Skip to Content
flydubai
دوبروفنيك - كرواتيا

دوبروفنيك - كرواتيا

 

 جمال طبيعي وارث ثقافي 

 

 مع موقعها المذهل الذي يطل على المياه الزرقاء الهادئة للبحر الأدرياتيكي والمدينة القديمة الساحرة ، تعد دوبروفنيك الوجهة المثالية للزيارة لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة.

واحدة من أفضل الطرق لقضاء يوم في دوبروفنيك هي زيارة المدينة القديمة فهو ليس فقط المركز التاريخي لمدينة دوبروفنيك فقط ، ولكن موقع تراث ثقافي مدرج ضمن اليونسكو ، وهو أيضًا موطن لبعض مواقع الاعمال الفنية الشهيرة مثل لعبة العروش (  Game of Thrones. )  وتنتشر هناك المقاهي والمطاعم التي ترضي اذواق مختلف شرائح السياح. ولا تنس زيارة حصن سانت لورانس الذي يقع على ارتفاع 37 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويوفر إطلالات لا مثيل لها على البحر الأدرياتيكي والمدينة القديمة. توقف في أحد الشوارع الضيقة للمدينة القديمة للاستمتاع بغداء طازج ، ثم اصعد طريقك إلى أعلى للوصول الى جبل سرد بواسطة التليفريك لتاخذ نظرة من اعلى الى المدينة القديمة والتجول بين جدران البلدة القديمة حتى غروب الشمس.

تشتهر دوبروفنيك بكونها مدينة كرواتية لا مثيل لها بفضل أسقفها المميّزة المصنوعة من طين التراكوتا وشوارعها المرصوفة بالأحجار الجيرية اللامعة وشعبها المضياف. لا تتردّد إذاً بزيارة هذه الجوهرة الأدرياتيكية لاستكشاف تاريخها العريق وهندستها المعمارية التي تخطف الأنفاس .

  • تمشَّ في شوارع المدينة القديمة الجميلة والمدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. كما يمكنك التجوّل في حنايا ممراتها التي تتراصف فيها المقاهي، وتدع أزقّتها الساحرة تقودك إلى مجموعة متنوّعة من المطاعم المحلية والمتاجر الشعبية بعيداً عن صخب المدينة.
  • استمتع بتجربة من العمر في هذه المدينة الآسرة واصعد على متن تلفريك دوبروفنيك الذي سيوصلك إلى قمّة جبل سرد. ومن هنا، متّع عينيك بالمشاهد الخلّابة لمياه البحر الأدرياتيكي الرقراقة والمناظر الطبيعية الغنّاء لجزيرة لوكروم. استمتع بتأمّل أفق المدينة عندما يغيب قرص الشمس الأحمر وبمشاهدة الجدران التاريخية في المدينة تُضاء عندما يسدل الليل ستاره.
  • تجوّل في أرجاء المدينة القديمة الزاخرة بالجدران والقلاع التاريخية حيث سيظهر لك تاريخ دوبروفنيك العريق جلياً أينما وقع نظرك. وتأمّل مناظر البحر الأدرياتيكي الآسرة والأسقف الحمراء التي تتميّز بها منازل المدينة القديمة .
  • لا تكتمل الزيارة إلى دوبروفنيك من دون التلذّذ بأشهى المأكولات الدلماسية الأصيلة والأطباق الأوروبية العصرية. يحضّر مطعم بانتارول الذي يقع في منطقة لاباد أطباقاً تقليدية زاخرة بالنكهات الشهية، فيما سيعشق محبّو ثمار البحر الأطباق التي يُقدّمها مطعم إل إي جي كاي في قلب المدينة القديمة.

طريقة أخرى لقضاء يوم في هذه الواحة على الطرف الجنوبي الكرواتي هو طلب سلة نزهة مليئة بالأطعمة المحلية الشهية بما في ذلك الجبن المحلي (جرب Dinarski Sir!) والخبز الطازج واللحوم الباردة والمأكولات البحرية من الفندق الخاص بك وخذها إلى أحد الشواطئ المنعزلة. ثم استرخِ واستمتع والاستمتاع بهواء البحر المنعش وانت تشاهد مسلسل لعبة العروش على جهاز الايباد .

جزيرة لوكروم

عليك قضاء أمسية في جزيرة Lokrum ، والتي هي ركوب قارب لمدة 15 دقيقة من الميناء في المدينة القديمة. وجرب السباحة في البحيرة المليئة بالملح الموجودة في الجزء الجنوبي من الجزيرة. وشاهد بعض النباتات النادرة هناك.

 رحلات فلاي دبي بين دبي ودوبروفنيك

4 رحلات اسبوعيا في الفترة من 10 ابريل الى 25 اكتوبر

مدة الرحلة

خمسة ساعات ونصف

اسعار الدرجة السياحية تبدأ من 1800 درهم

اسعار درجة الاعمال تبدأ من 8080 درهما

 

عن flydubai

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 95 وجهة يخدمها أسطول مكون من 63 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009 ، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

شبكة موسعة:  إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 63 طائرة بوينغ 737 منها 34 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و 26 بوينغ 737 ماكس 8 و 3 بوينغ 737 ماكس 9.

تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 80 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

للاطلاع على آخر أخبارنا ، يرجى زيارة غرفة أخبار فلاي دبي  موقع الاخبار

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445