Skip to Content
flydubai

فلاي دبي إلى أستانا عاصمة كازاخستان

الناقلة تربط عاصمتي "إكسبو"

أعلنت فلاي دبي عن إطلاق رحلاتها إلى أستانا عاصمة كازاخستان، لترفع عدد وجهاتها في البلاد إلى 3 وجهات.

وتبدأ فلاي دبي بتسيير 4 رحلات أسبوعياً ابتداء من 26 أكتوبر 2015، لتكون أولى شركات الطيران التي تربط بين المدينتين بشكل مباشر، ويذكر أن الناقلة قد أطلقت عملياتها إلى ألماتي وشيمكنت في كازاخستان في سبتمبر 2014، ويرتفع عدد الوجهات التي تغطيها فلاي دبي في آسيا الوسطى إلى 9 وجهات مع انضمام أستانا.

وتقوم فلاي دبي بتسيير 38 رحلة أسبوعية من دبي إلى مدن في أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجكيستان وتركمانستان.

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي: " مضى عام منذ بدء رحلاتنا إلى كازاخستان، ويسرنا اليوم أن نمد  شبكتنا إلى هذه الدولة، حيث لاحظنا نموا كبيرا في الطلب على خدماتنا، و تشكل آستانا مركزاً اقتصاديا هاما في أسيا الوسطى، لذا فان بدء رحلاتنا إليها يشكل إضافة هامة، ونتطلع إلى خدمة هذه المدينة والمشاركة الفعّالة في تطوير قطاعات التجارة والسياحة بين المراكز الاقتصادية في آسيا الوسطى والشرق الأوسط".

وتسعى كلُ من كازاخستان والإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز التعاون التجاري والسياحي، وبالأخص مع استعدادات الدولتين لاستضافة الحدث العالمي "إكسبو" 2017 و2020 على التوالي، وقد شهدت الدولتان نموا مميزاً في صناعات مختلفة من ضمنها الطاقة والتمويل الإسلامي الإنشاءات.

ويستفيد المسافرون من خدمات فلاي دبي المرنة والمبنية على أسعار مدروسة، ومن ضمنها النظام الترفيهي على متن طائراتها والحائز على جوائز، حيث يتوفر باللغات الروسية والعربية والانجليزية في الوقت الذي يتيح فيه 1,300 ساعة من الموسيقى والأفلام والعروض المتلفزة والصحف. وتتوفر درجة رجال الأعمال على كافة الرحلات إلى كازاخستان لتؤمن للمسافرين سفراً مريحاً وميزات تناسب تطلعاتهم.

تسيّر فلاي دبي أسطولا مؤلفا من طائرات بوينج الجيل الجديد 737-800 مع معدل عمري يبلغ نحو 3 سنوات وقد استطاعت الناقلة من خلال مركزها في دبي إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 46 دولة. وتؤمن كذلك الوصول إلى أكثر من 250 وجهة عبر مطارا دبي الدولي من خلال اتفاقيات مع شركائها.

تفاصيل الرحلات

تبدأ الرحلات بين مطار دبي الدولي ومطار آستانا الدولي في 26 أكتوبر 2015 بمعدل 4 رحلات أسبوعية، وتغادر رحلة اف زد 705 من دبي أيام الاثنين اولأربعاء والجمعة والسبت وتعود رحلة رقم اف زد 706 من آستانة الى دبي في اليوم التالي.

.تفاصيل الرحلات

وقت الرحلة

وقت الوصول

وقت المغادرة

المطار

الوتيرة

رقم الرحلة

4:30

3:25

20:55

دبي- آستانا

الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت

اف زد 705

4:55

7:20

4:25

آستانا-دبي

الثلاثاء والخميس والسبت والأحد

أف زد 706

أسعار تذاكر الذهاب والإياب

يبدأ سعر التذكرة على درجة رجال الأعمال ذهابا وإيابا من 4,200 درهما إماراتيا شاملا كل الضرائب بالإضافة إلى 40 كلغ للحقائب المسجلة بينما يبدأ سعر التذكرة من دبي إلى آستانة على الدرجة الاقتصادية  من 1,450 درهما إماراتيا تتضمن 20 كلغ للحقائب المسجلة.

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 59 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 ماكس 9 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة