flydubai

فلاي دبي تحلق إلى جمهورية المالديف

الناقلة الإقتصادية الرائدة تطلق رحلاتها منخفضة التكلفة إلى العاصمة ماليه بدءاً من شهر يناير 2013

الإثنين، 12 نوفمبر، 2012 — أعلنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، عن اضافة ماليه، عاصمة جمهورية المالديف، إلى شبكة رحلاتها، حيث ستربط طائراتها بين المبنى 2 في مطار دبي الدولي، ومطار إبراهيم ناصر الدولي بمعدل 5 رحلات أسبوعياً، وذلك ابتداءً من 19 يناير المقبل.

وبهذا الإعلان، يصل عدد وجهات فلاي دبي في منطقة شبه القارة الهندية إلى 9 نقاط تتوزع على 6 دول، وتتيح بذلك لعملاءها الاستفادة من الأسعار المنخفضة التكلفة للسفر إلى إحدى أشهر وجهات السياحة والاستجمام في العالم.

وفي هذا السياق، أعرب غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي عن سعادته بإطلاق الوجهة الجديدة، وقال: "أصبحت فلاي دبي الناقلة الإقتصادية الأولى في الإمارات التي تسير رحلات مباشرة إلى جزر المالديف، وبذلك نتيح لعملاءنا على امتداد شبكة رحلاتنا إمكانية السفر إلى هذه الوجهة السياحية ذات الطبيعة الخلابة، و التمتع بأسعارٍ منخفضة التكلفة وخدماتٍ ممتازة". وأضاف: "نتوقع تحظى هذه الوجهة بإقبال كبير من قبل المسافرين الراغبين بقضاء إجازاتهم في الجزر الجميلة وضمن تكاليف معقولة".

وحصدت جزر المالديف المركز الأول ضمن الوجهات السياحية الجذابة في منطقة المحيط الهندي، حيث حظيت بأصوات قراء مجلة "كوندي ناست ترافيلر" المرموقة، وازدادت الجاذبية السياحية لجزر المالديف من خلال تسويق الجمهورية المستمر لثقافتها الغنية، والمعروض المتنوع من المنتجعات الفاخرة ومنشآت الضيافة التي تقدم الأطباق الشهية، والمغامرات والرياضات البحرية، بالإضافة إلى المحافظة المستمرة على بيئتها الطبيعية الغنية من خلال دعم الممارسات الصديقة للبيئة، بما أسهم في نمو ملحوظ في أعداد السياح  بمرور السنين، حيث أستضافت المالديف حوالي مليون سائح في العام 2011، وذلك بمعدل نمو بلغ 17.6% عن العام الذي سبقه.

وتستقطب المالديف بشكل خاص السياح من روسيا ودول رابطة الكومنولث ودول مجلس التعاون الخليجي، وتشير التقارير إلى ازدياد أعداد الزوار في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 15.7% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وازدياد زوار الجمهورية القادمين من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 77.8% في نفس الفترة، وترجع هذه الزيادة إلى افتتاح شركات الضيافة التي تتخذ من المنطقة مقراً لها منشآت فندقية ومنتجعات في المالديف، مثل فندق "فيتافيلي" المملوك من قبل مجموعة جميرا، والذي تم افتتاحه في ديسمبر من العام المنصرم.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة رحلات فلاي دبي تصل إلى 16 وجهةً في دول رابطة الكومنولث وأوروبا الوسطى والشرقية، بالإضافة إلى أكثر من 20 وجهةً في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، عن تفاؤله بإقبال كبير من المسافرين من عملاء فلاي دبي على الرحلات المتجهة إلى المالديف، وخصوصاً من الكويت وروسيا ودول رابطة الكومنولث ودول شرق ووسط أوروبا،  وقال: "يشكل حضورنا القوي في تلك الأسواق عاملاً هاما يتيح لعملاءنا الوصول إلى المالديف مروراً بدبي" وأضاف: "يعد هذا الإعلان أول توسع لشبكة رحلاتنا في العام 2013، ونتطلع إلى الترحيب بمسافرينا المتجهين إلى هذا البلد الجميل".

جدير بالذكر أن المالديف تعد إحدى أهم وجهات العطلات في العالم، وتتكون من أرخبيل من الجزر المرجانية البالغ عددها 1,190 جزيرة تتجمع على شكل حلقات يبلغ عددها 26، وعلى امتداد مساحة تبلغ 90,000 كيلومتراً مربعاً، وهي الدولة الأكثر انخفاضاً في العالم، مايجعلها وجهة محببة لعشاق البحر.

وبإضافة المالديف إلى شبكة رحلاتها، يصل عدد وجهات فلاي دبي إلى أكثر من 50 وجهةً تتوزع على 32 دولة في مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق ووسط أوروبا.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تشغل فلاي دبي 5 رحلات أسبوعية إلى ماليه  ابتداءً من الاول من 19 يناير 2013.

أيام الإثنين و الثلاثاء  و الخميس: تغادر الرحلة رقم  اف زد 561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 1855 ، لتصل إلى مطار إبراهيم ناصر بماليه في الساعة 0040 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 562 فتغادر ماليه أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة في تمام الساعة 0140  لتصل إلى دبي تمام الساعة 0540 بالتوقيت المحلي.

أيام السبت والأحد: تغادر الرحلة رقم  اف زد 561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0030 ، لتصل إلى ماليه في الساعة 0615 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 562 فتغادر ماليه في نفس اليوم في تمام الساعة 0715  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1115 بالتوقيت المحلي.

تبدأ أسعار رحلات العودة بين دبي و ماليه من 1,730 درهماً لرحلات العودة.

والأسعار المذكورة تشمل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات وحقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، ويبدأ سعر الأمتعة  المفحوصة من 50 درهماً لـ 20 كيلوغراماً، ويمكن اختيار مقعد ذي مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم، كما يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة من الإضافات الاختيارية، مثل النظام الترفيهي المتطور أو قائمة الأطعمة والمرطبات أو معروضات المنطقة الحرة وبأسعار معقولة.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي وماليه عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء (+971 4  231 1000) أو عبر وكلاء السفر.

Male City centre
Close