flydubai

فلاي دبي تبدأ رحلاتها الى سالونيك اليونانية

الأربعاء، 27 يونيو، 2018

  • اول ناقلة وطنية توفر رحلات مباشرة للمدينة من الدولة
  • ثلاث رحلات اسبوعيا  بالشراكة مع طيران الامارات لخدمة 200 وجهة

بدأت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة الى مدينة سالونيك اليونانية والتي ستخدمها بواقع ثلاثة رحلات اسبوعيا لتصبح بذلك اول ناقلة اماراتية توفر رحلات مباشرة الى هذه المدينة من دبي.

وانطلقت رحلة فلاي دبي من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي لتهبط في مطار "مقدونيا" في مدينة سالونيك حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية.

ورافق الرحلة وفد فلاي دبي برئاسة جيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية. وكان في استقبال الرحلة القائم باعمال سفارة الدولة في اليونان خالد القايدي وجورج فيلوس المدير التنفيذي لتطوير الاعمال في شركة فرابورت غريس مانجمنت التي تدير مطار سالونيك.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة قال جيهون ايفندي: " باعتبارنا اول ناقلة تشغل رحلات مباشرة الى مدينة سالونيك، نحن سعداء بالفرص الجديدة التي سيوفرها افتتاح هذ الخط الجديد لقطاعات التجارة والسياحة بين دولتي الامارات واليونان". واضاف " بما أن أكثر من 70٪ من شبكة وجهاتنا لم تكن ترتبط برحلات طيران في السابق، فقد بقينا ملتزمين بالرؤية الموضوعة لنا لتسهيل حركة وحرية تدفق التجارة والسياحة وتعزيز الرحلات الجوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة."

حققت معدلات التجارة بين الامارات واليونان نموا متسارعا وهناك اكثر من 170 شركة يونانية مسجلة  في غرفة تجارة وصناعة دبي فيما تجاوز حجم التبادل التجاري بين الامارات واليونان   اكثر من 212 مليون دولار خلال الشهور التسعة الاولى من عام 2017  بنمو بلغ 10 بالمائة  مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي سبقه.وتعمل اليونان بشكل وثيق مع  دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير منصات لاستهداف الفرص الاستثمارية الموجودة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد اليوناني.

واضاف ايفندي :" تعد سالونيك احد الوجهات السياحية الهامة ومع بدء رحلات فلاي دبي اليها نتوقع جذب المزيد من المسافرين الى هذه المدينة مستفيدين من خدمات فلاي دبي الموثوقة لاكتشاف هذه الدولة الرائعة".

وتوفر فلاي دبي لمسافريها افضل تجربة سفر  من خلال توفير خيارات مرنة ومتنوعة  حيث يمكن لمسافري درجة رجال الاعمال التمتع بتجربة سفر اكثر خصوصية فيما يتمتع مسافرو الدرجة السياحية بمساحات رحبة خلال سفرهم.

وتتميز أحدث طائرة في فلاي دبي ، وهي الطائرة بوينج 737 ماكس 8  بكفاءتها العالية    والصديقة للبيئة وبتصميم جديد لمقصورة الطائرة وتتحول المقاعد الى اسرة  مسطحة تتيح للمسافرين النوم بشكل مريح  أثناء رحلاتهم.

وعلى الدرجة السياحية يمكن للمسافر التمتع برحابة المقاعد الجديدة من تصميم شركة ريكارو والتي توفر معايير عالية للراحة اضافة الى خيارات الترفيه الفريد من نوعه في مجال الطيران مع شاشة عالية الوضوح قياس 11.6 بوصة ، تعرض أكثر من 1000 ساعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب باللغات العربية والإنجليزية والروسية.

وستشغل فلاي دبي هذه الرحلة بالشراكة مع طيران الامارات وهي الشراكة التي تتيح الفرصة  لمسافري كلا الشركتين  للسفر من دبي الى مئات الوجهات حول العالم.

وقال تيري اوكوك نائب الرئيس للعمليات التجارية في طيران الامارات: " شراكتنا مع فلاي دبي تتيح للمسافرين في سالونيك والمنطقة المحيطة بها  سهولة الوصول الى الوجهات عبر شبكة طيران الامارات وخاصة مدن  استراليا وتايلند والصين وجميعها تعد وجهات شعبية للمسافرين من المنطقة". " نتوقع ان يسهم افتتاح الوجهة الجديدة في زيادة اعداد الزوار للمنطقة من اسواق حيوية مثل ملبورن وسيدني اضافة الى اسواق الصين واليابان".

 للحجوزات التي تتم من خلال الرمز المشترك يتمتع مسافرو طيران الامارات بوجبات مجانية ووزن الحقائب لطيران الامارات بالنسبة للرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والاعمال.

وتعقيبا على انطلاق رحلات فلاي دبي قال الكسندر زاينل الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت يونان التي تدير مطار سالونيك: " نرحب ترحيبا حارا ببدء رحلات فلاي دبي على مدار السنة من دبي إلى سالونيك. كان التزامنا تجاه المجتمعات المحلية في اليونان دائمًا  توفير المزيد من الرحلات الجوية والخدمات الجديدة التي تربط هذا البلد الجميل ببقية العالم. المزيد من خيارات السفر والمزيد من الرحلات سيؤدي إلى المزيد من الركاب ويساعد في تعزيز حركة السياحة اليونانية".

واضاف :" تطلق فلاي دبي ، وهي أحدث شريك لنا في الخطوط الجوية ، خدمتها التي تربط سالونيك مع دبي. أصبح السفر بين هاتين الوجهتين الساحرتين الآن أسهل من أي وقت مضى. أود أن أشكر فريق فلاي دبي على العمل مع فريبورت يونان ، لادراكهم اهمية هذه الوجهة الجديدة ".

مع بدء الرحلات الى كاتانيا الايطالية ودوبروفنيك في كرواتيا وكراكوف في بولندا  وانطلاق رحلات الناقلة الى هلسنكي في اكتوبر المقبل ترتفع وجهات فلاي دبي في القارة الاوروبية الى 27 وجهة.

تفاصيل الرحلات

تبدأ اسعار درجة رجال الاعمال الى مدينة سالونيك من 8365 درهما  بينما تبدا اسعار الدرجة السياحية من 1879 درهما  شاملة جميع الضرائب. يمكن شراء الرحلات من خلال موقع فلاي دبي الشبكي(flydubai.com),   او عبر التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 54 44 45,  او عبر متجر فلاي دبي او من خلال شركاء السفر .

ولباقات رحلات منافسة يمكن زيارة موقع   Holidays by flydubaiالتي تتيح للمسافرين الاطلاع على عروض لالاف الفنادق التي تلائم مختلف الميزانيات والعديد من الخدمات بما فيها تنقلات المطار وباقات الجولات السياحية وتسهيلات التأشيرة للامارات وتاجير السيارات وغيرها.  

للاطلاع على برنامج الرحلات والاسعار يرجى زيارة:   https://www.flydubai.com/en/plan/timetable