Skip to Content
flydubai
فلاي دبي تدشن رحلاتها الى سمرقند

فلاي دبي تدشن رحلاتها الى سمرقند

• اول ناقلة وطنية توفر رحلات مباشرة إلى المدينة التاريخية • شبكة فلاي دبي في أوزبكستان تصل الى ثلاث وجهات بما فيها نمنكان اعتبارًا من 24 سبتمبر والعاصمة طشقند

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 21 سبتمبر 2022: احتفلت فلاي دبي بانطلاق رحلاتها الى مدينة سمرقند الاوزبكية لتصبح بذلك أول شركة طيران وطنية تشغل رحلات مباشرة من دبي الى هذه المدينة التاريخية.

ستشغل الشركة رحلتين اسبوعيا الى سمرقند انطلاقا من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سمرقند الدول (SKD). . مع بدء الرحلات إلى هذه المدينة ، وسعت فلاي دبي شبكتها في آسيا الوسطى إلى سبع وجهات يخدمها أسطول مكون من 68 طائرة بوينغ 737 ، مما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون المزيد من الخيارات للسفر.

وهبطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار سمرقند الدولي حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية وكان في استقبال الرحلة كبار المسؤولين المحليين في المدينة يتقدمهم جيرات نيماتوف مدير عام لشركة طيران ماراكندا والذي رحب بوفد فلاي دبي برئاسة غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي للشركة.

وخلال المؤتمر الصحفي ، اكد غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي التزام ​ فلاي دبي بفتح الأسواق غير المخدومة وتعزيز الروابط بين دبي والإمارات مع هذه المنطقة. وقال "يسعدنا أن نرى شبكتنا في أوزبكستان تنمو مع إطلاق الرحلات إلى سمرقند. منذ عام 2019 عندما بدأنا عملياتنا لأول مرة في أوزبكستان ، شهدنا طلبًا مستدامًا ونحن على ثقة أن إطلاق وجهتنا الثانية سيوفر لمسافرينا خيارات سفر أكثر مرونة".

وأضاف الغيث: "أود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزير النقل ، وحاكم منطقة سمرقند ورئيس مطارات أوزبكستان على دعمهم ، ونتطلع إلى علاقة طويلة وناجحة في المستقبل". ​

وقال جيرات نيماتوف ، المدير العام لشركة ​ ​ اير ماراكاندا “ افتتاح الخط جديد بين سمرقند بدبي سيكون له تأثير إيجابي على منطقة سمرقند بأكملها. ومن خلال تعاوننا مع شركاءنا في فلاي دبي نكون قد انشأنا رابطًا مباشرًا بين مطار سمرقند الدولي وأحد أكبر المراكز الاقتصادية وأكثرها حيوية في العالم. نحن في اير ماراكاندا نرحب بشركة فلاي دبي ونؤكد التزامنا دوما بتوفير افضل تجربة سفر للركاب بين دبي وسمرقند".

ستبدأ فلاي دبي ايضا ​ في ​ 24 سبتمبر الجاري رحلاتها الى مدينة نمنكان بواقع رحلتين اسبوعيا لترتفع بذلك رحلات الناقلة الى اوزبكستان الى 10 رحلات اسبوعيا.

وتعليقًا على بدء الرحلات الجديدة ، قال جيهون أفندي ، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: “مع انضمام نمنكان وسمرقند لشبكتنا في آسيا الوسطى ، تنمو عملياتنا هناك إلى سبع وجهات في أربع دول. تعتبر آسيا الوسطى سوقًا مهمًا لفلاي دبي ، ونحن نواصل استكشاف المزيد من الفرص لربط هذه الأسواق برحلات جوية مباشرة إلى مركز الطيران في دبي ، مما يجعل السفر أكثر سهولة على شبكة فلاي دبي وخارجها ".

تشغل فلاي دبي رحلات منتظمة إلى سبع وجهات في آسيا الوسطى وهي ألماتي واستانه في كازاخستان ، وبيشكيك في قيرغيزستان ، ودوشانبي في طاجيكستان ، اضافة الى نمنكان وسمرقند وطشقند في أوزبكستان.

تفاصيل الرحلات

ستعمل الرحلات إلى مطار سمرقند الدولي (SKD) من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي (DXB) بواقع مرتين في الأسبوع يومي الثلاثاء والجمعة. اما الرحلات إلى مطار نمنكان الدولي (NMA) والتي تنطلق ايضا من ​ المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي (DXB) فستكون مرتين في الأسبوع يومي الأربعاء والسبت اعتبارا من 24 سبتمبر.

تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة لدرجة الأعمال مندبيإلىسمرقندمن 8000 درهم و أسعار الدرجة السياحية الخفيفة من 1800 درهم . فيما تبدأ أسعار الدرجة السياحية ذهابًا وإيابًا مندبيإلىنمنكانمن 1800 درهم وأسعار الدرجة السياحية من نمنكان الى دبيمن 480 دولارًا .

 

وقت الوصول

وقت المغادرة

الوصول الى

المغادرة من

رقم الرحلة

​ 02:50

​ 22:40

سمرقند

دبي

FZ 769

​ 06:30

04:05

دبي

سمرقند

FZ 770

​ 03:30

22:50

نمنكان

دبي

FZ 789

​ 07:25

04:30

دبي

نمنكان

FZ 790

 

يتعين على المسافرين التأكد من مواكبة اللوائح الصادرة عن مركز السفر التابع لـ  اياتا " IATA Travel Centre " ​ ​ طوال رحلتهم ، واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات والشركة . يمكن للمسافرين أيضًا زيارة مركز معلومات كوفيد-19 علىflydubai.comلمزيد من المعلومات.

يمكن حجز الرحلات من موقع فلاي دبي الشبكي ​ ​ (flydubai.com) أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو مركز الاتصال في دبي على الرقم ​ (+971) 600 54 44 45, أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر.

للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار ، يرجى زيارة: https://www.flydubai.com/en/plan/timetable


 

Press Release (Arabic) flydubai touches down in Samarkand.AR-F.docx - 56 KB

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445