Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تضيف رحلاتٍ من مطار آل مكتوم الدولي

المرحلة الأولية تشهد تسيير فلاي دبي لـ 70 رحلة أسبوعياً ضمن برنامج الرحلات الشتوي

  • إضافة الرحلات تفيد مسافري الأعمال والاستجمام
  • المزيد من الخيارات والمرونة لسكان إمارة دبي

أعلنت فلاي دبي اليوم عن بدء خدماتها من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، وذلك من 25 أكتوبر 2015 تزامنا مع بدء برنامج الرحلات الشتوي، فيما تواصل تسيير رحلاتها من مطار دبي الدولي.

وتشمل الوجهات التي تخدمها الناقلة من مطار آل مكتوم كلاً من عمًان وبيروت وشيتاغونغ والدوحة وكاتماندو والكويت ومسقط، وتتوفر لهذه الرحلات درجتا رجال الأعمال والسياحية، كما تستمر بتوفير رحلات إلى ذات الوجهات من المبنى 2 في مطار دبي الدولي.

ويتيح التطوير المستمر لمطار آل مكتوم الدولي المزيد من النمو لقطاع الطيران الإماراتي الناجح خلال العقود المقبلة، وذلك بعد القرار الجديد بزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 26 مليون مسافر سنوياً بحلول 2018، لذلك قررت فلاي دبي توفير الرحلات لمسافريها من مطاري الإمارة.

 وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "يعد مطار آل مكتوم الدولي الواجهة الجديدة لقطاع الطيران في دبي، حيث يندر أن تتواجد مدينة عالمية لا تحتضن مطارين على الأقل،  لذا تسعى دبي إلى بناء مطار جديد الذي يعد الأضخم في العالم، فيما تتسلم فلاي دبي 100 طائرة بحلول العام 2023، لتسهم في دعم دور قطاع الطيران ونموه في الإمارات".

وتستمر أعمال التنمية والبناء في المناطق الجنوبية من دبي، لذا يتيح مطار آل مكتوم لفلاي دبي توفير المزيد من الخيارات لمسافريها على امتداد الإمارة بمرونة وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتنوعة.

وأضاف الغيث: "نستمع دائماً إلى مسافرينا، وندرك مدى ارتياحهم عند استخدام المبنى 2 من مطار دبي الدولي، ونؤمن كذلك أن مطار آل مكتوم سيوفر ذات الراحة والسهولة للمسافرين، ويسمح لنا بتوفير خدماتنا بمدىً أوسع ضمن دبي.

وقد وضعت الناقلة خطة مقسمة إلى مراحل لتنمية عملياتها في مطار آل مكتوم خلال السنوات القليلة القادمة، كما ستتوفر خدمات فلاي دبي للشحن مع خيارات متعددة للنقل.

تعليقاً على الفرص التي توفرها الخطط الخاصة بمطار آل مكتوم الدولي، قال الغيث: "تعد هذه المرحلة الجزء الأول من خطتنا لتوسيع إمكانيات السفر على امتداد دبي، حيث تتسلم فلاي دبي حوالي 8 طائرات جديدة كل سنة خلال السنوات القليلة القادمة، ونستعد لتسلم طائرات 737 ماكس الجديدة، لتدعمنا في مواصلة تركيزنا على دعم حركة السفر والسياحة والتجارة وتعزيز الربط الجوي عبر مطاري دبي".

وفي ذات السياق، قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: "قرار فلاي دبي بتسيير رحلات من مطار آل مكتوم سيسعد المسافرين، كما يعد تأكيداً على نجاح الاستراتيجية التنموية لدبي، المدينة التي تحتضن مطارين، حيث سيستفيد مسافرو فلاي دبي من جودة وكفاءة المرافق المتوفرة في مطار آل مكتوم الدولي، كما سيسهم استخدام الناقلة لهذا المطار في تعزيز وتنويع الوجهات المتاحة للسفر من هذا المطار".

وتشهد فلاي دبي خلال عامها السادس اكتمال طلبيتها الأولى لـ 50 طائرة، والتي تقدمت بها في 2008، حيث تتسلم الطائرة الأخيرة نهاية العام الجاري، وقد نجحت في الوصول إلى شبكة تغطي 94 وجهة، وأطلقت 18 وجهة جديدة خلال العام الجاري وحده، وتضم شبكتها 59 وجهة عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445