Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تدشن خدماتها الى اوربكستان برحلتها الافتتاحية الى طشقند

دشنت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة بين دبي والعاصمة الاوزبكية طشقند لتكون بذلك اول ناقلة من الامارات توفر رحلات مباشرة الى اوزبكستان.

وغادرت الرحلة الافتتاحية يوم 11 مارس من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي ( DXB ) لتهبط في مطار طشقند الدولي في العاصمة الاوزبكية ( TAS ) .

وغادر على متن الرحلة وفد رفيع المستوى يمثل دولة الامارات برئاسة معالي سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ووفد تجاري رفيع يضم ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة دبي عدد من القطاعات الاقتصادية الاخرى وعدد من الاعلاميين. وعند وصول الرحلة الى مطار طشقند كان في استقبال الوفد الرسمي وفد اوزبكي رفيع برئاسة  نائب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية  شهرت فافييف وسعادة السفير فوق العادة ومفوض لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوزبكستان محمد المحيربي.

واكد معالي وزير الاقتصاد اهمية هذه الخطوة مشيرًا إلى أن الامارات تتمتع بمكانة رائدة في خريطة النقل الجوي العالمية وهي مركز مهم لتعزيز رحلات الربط الجوي من خلال مطاراتها الدولية المتطورة وشركات الطيران التي تتمتع بسمعة عالمية وشبكة واسعة من الوجهات. وقال أن قطاع الطيران المدني لا يزال يشكل ركيزة أساسية في الرؤية التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة ، بتوجيه من قيادتها ، لتعزيز العلاقات الاقتصادية وإقامة شراكات مع مختلف الدول النامية. ويعتبر هذا القطاع أيضًا أحد القنوات الرئيسية لزيادة معدلات التجارة والاستثمارات وتعزيز السياحة والتبادل الثقافي.

واضاف معالي وزير الاقتصاد ان افتتاح خط فلاي دبي المباشر بين دبي وطشقند يمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتوسيع الشراكات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع منطقة آسيا الوسطى وتمكين مجتمع الأعمال في كلا البلدين من تعزيز الاتصالات. والزيارات التي تساعد على خلق الفرص مثل إقامة المشاريع والمبادلات التجارية التي تعود بالفائدة على كل من الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان.  وأشاد المنصوري بدور فلاي دبي الرائد في دعم الربط الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة مع وجهات عالمية جديدة ، الأمر الذي سيدعم بدوره نمو الاقتصاد الوطني.

 

وتعليقا على انطلاق رحلات طشقند قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي" اوزبكستان شريك تجاري هام لدولة الامارات وبدء الرحلات الى طشقند يمثل خطوة هامة في تعزيز علاقات التعاون التجارية بين البلدين". نحن فخورون بان نكون اول ناقلة من الامارات تطلق رحلات مباشرة بين دبي وطشقند، لنفتتح سوقا اخر غير مخدوم في وسط اسيا انطلاقا من رؤية دبي لتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة.

وبدأت فلاي دبي رحلاتها الى وسط اسيا منذ العام 2010  وتحولت المنطقة الى شريك تجاري هام مع تنامي الطلب على السفر والسياحة. ونمت اعداد الليالي السياحية للزوار من اوزبكستان في دبي الى 6.3 بالمائة في العام الماضي مقارنة مع العام 2017 . كما ان اوزبكستان رسخت نفسها كرابع اكبر سوق للسياح الى دبي من المنطقة.

وبلغت احجام التجارة بين اوزبكستان والامارات 11.3 مليون دولارلا في العام 2017 كما وقع الطرفان على اتفاقية في عام 2018  لانشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار  لتنمية التعاون الاقتصادي وتسهيل انسياب السياحة والتجارة بين البلدين .

تقع أوزبكستان على طريق الحرير القديم ، وتشتهر بتاريخها الغني ومساجدها الجميلة والمدارس الدينية والأضرحة. عاصمتها طشقند هي واحدة من أكبر المدن في آسيا الوسطى وتوفر لزوارها مزيجا متنوعا من العمارة الحديثة والآثار الكلاسيكية ومساجد القرن الثاني عشر. على بعد بضع ساعات فقط من طشقند ، يمكن للمسافرين زيارة سمرقند ، وهي مدينة رئيسية أخرى على طريق الحرير ، والتي تشتهر بمعالمها الإسلامية البارزة.

 

وستكون الوجهة الجديدة ضمن اتفاقية الشراكة مع طيران الامارات، . بالنسبة لحجوزات الرمز المشترك سيحصل مسافرو طيران الامارات على وجبات مجانية واوزان الحقائب لطيران الامارات على الرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والاعمال. ومن خلال الشراكة  يمكن للمسافرين من  الهفوف السفر عبر دبي الى مئات الوجهات حول العالم. وقد توسعت الشراكة بين فلاي دبي وطيران الإمارات والتي اعلنت في عام 2017 لتلبية  الطلب المتزايد مع ادراك المسافرين لمزايا الاتفاقية  ، مثل الوصول إلى شبكة عالمية موسعة ، وتسهيل السفر على تذكرة واحدة مع مناولة الأمتعة من نقطة إلى نقطة ، ومواءمة برنامج المسافر الدائم اضافة الى رحلات الربط في دبي .

وستخدم فلاي دبي الوجهة الجديدة بواقع خمس رحلات اسبوعيا انطلاقا من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي تتحول الى رحلة يوما اعتبارا  من 31 مايو 2019. ومع بدء الرحلات إلى طشقند ، ستوفر فلاي دبي 33 رحلة أسبوعية إلى سبع محطات في آسيا الوسطى ، تشمل عشق أباد في تركمانستان ، بيشكيك في قيرغيزستان ، دوشانبي في طاجيكستان ، ألماتي ، أستانا و شيمكنت في كازاخستان. وتغطي شبكة فلاي دبي المتنامية أكثر من 90 وجهة في 47 دولة.

تفاصيل الرحلات

تشغل فلاي دبي رحلاتها FZ1941/FZ1942 بواقع خمس رحلات اسبوعيا بين المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي ( DXB ) ومطار طشقند الدولي ( TAS ).

تبدأ اسعار درجة رجال الاعمال من دبي الى طشنفد ذهابا وايابا بدء من 7980 درهم شاملة جميع الضرائب وحقيبة بوزن 40 كغم والوجبات والترفيه. اما اسعار الدرجة السياحية من دبي الى طشنقد فتبدأ من 1635 درهما  شاملة حقيبة بوزن 20 كغم والوجبة .

 

رقم الرحلة مطار المغادرة وقت المغادرة مطار الوصول وقت الوصول
FZ 1941 مطار دبي الدولي (DXB ) 21:20 مطار طشقند الدولي (TAS ) 01:45
FZ 1942 مطار طشقند الدولي (TAS) 03:15 مطار دبي الدولي (DXB )  06:05

 

الرحلات بالتوقيت المحلي .

 يمكن حجز وشراء الرحلات من موقع  فلاي دبي الشبكيflydubai.com), ) او من خلال مركز خدمة العملاء على الرقم  (+971) 600 54 44 45  او من متاجر فلاي دبي او من خلال وكلاء السفر .

 

 للحصول على باقات عطلات منافسة يرجى زيارة holidays from flydubai  التي توفر للمسافرين خيارات واسعة من حجوزات الفنادق التي تلائم مختلف الميزانيات اضافة الى الخدمات الاضافية الاخرىت والتي تشمل التنقلات من المطار والجولا السياحية وتسهيلات التأشيرات وتاجير السيارات وغيرها. 

 

لمزيد من المعلومات حول جدول الرحلات والاسعار يرجى زيارة :https://www.flydubai.com/en/plan/timetable

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445