Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تضيف تبوك إلى شبكة وجهاتها

خطّ منخفض التكلفة يبدأ العمل فيه في 7 نوفمبر 2012

اليوم، أعلنت فلاي دبي، ناقلة دبي الاقتصاديّة المنخفضة التكلفة، إطلاق رحلاتها المتجهة إلى تبوك في المملكة العربيّة السعوديّة في 7 نوفمبر 2012.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "نحن ممتنون للسلطات السعودية على مساعدتنا في ربط دبي بوجهات في المملكة العربيّة السعوديّة تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة. تُعتبر تبوك بالإضافة إلى مزاياها في مجال الأعمال، مرتعاً ناشئاً للترفيه. ويؤمّن هذا الخطّ المنخفض التكلفة موقعاً بديلاً لقضاء الإجازات، مع تزايد عدد العائلات التي تفضّل السفر في إطار المنطقة".

كما تنتقل شركات دوليّة متخصّصة في مجال السفر كأصحاب الفنادق العالميّة إلى المدينة، ما يدفع السياحة فيها قدماً بفضل تدفّق الزوّار ووضع عدد من مشاريع البنى التحتيّة في المدينة قيد التنفيذ، بما فيها مشروع تطوير مطار تبوك.

أصبحت السعوديّة، في السنوات العشر الأخيرة، أهمّ شريك تجاري للإمارات العربيّة المتّحدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي. فهي وفقاً للهيئة الاتحاديّة للجمارك في الإمارات، أكبر شريك تجاري للدولة في مجال التجارة الخارجية غير النفطية، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين 2،2 مليار درهم إماراتي بحسب بيانات فبراير 2012.

تصل خطوط فلاي دبي في المملكة العربيّة السعوديّة إلى الرياض وجدّة وأبها والدمّام والقصيم والطائف وينبع.

تعتمد الناقلة الاقتصاديّة نموذج عمل بسيط يقضي بدفع العملاء ثمن الخدمات التي يرغبون في تلقّيها فقط. يمكن للمسافرين، فور استقلالهم الطائرة، الاختيار من بين مجموعة من الإضافات الاختياريّة، بما فيها نظام فلاي دبي الترفيهي على متن الطائرة، الحائز على جوائز عدّة، وذلك على شكل حزمات تبدأ أسعارها من 10 دراهم إماراتية، كما يمكنهم اختيار ما يشاؤونه من قائمة متنوّعة تضمّ مرطبات ووجبات خفيفة، إضافة إلى سلع من المنطقة الحرّة.

ستنطلق رحلات فلاي دبي إلى تبوك من المبنى الثاني في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي ومطار تبوك، اعتباراً من 7 نوفمبر 2012.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

أيام الأربعاء: تغادر الرحلة   FZ881المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 09:40، لتصل إلى مطار تبوك في تمام الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي. أمّا رحلة العودة رقم 882FZ فتغادر في تمام الساعة 13:00 لتصل إلى دبي في تمام الساعة 16:45.

أيام الجمعة: تغادر الرحلة رقم  FZ881المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 21:35، لتصل إلى مطار تبوك في تمام الساعة 23:55 بالتوقيت المحلي. أمّا رحلة العودة رقم 882FZ فتغادر صباح يوم السبت في تمام الساعة 00:55 لتصل إلى دبي في تمام الساعة 04:40.

تبدأ كلفة تذاكر السفر لرحلات العودة من دبي إلى تبوك انطلاقاً من 1000 درهم إماراتي، وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات، وحقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد، بالإضافة إلى حقيبة مسجّلة وزنها 20 كيلوغراماً، ويمكن للمسافر أن يختار مقعداً ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إماراتي إضافي  ($28).

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و بوخاريست عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء (+971 4  231 1000) او عبر وكلاء السفر ومركز سفريات فلاي دبي. 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445