Skip to Content
flydubai

فلاي دبي إلى العاصمة الإريترية أسمرة

أول ناقلة إماراتية تربط الدولتين بخط مباشر

أعلنت فلاي دبي عن إضافة دولة إريتريا إلى شبكة وجهاتها في أفريقيا، وتسيير رحلات مباشرة بين دبي و العاصمة أسمرة بدءً من 25 أكتوبر 2015 بمعدل 4 رحلات أسبوعية، وتمثل هذه الرحلات أول ربط مباشر بين إريتريا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد الوجهة الإفريقية الثانية هذا العام بعد هارجيسا، والتي بدأت الرحلات إليها شهر يوليو الماضي.

و في هذا السياق, قال غيت الغيث, الرئيس التنفيذي في فلاي دبي: "نحن حريصون على مواكبة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الدول الناشئة، و خاصة في شرق أفريقيا، وقد قمنا مؤخراً بالوصول إلى بوروندي وتنزانيا وأوغندا ورواندا وصوماليلاند، ويسعدنا انضمام أسمرة إلى شبكتنا، وهي الوجهة الـ 18 الجديد التي نضمها إلى شبكتنا في العام 2015".

وفي ذات السياق، قال سودير سريداران، نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وافريقيا في فلاي دبي: " سوف تكون فلاي دبي أول شركة طيران إماراتية تربط دبي بأسمرة، تزامناً مع ازدياد حركة التجارة والسياحة والسفر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا وبقية العالم، ونواصل التزامنا بتقديم تجربة سفر أفضل وخدمات طيران موثوقة  للبلدان التي عانت من ضعف الربط الجوي سابقاً، وكذلك تقديم المزيد من الخيارات للسفر إلى دولة الإمارات والمنطقة والعالم من خلال دبي مركز قطاع الطيران العالمي، كما ستوفر الرحلات إلى أسمرة سهولة أكثر للإريترين المغتربين لزيارة عائلاتهم وأصدقائهم في بلدهم".

تتوفر درجة رجال الأعمال على الرحلات من وإلى أسمرة، لتقدم للمسافرين المزيد من الخدمات المريحة وذات الطابع الشخصي من أحد أعضاء الطاقم المخصص لمقصورة درجة رجال الأعمال، وكذلك الاستفادة من خدمات الأولوية في المطار.

تماشياً مع العلاقات التجارية والسياحية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وشرق وشمال أفريقيا، أطلقت فلاي دبي أول رحلة لها في أفريقيا إلى جيبوتي في عام 2009، وتلتها أديس أبابا في عام 2011، وأضافت العام الماضي 6 وجهات جديدة إلى شبكتها مع انضمام بوروندي ورواندا وأوغندا وتنزانيا، ويصل عدد رحلات فلاي دبي الأسبوعية إلى القارة إلى 60 رحلة إلى 13 وجهة في أفريقيا مع انضمام أسمرة.

تفاصيل الرحلات

تبدأ الرحلات بيد دبي وأسمرة في 25 أكتوبر 2015، وذلك بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، حيث تُسير فلاي دبي رحلاتها رقم إف زد 665\666 أيام الإثنين والخميس والجمعة والأحد.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار التذاكر بين دبي وأسمرة من 1,950 درهماً وتشمل 7 كيلوغرام لحقائب اليد و20 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة، فيما تبدأ أسعار تذاكر درجة رجال الأعمال من 4,800 درهماً وتشمل جميع الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445