Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تفتتح رحلاتها الى كاليكوت الهندية

فلاي دبي اول ناقلة من دبي تشغل رحلات الى كاليكوت- كيرلا بدء من 1 فبراير 2019

الوجهة الجديدة ضمن وجهات الشراكة بالرمز مع طيران الامارات للسفر الى 216 وجهة ضمن الشبكة المشتركة

بدأت فلاي دبي رحلاتها الى مدينة كاليكوت في ولاية كيرلا الهندية حيث هبطت رحلتها الافتتاحية في مطار كاليكوت الدولي في الاول فبراير 2019 . وسوف تشغل الناقلة رحلاتها الى كاليكوت بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا من مطار دبي الدولي) (DXB الى مطار كاليكوت الدولي( CCJ )  لترفع من اعداد رحلاتها الى 30 رحلة اسبوعيا تخدم 8 محطات في الهند.

وتعقيبا على انطلاق الرحلة الافتتاحية قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي " باعتبارنا اول ناقلة من دبي تشغل رحلات مباشرة بين دبي وكاليكوت ، فاننا نتوقع ان يتمتع الخط الجديد باقبال كبير من المسافرين من دولة الامارات الى المنطقة ، كما ان المسافرين من كاليكوت يمكنهم الان السفر الى العديد من الوجهات الشعبية عبر شبكة فلاي دبي وشبكة طيران الامارات التي تتيح لهم الوصول بسهولة الى مزيد من المدن لزيارة الاهل والاصدقاء" .

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في كاليكوت يوم 4 فبراير بمناسبة انطلاق الرحلات ، قال سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات التجارية في الامارات ودول التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وافريقيا في فلاي دبي " مع انطلاق خدماتنا الى كاليكوت سيتمكن المسافرون من السفر الى مئات الوجهات. خدمات فلاي دبي العالية على متن الطائرة ستوفر تجربة سفر استثنائية سواء لسفر الاعمال او الترفيه.

  و قال سرينيفاسا راو مدير مدير كاليكوت الدولي " نحن فخورون بانطلاق رحلات فلاي دبي ونرحب بهم  في مطار كاليكوت  الذي يعد بوابة لمنطقة مالابار. بالنيابة عن هيئة المطارات في الهند نتقدم بافضل الامنيات لهم ونؤكد التزامنا بالتعاون التام معهم  لنجاح رحلتهم في كاليكوت. اتمنى وانا متاكد من ان فلاي دبي ستعمل على تعزيز الربط الجوي برحلات يومية قريبا".

 وحضر المؤتمر الصحفي محمد شاهد مدير عام ادارة  الحركة الجوية في مطار كاليكوت الدولي 

وستتوفر على متن الطائرة خدمات درجة رجال الاعمال والتي تشمل اولوية انجاز اجراءات السفر والمساحات الرحبة في المقاعد. كما ان المسافرين على الدرجة السياحية يمكنهم التمتع بالمقاعد المبتكرة التي توفر مساحات جيدة للارجل لمزيد من الراحة. ووفقا لاحتياجاتهم يمكن للمسافرين الاختيار بين باقات السفر الاساسية والمرنة او القيمة .

وكانت فلاي دبي قد بدأت رحلاتها الى الهند في العام 2010 برحلات الى مدينة لوكنو. وستسهم انطلاق الرحلات الجديدة في نمو وتوسيع شبكة فلاي دبي داخل الهند والتي تشمل اليوم احمد اباد وتشيناي ودلهي وحيدر اباد وكوتشي ولوكنو اضافة الى مومباي.

 وتعد كويزيكود التي تعرف ايضا بكاليكوت مدينة تجارية مزدهرة وتعرف باسم "مدينة التوابل". إلى جانب تجارتها المزدهرة ، تقع المدينة بين البحر العربي وتلال وياناد. تمتاز ايضا بشواطئها الهادئة واريافها الخضراء وتاريخها الغني  ما يجعلها وجهة رائعة للمسافرين.    وجهة رائعة للمسافرين.

وستكون الوجهة الجديدة ضمن اتفاقية الشراكة مع طيران الامارات التي اعلنت في العام 2017 . بالنسبة لحجوزات الرمز المشترك سيحصل مسافرو طيران الامارات على وجبات مجانية واوزان الحقائب لطيران الامارات على الرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والاعمال. ومن خلال الشراكة  يمكن للمسافرين من  الهند السفر عبر دبي الى مئات الوجهات حول العالم.

 

جدول الرحلات

رقم الرحلة  مطار المغادرة

وقت المغادرة (التوقيت المحلي)

مطار الوصول وقت المغادرة (التوقيت المحلي)

FZ 429

مطار دبي الدولي – المبنى رقم 2

20:20 مطار كويزيكود (كاليكوت )  01:45

FZ 430

مطار كويزيكود (كاليكوت  )  03:05 مطار دبي الدولي – المبنى رقم 2 06:05

 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 296 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 58 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة