Skip to Content
flydubai

بوخاريست تنضم إلى شبكة رحلات فلاي دبي المتنامية

تعزز الناقلة مكانتها كأكبر مشغل الى سوق اوروبا الوسطى والشرقية مع بدء الرحلات المباشرة الى دولة رومانيا

دشنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، اليوم رحلتها الافتتاحية الى بوخارست في رومانيا لتوسع بذلك نشاطها في سوق أوروبا الوسطى والشرقية.

غادرت الرحلة الافتتاحية رقم اف زد 797 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0915 ، لتهبط في مطار بوخاريست اوتيبيني الساعة 1330 بالتوقيت المحلي وسط ترحيب واستقبال كبير بانطلاق الخدمة الجديدة حيث كان في استقبال الرحلة وفد رسمي كبير يمثل كبار المسؤولين في الدولة.

انضم معالي أوفيديو سيلاغي، وزير النقل والبنية التحتية الروماني الى سعادة يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا لاستقبال الرحلة الاولى الى بوخارست التي كان على متنها الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، غيث الغيث بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية. و قد تم استقبال الوفد في احتفال رسمي ومؤتمر صحفي داخل مبنى المطار.

قال سعادة يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا: "يسعدني ان ارحّب ببدء رحلات فلاي دبي المباشرة إلى بوخارست، التي من شأنها ان  تعزز من أواصر الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين دولة الإمارات ورومانيا. تسهّل فلاي دبي من خلال هذه الرحلات المنتظمة امكانية الوصول الى واحدة من مدن اوروبا الناشئة بأسعار معقولة ، وتدعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتوطيد علاقاتها الدولية ".

قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: " لقد اطلقنا اولى رحلاتنا إلى أوروبا الوسطى والشرقية إلى باكو في أذربيجان، في نوفمبر 2009 وها نحن اليوم نثبت التزامنا بخدمة هذا السوق ونعزز مكانتنا كأكبر مشغل الى هذه المنطقة،  فبتدشين خط بوخاريست يصل عدد الوجهات التي تخدمها فلاي دبي الى 14 وجهة في 8 دول. وأود أن أشكر كل من دعم الناقلة وساهم في اطلاق رحلاتنا إلى بوخارست. نأمل أن تلعب هذه الخدمة الجديدة دورا هاما في تطوير فرص الأعمال التجارية و تفتح ابواب السفر الاقتصادي المريح الى واحدة من المدن الأكثر ديناميكية في أوروبا. "

تسيير فلاي دبي اليوم رحلات منتظمة مباشرة الى كل من أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وروسيا وصربيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى رومانيا في منطقة أوروبا الوسطى و الشرقية ، بمجموع 78 رحلة أسبوعيا في جميع أنحاء المنطقة.

بوخارست غنية بتاريخها الذي يظهر جلياً في هندسة ابنيتها المعمارية من العصور الوسطى وعصر النهضة ومتاحفها وثقافتها فتستقطب اعدادا كبيرة من الزوار. كما تتمتع المدينة باقتصاد مزدهر يرتكز على العقار والبناء وكذلك تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات.

تتماشى سياسة فلاي دبي التوسعية في أوروبا الوسطى والشرقية، مع تنامي أعداد الزائرين بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. في حين وسّعت فلاي دبي عملياتها في روسيا إلى أربع نقاط و اطلقت خدماتها الى ثلاث وجهات في أوكرانيا في الأشهر ال 12 الماضية، شهدت الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا زيادة بنسبة 85٪ بينما ارتفعت الحركة بنسبة 112٪ بين الإمارات وأوكرانيا.

تتوسع شبكة رحلات فلاي دبي لتغطي الآن أكثر من 45 وجهة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية. تمكنت فلاي دبي من ان تكون أسرع شركات الطيران نمواً في العالم منذ بدء التأسيس.

تفاصيل رحلاتفلاي دبي:

تسيير فلاي دبي 3 رحلات أسبوعية إلى بوخاريست  ابتداءً من الاول من اكتوبر2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي على ان تزيد الوتيرة الى اربعة رحلات في 28 اكتوبر بزيادة رحلة اضافية يوم الخميس .

الاثنين والأربعاء  والاحد : تغادر الرحلة رقم  اف زد 797 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0915 ، لتصل إلى مطار بوخاريست اوتيبيني الساعة 1330 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 798 فتغادر بوخاريست في تمام الساعة 1415  لتصل إلى دبي تمام الساعة 2000 بالتوقيت المحلي.

تبدأ أسعار رحلات العودة بين دبي و بوخاريست من 2140 درهم.

والأسعار المذكورة تشمل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة وزنها 20 كيلوغراما و حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم او التمتع بأحدث نظام ترفيهي مقابل رسوم ضئيلة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445