Skip to Content
flydubai

فلاي دبي للشحن تحتفل بالذكرى الخامسة لانطلاق عملياتها

تحتفل فلاي دبي للشحن الجوي بالذكرى السنوية الخامسة لانطلاق عملياتها بمزيد من النمو والتوسع الذي يرتكز على توسع ونمو دبي كمركز عالمي للطيران والخدمات اللوجستية.

وخلال السنوات الخمس الماضية رسخت فلاي دبي للشحن الجوي سمعتها من خلال شراكات عدة مع كبرى الناقلات العالمية مما سمح للشركة بمواصلة التوسع في نقل البضائع والسلع من مركزها التشغيلي في دبي وشبكة وجهاتها في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط واوروبا وافريقيا وروسيا والدول المستقلة ووسط اسيا اضافة الى امريكا.

وتخدم فلاي دبي للشحن الجوي اليوم اكثر من  300 وجهة حول العالم ، ومع افتتاحها لاكثر من 62 وجهة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشرة من دبي، شهدت عمليات الشحن الجوي للناقلة نموا كبيرا من والى هذه الوجهات الجديدة بفضل الخدمات المباشرة والفاعلة التي وفرتها  الناقلة.

واستكملت فلاي دبي خلال هذه الفترة وبنجاح متطلبات امن الطيران الخاص بالاتحاد الاوربي في عام 2014 كما انها نالت شهادة  ACC3) ) التي تمكنها من توفير خدمات الشحن الجوي من والى دول الاتحاد.

وقال حمد عبيدالله رئيس العمليات التجارية" منذ انطلاق فلاي دبي للشحن الجوي في عام 2012 باتت جزء هاما من عملياتنا، ونحن فخورون باننا تمكنا خلال هذه الفترة منه توفير حلول شحن عالية الجودة وبكفاءة عالية للعملاء مع المحافظة توفير خدمات مبتكرة ومرنة".

خدمات رقمية

استمرت فلاي دبي في تطوير خدماتها ومنتجاتها من خلال الاستثمار في انظمة الشحن الالكترونية التي اتاحتها الناقلة مجانا للعملاء ومنها  استخدام نظام الحجز الالكتروني وانجاز الفواتير الالكترونية  وتتبع الشحنات. وتستخدم فلاي دبي النظام الالكتروني  " اي واب " للفواتير الالكترونية من خلال منشآتها المؤتمتة بالكامل في دبي ونظام استرجاع متطور يعزز للعمليات.

ومن خلال توقيعها على اتفاقية الاياتا " اي واب" للشحن الجوي تمكنت الناقلة من الحصول على اعلى تصنيف  بين شركات الطيران من حيث تطبيقها لنظام " ايه واب " او الفواتير الالكترونية.

من جهته اكد محمد حسن نائب الرئيس للشحن الجوي في فلاي دبي ان نظام الفوترة الالكتروني للشحن الجوي يعد عاملا محوريا في عمليات الشركة وقدرتها على التشغيل، كما انها تلعب دورا هاما في خفض التكاليف وزيادة الانتاجية والدقة في حلول الشحن.

انجازات 2016

استمرت فلاي دبي للشحن الجوي في النمو خلال العام الماضي مع توسيع عملياتها من مطار آل مكتوم ووفرت خيارات شحن اضافية للعملاء من والى دبي. ووقعت الشركة خلال هذه الفترة عدة اتفاقيات هامة مع مطارات حيوية في كل من وسط اسيا واوروبا والشرق الاوسط لتوفير خدمات الشحن من والى هذه المطارات. كما ادخلت الناقلة خلال العام 2016  تقنية " XML " لتسهيل اجراءات الجمارك . كما تبنت تقنية  حماية الغطاء الحراري في عملياتها الارضية لحماية السلع سريعة التأثر بالحرارة مثل الفواكه والخضروات والزهور .

وتوجت  فلاي دبي للشحن الجوي انجازاتها بالحصول على جائزة  " مشغل العام للشحن الجوي " في جوائز النقل وسلسلة التوريد التي اقيمت في دبي مؤخرا ، كما حازت الشركة على جائزة " شركة الطيران الواعدة " في جوائز "بي لود "  الاسيوية .

واكد محمد حسن ان هذه الجوائز تبرز حجم الانجازات التي حققتها فلاي دبي للشحن الجوي منذ انطلاقها في عام 2012.

وقال " نحن فخورون بما حققناه في قطاع الشحن الجوي، ونتطلع الى مواصلة النمو وتوفير حلول شحن فاعلة للعملاء عبر شبكتنا للشحن".

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445