flydubai

فلاي دبي تضيف رحلاتٍ من مطار آل مكتوم الدولي

المرحلة الأولية تشهد تسيير فلاي دبي لـ 70 رحلة أسبوعياً ضمن برنامج الرحلات الشتوي

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

  • إضافة الرحلات تفيد مسافري الأعمال والاستجمام
  • المزيد من الخيارات والمرونة لسكان إمارة دبي

أعلنت فلاي دبي اليوم عن بدء خدماتها من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، وذلك من 25 أكتوبر 2015 تزامنا مع بدء برنامج الرحلات الشتوي، فيما تواصل تسيير رحلاتها من مطار دبي الدولي.

وتشمل الوجهات التي تخدمها الناقلة من مطار آل مكتوم كلاً من عمًان وبيروت وشيتاغونغ والدوحة وكاتماندو والكويت ومسقط، وتتوفر لهذه الرحلات درجتا رجال الأعمال والسياحية، كما تستمر بتوفير رحلات إلى ذات الوجهات من المبنى 2 في مطار دبي الدولي.

ويتيح التطوير المستمر لمطار آل مكتوم الدولي المزيد من النمو لقطاع الطيران الإماراتي الناجح خلال العقود المقبلة، وذلك بعد القرار الجديد بزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 26 مليون مسافر سنوياً بحلول 2018، لذلك قررت فلاي دبي توفير الرحلات لمسافريها من مطاري الإمارة.

 وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "يعد مطار آل مكتوم الدولي الواجهة الجديدة لقطاع الطيران في دبي، حيث يندر أن تتواجد مدينة عالمية لا تحتضن مطارين على الأقل،  لذا تسعى دبي إلى بناء مطار جديد الذي يعد الأضخم في العالم، فيما تتسلم فلاي دبي 100 طائرة بحلول العام 2023، لتسهم في دعم دور قطاع الطيران ونموه في الإمارات".

وتستمر أعمال التنمية والبناء في المناطق الجنوبية من دبي، لذا يتيح مطار آل مكتوم لفلاي دبي توفير المزيد من الخيارات لمسافريها على امتداد الإمارة بمرونة وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتنوعة.

وأضاف الغيث: "نستمع دائماً إلى مسافرينا، وندرك مدى ارتياحهم عند استخدام المبنى 2 من مطار دبي الدولي، ونؤمن كذلك أن مطار آل مكتوم سيوفر ذات الراحة والسهولة للمسافرين، ويسمح لنا بتوفير خدماتنا بمدىً أوسع ضمن دبي.

وقد وضعت الناقلة خطة مقسمة إلى مراحل لتنمية عملياتها في مطار آل مكتوم خلال السنوات القليلة القادمة، كما ستتوفر خدمات فلاي دبي للشحن مع خيارات متعددة للنقل.

تعليقاً على الفرص التي توفرها الخطط الخاصة بمطار آل مكتوم الدولي، قال الغيث: "تعد هذه المرحلة الجزء الأول من خطتنا لتوسيع إمكانيات السفر على امتداد دبي، حيث تتسلم فلاي دبي حوالي 8 طائرات جديدة كل سنة خلال السنوات القليلة القادمة، ونستعد لتسلم طائرات 737 ماكس الجديدة، لتدعمنا في مواصلة تركيزنا على دعم حركة السفر والسياحة والتجارة وتعزيز الربط الجوي عبر مطاري دبي".

وفي ذات السياق، قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: "قرار فلاي دبي بتسيير رحلات من مطار آل مكتوم سيسعد المسافرين، كما يعد تأكيداً على نجاح الاستراتيجية التنموية لدبي، المدينة التي تحتضن مطارين، حيث سيستفيد مسافرو فلاي دبي من جودة وكفاءة المرافق المتوفرة في مطار آل مكتوم الدولي، كما سيسهم استخدام الناقلة لهذا المطار في تعزيز وتنويع الوجهات المتاحة للسفر من هذا المطار".

وتشهد فلاي دبي خلال عامها السادس اكتمال طلبيتها الأولى لـ 50 طائرة، والتي تقدمت بها في 2008، حيث تتسلم الطائرة الأخيرة نهاية العام الجاري، وقد نجحت في الوصول إلى شبكة تغطي 94 وجهة، وأطلقت 18 وجهة جديدة خلال العام الجاري وحده، وتضم شبكتها 59 وجهة عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي.

Close

Published with Prezly