Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تدشّن خط بانكوك

تسيير رحلتين يوميا الى وجهة خارج نطاق الخليج العربي للمرة الأولى.

.أعلنت الناقلة فلاي دبي رسميا اليوم، عن إطلاق رحلاتها الى بانكوك لتؤرخ بذلك وللمرة الأولى، تسيير رحلتين باليوم الى وجهة خارج منطقة الخليج العربي.

 وانطلقت اليوم الرحلة الافتتاحية من مطار دبي الدولي- المبنى رقم 2 لتحط في مطار بانكوك الدولي متيحة بذلك روابط سفر عبر دبي.  هذا وتعرف بانكوك بأنها مقصد سياحي بامتياز، وبناء عليه فهي تقدم لمحبي العطلات تنوعا غنيا من النشاطات من ضمنها المغامرة، الرياضة، والعلاج الصحي والنفسي. كما أن الرحلات الى بانكوك سوف تؤمن للمسافرين خيارات سفر بديلة الى الدول المجاورة في المدن الاسيوية الجنوبية الشرقية.

وحول إطلاق الخط الجديد، تحدث غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي قائلا: "أن إطلاق الخط الافتتاحي الى بانكوك اليوم، هو انجاز مميز لفلاي دبي ويمثّل نضوج الناقلة المتنامي في شبكة وجهاتها. اننا نتطلع قدما الى أن نقدم الى مسافرينا، سواء من فئة السياح أو رجال الاعمال من دبي وبانكوك، خيارات سفر تتصف بالمرونة والتنوع الغني عبر شبكتنا".

وعبّر الغيث عن خالص تعازيه لانتقال صاحب الجلالة بهوميبول ادوليادج، ملك تايلند المغفور له، الى رحمة الله حيث قال: "نود في هذه المناسبة الحزينة، أن نعبّر عن بالغ تعازينا الى الشعب التايلندي لوفاة ملكهم. أن فلاي دبي تشارك الامة التايلندية حدادها على قائدها".

بدوره، متحدثا خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد لمناسبة اطلاق الخط الجديد مع هيئة السياحة التايلندية، قال سودير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية ( دول مجلس التعاون الخليجي، شبه القارة الهندية وأفريقيا) في فلاي دبي: "ان بانكوك اليوم هي الوجهة الأولى للتدفق السياحي من كافة أقطاب العالم، لما تقدمه من مجموعة غنية ومتنوعة من النشاطات والمعالم السياحية". وأضاف: "مع إضافة هذه الوجهة المهمة الى شبكة فلاي دبي الاخذة في النمو، فاننا بذلك لن نؤمّن فقط لمسافرينا من دبي خيارات سفر عبر تايلند، ولكن أيضا سوف نعمل على ربط تايلند بروسيا وأوروبا عبر دبي مما سوف يعزز من مكانة الامارات العربية المتحدة بوصفها مركز عالمي للسفر".

تجدر الإشارة الى أن تايلند هي الإضافة الجديدة الى شبكة فلاي دبي المتضمنة لأكثر من 90 وجهة، مختارة لتقدم المزيد من الخيارات والمرونة للمسافرين سواء لغرض السياحة أو الاعمال. وبنهاية النصف الثاني من العام الحالي، فان الناقلة تكون قد أضافت ثمانية طائرات جديدة الى أسطولها. هذا وقد أطلقت فلاي دبي مؤخرا، برنامج OPEN للمكافآت الذي حرصت في تصميمه على تحويل عملية كسب نقاط المكافآت الى سهولة مطلقة وبشكل يسير ومباشر.
من جهته، تحدث تانيس بيتسوان، نائب الحاكم في هيئة السياحة التايلندية، للأسواق العالمية (أوروبا، افريقيا، الشرق الأوسط وأميركا) حيث قال: "أن رحلات فلاي دبي المباشرة الجديدة بين دبي وبانكوك، تشّكل أضافة مرحب بها الى العلاقات المميزة بين كل من الامارات العربية المتحدة وتايلند في نواح عديدة. وانطلاق هذه الرحلات، مؤشر آخر على نمو روابط الاعمال والتجارة التي تجمع بين البلدين، وتعزيز دورينا كعاصمتين لمعارض التجارة الإقليمية، كما تساهم أيض في تطوير علاقاتنا على الصعيدين الثقافي والسياحي ".

على صعيد متصل، فان المسافرين على خط بانكوك سوف يكون لديهم خيارة تجربة درجة رجال الاعمال على متن فلاي دبي، وما تقدمه من تسهيلات نوعية لجهة طاقم العمل المخصص لخدمتهم على مدار 24 ساعة ومساعدتهم في الحجوزات والرد على استفساراتهم حول وجهة سفرهم، وحصولهم على أولوية في التسجيل للسفر، بالإضافة الى المقاعد المريحة وكم من أدوات الترفيه على متن الناقلة يضاف اليها خيارات الطعام. ويذكر أن خدمة الانترنت اللاسلكي "الوايف اي" متاحة على متن أسطول فلاي دبي.

وللمسافرين على الدرجة الاقتصادية الى الوجهة الجديدة، سوف يستطيعون الولوج الى نظام ترفيهي سمعي وبصري تفاعلي مثبّت خلف المقاعد، يتضمن أكثر من 1,200 ساعة من الأفلام، التدفق التلفزيوني والموسيقى. كما أن الوجبات الساخنة متاحة أيضا.

يبدأ سعر التذكرة على درجة رجال الأعمال ذهابا وإيابا من 3240 درهما إماراتيا شاملا كل الضرائب بالإضافة إلى 40 كلغ للحقائب المسجلة بينما يبدأ سعر التذكرة على الدرجة الاقتصادية  من 1240 درهما إماراتيا.

يمكن شراء التذاكر من موقع فلاي دبي الالكتروني: flydubai.com، او عبر الاتصال على مركز الاتصال 
+971 600 544 445، أو من خلال مراكز بيع فلاي دبي وشركاء السفر المعتمدين.

 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 85 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 296 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 85 وجهة في 45 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 58 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة