Skip to Content
flydubai
فلاي دبي تحتفل بالذكرى الاولى لانطلاق رحلاتها الى اوزبكستان

فلاي دبي تحتفل بالذكرى الاولى لانطلاق رحلاتها الى اوزبكستان

نقلت اكثر من 70 الف مسافر بين دبي وطشقند

تشارك فلاي دبي في الدورة الاولى لمنتدى لوجستيات المطارات الذي تستضيفه العاصمة الاوزبكية خلال الفترة من 19-20 فبراير الجاري.

وتأتي مشاركة الناقلة في هذا الحدث بالتزامن مع احتفالها بالذكرى الاولى لانطلاق رحلاتها الى العاصمة الاوزبكية طشنقد حيث نقلت اكثر من 70 الف مسافر بين دبي وطشنقد خلال اقل من عام منذ بدء رحلاتها في مارس 2019.

وتعد فلاي دبي اول ناقلة اماراتية تسير رحلات مباشرة وخدمات الشحن الجوي بين الامارات واوزبكستان وهي تشغل خمس رحلات اسبوعيا الى العاصمة الاوزبكية.

وتعقيبا على مشاركة فلاي دبي في هذا الحدث قال جيهون افندي نائب الرئيس للعمليات التجارية والتجارة الالكترونية في فلاي دبي" نحن سعداء بالطلب الجيد على السفر خلال السنة الاولى من عملياتنا الى اوزبكستان ونتطلع الى مزيد من النمو لتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة بين البلدين. وقد لمس مسافرونا من اوزبكستان مزايا الخط الجديد بني دبي وطشقند حيث يمكنهم السفر بسهولة الى اكثر من 94 وجهة ضمن شبكة فلاي دبي حول العالم اضافة الى 143 وجهة على شبكة طيران الامارات . وخلال الحدث ومن خلال جناحنا المشارك سيطلع العاملون في صناعة السفر والمسافرين من أوزبكستان على معلومات مفصلة حول شبكة خطوطنا ، والفرص التي تفتحها فلاي دبي لاستكشاف العالم وتغيير طريقة السفر للناس سواء على درجة رجال الاعمال او السياحية."

ويمكن للمسافرين من طشقند مواصلة رحلاتهم بسهولة الى المدينة المنورة او جدة في المملكة العربية السعودية ومن خلال شراكتنا مع طيران الامارات يستطيع المسافرون مواصلة رحلاتهم الى القاهرة في مصر ودكا في بنغلاديش.

ويعد منتدى لوجستيات المطارات في نسخته الاولى  والذي يقام في " اوزبك سنتر " نقطة تجمع ومنصة هامة لهيئات النقل والمطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر ومشغلي الرحلات في وسط اسيا والقوقاز والشرق الاوسط واوروبا. وتتواجد فلاي دبي في الجناح رقم1 من المعرض .

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول: تشغل الناقلة اسطولًا من طراز واحد يتألف من 55 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة