23 طائرة بوينج 800-737 من الجيل الجديد و03 طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 9 في مطار آل مكتوم الدولي (DWC) .هناك  15 طائرة من الجيل الجديد من بوينج 800-737 و 10 طائرات بوينج 737 ماكس 8 في مطار دبي الدولي (DXB).

ويتم صيانة أسطول بوينج 737 ماكس ضمن إجراء التخزين النشط مما يعني أن جميع الأنظمة تظل قيد التشغيل ويتم اختبارها وتشغيلها خلال فحوصات الصيانة الأسبوعية التي تستغرق ما يصل إلى 18 ساعة لكل طائرة في الأسبوع. خلال فترة التوقف ، تبقى طائرات بوينج 800-737 من الجيل الجديد في وضع جاهز للتشغيل حيث سيتم تشغيل الطائرة مرة واحدة على الأقل إما لرحلات الإعادة إلى الوطن أو رحلات الشحن أو رحلات الصيانة. ستعمل رحلات الصيانة بين مطار دبي الدولي (DXB) ومطار آل مكتوم الدولي ( DWC  ) .

وتعليقًا على برنامج الصيانة ، قال ميك هيلز ، نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي: "يعمل فريقنا من المهندسين المؤهلين وذوي الخبرة العالية على مدار الساعة لأداء مهام صيانة الطائرات المجدولة لضمان الحفاظ على جميع طائراتنا وفق  أعلى مستويات الصلاحية للطيران استعدادًا للعودة إلى الخدمة . نحن نتابع عن كثب التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة والسلطات لرعاية أسطولنا سواء في التخزين النشط كما هو الحال بالنسبة لطائرة ماكس أو في حالة الاستعداد التشغيلي كما هو الحال بالنسبة لطائرات بوينج 800-737 من الجيل الجديد المتوقفة حاليا مؤقتًا ".

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول: تشغل الناقلة اسطولًا من طراز واحد يتألف من 55 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة