flydubai

فلاي دبي تحتفل بالعيد ببدء تشغيل رحلاتها إلى جورجيا

تدشن الناقلة الإقتصادية اولى رحلاتها الى تبليسي ، وجهتها الخامسة و الاربعين

السبت، 5 نوفمبر، 2011 — تحتفل فلاي دبي ، الناقلة الإقتصادية الرائدة في دبي ، ببدء أولى رحلاتها الجديدة الى تبليسي البارحة ( في الرابع من نوفمبر)  وهي الوجهة الخامسة والأربعين في شبكة رحلاتها المتنامية.

 تمثل هذه الرحلة الافتتاحية خطوة هامة في تطوير العلاقات بين البلدين كون فلاي دبي أول من يقدم رحلات مباشرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجورجيا.

غادرت الرحلة رقم اف زد 713 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 2345 ، لتصل الى مطار تبليسي الدولي الساعة 0315 بالتوقيت المحلي لتوسّع بذلك شبكة رحلاتها في أوروبا الوسطى والشرقية لتصل الى 11 وجهة ، و تشمل أيضا  نقاط في روسيا وأوكرانيا وأذربيجان وأرمينيا وتركمانستان.

وقال سعادة جمال الحاي، عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية : " بالنيابة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أود أن أهنئ فلاي دبي والسلطات الجورجية على بدء هذه الخدمة المباشرة الجديدة، و أنا متأكد من انها سوف تساعد على بناء علاقات جديدة بين بلدينا. ترحب دولة الإمارات العربية المتحدة دائما بفرص التعاون الجديدة مع غيرها من الدول الناشئة ، وابتداء من اليوم يمكننا أن ننظر قدما للعمل بشكل أوثق مع جورجيا في السنوات القادمة ".

و قال غيث الغيث في المؤتمر الصحافي الذي عقد في تبليسي: "أود أن أشكر السلطات الجورجية على ترحيبها الحار بفلاي دبي وعلى دعمهم القوي لبدء تسيير الخط المباشر الى تبليسي. تسعى فلاي دبي الى تعزيز الروابط بين دبي والوجهات الناشئة، ونحن جد متحمسون لهذه الرحلات المباشرة الى العاصمة الجورجية العريقة ونأمل أن تلعب فلاي دبي دورا في تحفيز سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل البنوك والعقارات، بالإضافة إلى الترويج للسفر والسياحة بين بلدينا  ".

 و في تعليقا له على بدء تشغيل رحلات فلاي دبي صرّح نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، جورج كاربيلاشفيلي:" لا شك أن هذه الخدمة الجديدة بين البلدين سوف تساعد على تشجيع السياحة وتعزيز الروابط التجارية في الاتجاهين. لدى الدولتين إهتمامات مشتركة في عدد من المجالات الحصة الأكبر منها للصناعة ، والتي سوف تستفيد من إدخال هذه الرحلات المباشرة. أرى فلاي دبي كشريك رئيسي لمساعدتنا في تعزيز قطاعنا السياحي عن طريق تسهيل للراغبين في زيارة أوروبا الوسطى والشرقية من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط عملية التنقل".

 و قال مييت إيركيل المدير العام لتاف جورجيا ، التي تدير مطار تبليسي الدولي : "يسعدني أن أرحب برحلة فلاي دبي الأولى الى تبليسي. أنا واثق من هذه الرحلات سوف تساعد على زيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين. وأتمنى النجاح و الاستمرار لخط فلاي دبي بين تبليسي و دولة الإمارات العربية المتحدة ".

تبليسي هي أكبر مدينة في جورجيا ، ومقصد سياحي شهير بفضل طبيعتها الخلابة و سفوح جبالها الخضراء على جانبي نهر كورا. لقد سميّت تبليسي بوصفها عاصمة جورجيا منذ القرن 5 ، وهي موطن لعدة من عوامل الجذب السياحي بما في ذلك قلعة تاريخية و أديرة و كنائس وبازيليك وحمامات التي تعود الى القرن الرابع.

حافظت تبليسي على جذورها التاريخية و تطورت إلى مدينة عالمية قوية تحتضن 1.5 مليون نسمة وامكانيات هائلة تأمن بيئة عمل سريعة النمو ، وهي مشهد نابض بالحياة الثقافية والحياة الليلية. شهدت هذه العاصمة تصاعداً في وتيرة الاقبال السياحي في السنوات الأخيرة مع تدفق المشاريع الجديدة في قطاع العقارات، والضيافة وتجارة التجزئة والترفيه. و هي مركزا ديناميكياً ينبض بالسياسية والثقافة والاقتصاد الحيوي.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسيير فلاي دبي رحلتين أسبوعيتين الى الى مطار تبليسي الدولي يومي الاثنين و الجمعة انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم  اف زد 713المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 2345 ، لتصل الى تبليسي الساعة 0315 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 714 فتغادر قازان في تمام الساعة 0355  لتصل الى دبي تمام الساعة 0720.

تبدأ أسعار رحلات من دبي الى تبليسي من 480 درهماً فقط فقط للاتجاه الواحد، و من تبليسي الى دبي من 519 درهماً فقط فقط للاتجاه الواحد وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، ويمكن اضافة حقيبة وزنها 20 كيلوغراما مقابل 50 درهماً فقط ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة  إضافية مقابل 100 درهم إضافي.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و تبليسي عبر الموقع الشبكي لفلاي دبي www.flydubai.com، أو مركز الاتّصال (0097143010800) أو عبر وكلاء السفر. 

Close