Skip to Content
flydubai
فلاي دبي تدشن رحلاتها الى ليوبليانا في سلوفينيا

فلاي دبي تدشن رحلاتها الى ليوبليانا في سلوفينيا

• أول ناقلة وطنية توفر رحلات مباشرة إلى العاصمة السلوفينية اعتبارًا من 24 سبتمبر بثلاث رحلات أسبوعيًا • شبكة الناقلة الاوروبية ترتفع الى 20 وجهة في 17 دولة

أصبحت فلاي دبي ، أول شركة طيران تشغل رحلات مباشرة مباشرة إلى العاصمة السلوفينية ليوبليانا من الإمارات العربية المتحدة. وحطت الرحلة الافتتاحية FZ 1789 المتجهة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك (LJU) في الساعة 14:00 يوم امس حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية ترحيبا بالرحلة التي استقبلها ايضا وفد رفيع من المطار والمسؤولين الحكوميين.

وعقدت فلاي دبي وشركة فرابورت سلوفينيا ، التي تشغل مطار ليوبليانا (LJU) ، مؤتمرًا صحفيًا في المطار قبل وصول الرحلة الافتتاحية للناقل بحضور  وسائل الإعلام المحلية ووكلاء السفر وممثلو الهيئات الحكومية.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي ، قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “نحن متحمسون لرؤية شبكتنا في أوروبا تنمو إلى 20 وجهة في 17 دولة ، العديد منها لديها رحلات قليلة جدًا أو لا تكاد مع الإمارات العربية المتحدة. ستعمل الرحلات الجوية المباشرة لفلاي دبي إلى ليوبليانا على تعزيز العلاقات بين بلدينا وتحفيز فرص السياحة والتجارة والاستثمار في المستقبل. نتطلع إلى الترحيب بركابنا من سلوفينيا على متن طائراتنا ، خاصة وأن مدينتنا تستعد للترحيب بالعالم حيث يفتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه للزوار من بداية أكتوبر ".

ستكون سلوفينيا من بين 191 دولة مشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي المرتقب. تم تصميم الجناح السلوفيني ليكون واحة خضراء عائمة ملهمة للحلول المستدامة.

وقال أوتو بونغارتنيك ، سفير جمهورية سلوفينيا لدى دولة الإمارات: "سيكون لخط فلاي دبي الجديد بين دبي وليوبليانا تأثير إيجابي على نمو السياحة في كلا البلدين. نحن مقتنعون بأن السياح من دولة الإمارات سيستمتعون بضيافة شعبنا والطبيعة الخضراء الجميلة في سلوفينيا ، الواقعة بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط. كما ستعمل الرحلات الجوية أيضًا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين الصديقين ".

 وتعليقًا على بدء الرحلات إلى ليوبليانا ، قال جيهون أفندي ، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: “يسعدنا أن نرى أول رحلة طيران من فلاي دبي تهبط في مطار ليوبليانا اليوم. لقد تلقينا انطباعات ايجابية من عملائنا وشركائنا حول إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى السوق ويمكننا بالفعل رؤية بيانات حجوزات جيدة. . نحن على ثقة من أن الركاب سيستمتعون بخدمة فلاي دبي المريحة والموثوقة والمقصورة المريحة لطائرة بوينغ 737 ماكس ، التي توفر اسرة مسطحة كاملة في درجة الأعمال  والتي ستعمل على هذه الوجهة الجديدة ".    

مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر الدولي ، وسعت فلاي دبي شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة و 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. مع استئناف الرحلات إلى براغ وزغرب في 23 سبتمبر وبدء العمليات إلى ليوبليانا في 24 سبتمبر ، وبودابست ووارسو في 30 سبتمبر وأنقرة وهلسنكي في أكتوبر ، ترتفع وجهات الناقلة الى 20 محطة في أوروبا.

 وقال زماجو سكوبير ، الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت سلوفينيا: "أنا سعيد للغاية لأنه بعد سنوات عديدة ، نرحب اليوم بفلاي دبي لأول مرة هنا في مطار ليوبليانا. نحن على يقين بانها ذلك سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية لمطارنا. الرحلات الجديدة تشكل فرصة جذابة للمسافرين السلوفينيين في الوقت الذي سيجذب  المزيد من مسافري المنطقة الى سلوفينيا ونحن نرحب بزيارة  العديد من الضيوف من دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث ستكون بلادنا الجميلة وجهة جذابة لقضاء العطلات على مدار السنة. وتتزامن الرحلات الجديدة مع افتتاح المبنى الجديد في المطار ، مما يعطي حافزًا إضافيًا لتعافي حركة النقل التي تأثرت بالجائحة  ".

تذكرة مجانية ليوم واحد لزيارة إكسبو 2020

سيستمتع المسافرون الذين يحجزون رحلة مع فلاي دبي إلى دبي بتذكرة مجانية لمدة يوم واحد لزيارة إكسبو 2020 دبي ، من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. ويسري ذلك على جميع الحجوزات التي تمت اعتبارًا من 1 سبتمبر للسفر خلال تواريخ الحدث.

 تجربة المسافرين

يمكن للمسافرين على متن طائرة بوينغ 737 ماكس الاستمتاع بمزيد من الراحة وتجربة  المتطورة . تحتوي المقصورة الجديدة على سرير مسطح في درجة الأعمال ، بالإضافة إلى المساحة الإضافية والخصوصية ، يمكن للمسافرين النوم بشكل مريح أثناء رحلتهم. توفر الدرجة السياحية مقاعد ريكارو جديدة ، تم تصميمها لتحسين المساحة والراحة حتى يتمكن الركاب من الجلوس والاسترخاء والاستمتاع برحلتهم.

كما تتميز طائرة فلاي دبي بوينغ 737 ماكس بترفيه استثنائي على متن الطائرة مع شاشة عالية الدقة مقاس 11.6 بوصة ، مع مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب باللغات الإنجليزية والعربية والروسية. يمكن للمسافرين الاستمتاع بالترفيه المجاني على ظهر المقعد في درجة الأعمال أو شراء باقات ترفيه على متن الطائرة بأسعار معقولة عند السفر في الدرجة السياحية.

تم إعادة تصميم تجربة المسافرين مع فلاي دبي لتمكين السفر في بيئة آمنة تقلل من اتصال الطاقم والركاب وتوفر للمسافرين الثقة للسفر في كل خطوة من رحلتهم. توفر فلاي دبي  تغطية تامينية عالمية مجانية ضد كوفيد-19  لتوفر للركاب راحة بال أكبر عند السفر.

تفاصيل الرحلات

ستكون رحلات هذه الوجهة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات مما يوفر للمسافرين رحلات ربط أكثر سلاسة من خلال مركز الطيران الدولي في دبي إلى أكثر من 190 وجهة بين كل من طيران الإمارات وشبكة فلاي دبي بما في ذلك أستراليا والصين والمحيط الهندي واليابان وجنوب آسيا والولايات المتحدة.

ستعمل الرحلات من المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك (LJU) أيام الأربعاء والجمعة والأحد.

تبدأ أسعار درجة  الأعمال ذهابًا وإيابًا من مطار دبي الدولي إلى مطار  لوبليانا من 8000 درهم وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من 1900 درهم .  

وتبدأ أسعار درجة  الأعمال ذهابًا وإيابًا من لوبليانا الى دبي  من 1700 يورو و أسعار الدرجة السياحية من 350 يورو .  

 يتعين على الركاب التأكد من مواكبة اللوائح الصادرة عن مركز السفر التابع لـ اياتا IATA Travel Centre   و  IATA destination tracker   لمتابعة حالة الوجهة  لرحلتهم بأكملها ، واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات وشركة الطيران. يمكن للمسافرين أيضًا زيارة مركز معلومات كوفيد-19  على flydubai.com لمزيد من المعلومات.

الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو مركز الاتصال في دبي على الرقم  (+971) 600 54 44 45   أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمسافرين اختيار باقات كاملة من عطلات فلاي دبي.

للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار ، يرجى زيارة: https://www.flydubai.com/en/plan/timetable  

وجهات فلاي دبي الاوروبية :

1

نابولي -ايطاليا

11

بلغراد-صربيا

2

اوديسا- اوكرانيا

12

بودابست-هنغاريا

3

بوخارست- رومانيا

13

كلوج- رومانيا

4

براغ – تشيك

14

انقرة-تركيا

5

سراييفو- البوسنة والهرسك

15

هيلسنكي-فنلندا

6

صوفيا- بلغاريا

16

اسطنبول-تركيا

7

سالزبورغ - النمسا

17

كييف – اوكرانيا

8

تيرانا- البانيا

18

كراكوف-بولندا

9

وراسو- بولندا

19

لوبليانا-سلوفينيا

10

زغرب – كرواتيا

20

مينسك- بيلاروسيا

عن flydubai

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 95 وجهة يخدمها أسطول مكون من 54 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009 ، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

شبكة موسعة:  إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 54 طائرة بوينغ 737 منها 36 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و 15 بوينغ 737 ماكس 8 و 3 بوينغ 737 ماكس 9.

تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

للاطلاع على آخر أخبارنا ، يرجى زيارة غرفة أخبار فلاي دبي  موقع الاخبار

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445