Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تفتتح رحلاتها الى كاليكوت الهندية

فلاي دبي اول ناقلة من دبي تشغل رحلات الى كاليكوت- كيرلا بدء من 1 فبراير 2019

الوجهة الجديدة ضمن وجهات الشراكة بالرمز مع طيران الامارات للسفر الى 216 وجهة ضمن الشبكة المشتركة

بدأت فلاي دبي رحلاتها الى مدينة كاليكوت في ولاية كيرلا الهندية حيث هبطت رحلتها الافتتاحية في مطار كاليكوت الدولي في الاول فبراير 2019 . وسوف تشغل الناقلة رحلاتها الى كاليكوت بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا من مطار دبي الدولي) (DXB الى مطار كاليكوت الدولي( CCJ )  لترفع من اعداد رحلاتها الى 30 رحلة اسبوعيا تخدم 8 محطات في الهند.

وتعقيبا على انطلاق الرحلة الافتتاحية قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي " باعتبارنا اول ناقلة من دبي تشغل رحلات مباشرة بين دبي وكاليكوت ، فاننا نتوقع ان يتمتع الخط الجديد باقبال كبير من المسافرين من دولة الامارات الى المنطقة ، كما ان المسافرين من كاليكوت يمكنهم الان السفر الى العديد من الوجهات الشعبية عبر شبكة فلاي دبي وشبكة طيران الامارات التي تتيح لهم الوصول بسهولة الى مزيد من المدن لزيارة الاهل والاصدقاء" .

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في كاليكوت يوم 4 فبراير بمناسبة انطلاق الرحلات ، قال سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات التجارية في الامارات ودول التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وافريقيا في فلاي دبي " مع انطلاق خدماتنا الى كاليكوت سيتمكن المسافرون من السفر الى مئات الوجهات. خدمات فلاي دبي العالية على متن الطائرة ستوفر تجربة سفر استثنائية سواء لسفر الاعمال او الترفيه.

  و قال سرينيفاسا راو مدير مدير كاليكوت الدولي " نحن فخورون بانطلاق رحلات فلاي دبي ونرحب بهم  في مطار كاليكوت  الذي يعد بوابة لمنطقة مالابار. بالنيابة عن هيئة المطارات في الهند نتقدم بافضل الامنيات لهم ونؤكد التزامنا بالتعاون التام معهم  لنجاح رحلتهم في كاليكوت. اتمنى وانا متاكد من ان فلاي دبي ستعمل على تعزيز الربط الجوي برحلات يومية قريبا".

 وحضر المؤتمر الصحفي محمد شاهد مدير عام ادارة  الحركة الجوية في مطار كاليكوت الدولي 

وستتوفر على متن الطائرة خدمات درجة رجال الاعمال والتي تشمل اولوية انجاز اجراءات السفر والمساحات الرحبة في المقاعد. كما ان المسافرين على الدرجة السياحية يمكنهم التمتع بالمقاعد المبتكرة التي توفر مساحات جيدة للارجل لمزيد من الراحة. ووفقا لاحتياجاتهم يمكن للمسافرين الاختيار بين باقات السفر الاساسية والمرنة او القيمة .

وكانت فلاي دبي قد بدأت رحلاتها الى الهند في العام 2010 برحلات الى مدينة لوكنو. وستسهم انطلاق الرحلات الجديدة في نمو وتوسيع شبكة فلاي دبي داخل الهند والتي تشمل اليوم احمد اباد وتشيناي ودلهي وحيدر اباد وكوتشي ولوكنو اضافة الى مومباي.

 وتعد كويزيكود التي تعرف ايضا بكاليكوت مدينة تجارية مزدهرة وتعرف باسم "مدينة التوابل". إلى جانب تجارتها المزدهرة ، تقع المدينة بين البحر العربي وتلال وياناد. تمتاز ايضا بشواطئها الهادئة واريافها الخضراء وتاريخها الغني  ما يجعلها وجهة رائعة للمسافرين.    وجهة رائعة للمسافرين.

وستكون الوجهة الجديدة ضمن اتفاقية الشراكة مع طيران الامارات التي اعلنت في العام 2017 . بالنسبة لحجوزات الرمز المشترك سيحصل مسافرو طيران الامارات على وجبات مجانية واوزان الحقائب لطيران الامارات على الرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والاعمال. ومن خلال الشراكة  يمكن للمسافرين من  الهند السفر عبر دبي الى مئات الوجهات حول العالم.

 

جدول الرحلات

رقم الرحلة  مطار المغادرة

وقت المغادرة (التوقيت المحلي)

مطار الوصول وقت المغادرة (التوقيت المحلي)

FZ 429

مطار دبي الدولي – المبنى رقم 2

20:20 مطار كويزيكود (كاليكوت )  01:45

FZ 430

مطار كويزيكود (كاليكوت  )  03:05 مطار دبي الدولي – المبنى رقم 2 06:05

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445