Skip to Content
flydubai

فلاي دبي إلى أستانا عاصمة كازاخستان

الناقلة تربط عاصمتي "إكسبو"

أعلنت فلاي دبي عن إطلاق رحلاتها إلى أستانا عاصمة كازاخستان، لترفع عدد وجهاتها في البلاد إلى 3 وجهات.

وتبدأ فلاي دبي بتسيير 4 رحلات أسبوعياً ابتداء من 26 أكتوبر 2015، لتكون أولى شركات الطيران التي تربط بين المدينتين بشكل مباشر، ويذكر أن الناقلة قد أطلقت عملياتها إلى ألماتي وشيمكنت في كازاخستان في سبتمبر 2014، ويرتفع عدد الوجهات التي تغطيها فلاي دبي في آسيا الوسطى إلى 9 وجهات مع انضمام أستانا.

وتقوم فلاي دبي بتسيير 38 رحلة أسبوعية من دبي إلى مدن في أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجكيستان وتركمانستان.

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي: " مضى عام منذ بدء رحلاتنا إلى كازاخستان، ويسرنا اليوم أن نمد  شبكتنا إلى هذه الدولة، حيث لاحظنا نموا كبيرا في الطلب على خدماتنا، و تشكل آستانا مركزاً اقتصاديا هاما في أسيا الوسطى، لذا فان بدء رحلاتنا إليها يشكل إضافة هامة، ونتطلع إلى خدمة هذه المدينة والمشاركة الفعّالة في تطوير قطاعات التجارة والسياحة بين المراكز الاقتصادية في آسيا الوسطى والشرق الأوسط".

وتسعى كلُ من كازاخستان والإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز التعاون التجاري والسياحي، وبالأخص مع استعدادات الدولتين لاستضافة الحدث العالمي "إكسبو" 2017 و2020 على التوالي، وقد شهدت الدولتان نموا مميزاً في صناعات مختلفة من ضمنها الطاقة والتمويل الإسلامي الإنشاءات.

ويستفيد المسافرون من خدمات فلاي دبي المرنة والمبنية على أسعار مدروسة، ومن ضمنها النظام الترفيهي على متن طائراتها والحائز على جوائز، حيث يتوفر باللغات الروسية والعربية والانجليزية في الوقت الذي يتيح فيه 1,300 ساعة من الموسيقى والأفلام والعروض المتلفزة والصحف. وتتوفر درجة رجال الأعمال على كافة الرحلات إلى كازاخستان لتؤمن للمسافرين سفراً مريحاً وميزات تناسب تطلعاتهم.

تسيّر فلاي دبي أسطولا مؤلفا من طائرات بوينج الجيل الجديد 737-800 مع معدل عمري يبلغ نحو 3 سنوات وقد استطاعت الناقلة من خلال مركزها في دبي إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 46 دولة. وتؤمن كذلك الوصول إلى أكثر من 250 وجهة عبر مطارا دبي الدولي من خلال اتفاقيات مع شركائها.

تفاصيل الرحلات

تبدأ الرحلات بين مطار دبي الدولي ومطار آستانا الدولي في 26 أكتوبر 2015 بمعدل 4 رحلات أسبوعية، وتغادر رحلة اف زد 705 من دبي أيام الاثنين اولأربعاء والجمعة والسبت وتعود رحلة رقم اف زد 706 من آستانة الى دبي في اليوم التالي.

.تفاصيل الرحلات

وقت الرحلة

وقت الوصول

وقت المغادرة

المطار

الوتيرة

رقم الرحلة

4:30

3:25

20:55

دبي- آستانا

الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت

اف زد 705

4:55

7:20

4:25

آستانا-دبي

الثلاثاء والخميس والسبت والأحد

أف زد 706

أسعار تذاكر الذهاب والإياب

يبدأ سعر التذكرة على درجة رجال الأعمال ذهابا وإيابا من 4,200 درهما إماراتيا شاملا كل الضرائب بالإضافة إلى 40 كلغ للحقائب المسجلة بينما يبدأ سعر التذكرة من دبي إلى آستانة على الدرجة الاقتصادية  من 1,450 درهما إماراتيا تتضمن 20 كلغ للحقائب المسجلة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445