Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تنجز المستوى 3 من شهادة أياتا لقدرات التوزيع الجديدة NDC

تعزّز التواصل مع وكلاء السفر

أعلنت فلاي دبي أنها قد أصبحت أول ناقلة تحصل على شهادة المستوى 3 من اتحاد النقل الجوي الدولي" أياتا" لتطبيق قدرات آياتا القياسية المعتمدة الجديدة للتوزيع NDC المرتكزة على مخطط PADIS 16.2 ، وهو برنامج خاص بصناعة الطيران ومصمم لتسهيل التواصل بين شركات الطيران ووكلاء السفر.

وبناء عليه، عملت فلاي دبي على تعيين TPConnects، المزود الريادي للحلول التقنية، كشريك معتمد لإدارة منصة الناقلة ل NDC، التي تلعب دور "مجمّع للسفر" بمعنى أنها تؤّمن منصة لوكلاء السفر تتيح لهم رؤية أفضل على مجموعة من خيارات وتفضيلات السفر مما سوف ينعكس مزيدا في الشفافية على حجوزات المسافرين عبر مكاتب الوكلاء.

أن برنامج NDC للسفر الذي أطلقته أياتا، هو برنامج يعمل على تطوير صناعة الطيران واعتماد السوق لأسس نقل البيانات المرتكزة على معيار XML للتواصل بين شركات الطيران ووكلاء السفر.  

وفي هذا السياق، قال رامش فينكات، الرئيس التنفيذي للدائرة التقنية في فلاي دبي: "اننا في فلاي دبي، في سعي متواصل لتطوير وسائل ابتكارية تسفر عن تطوير خدماتنا. أن حصولنا على شهادة المستوى 3 ل NDC من أياتا وفق مخطط PADIS Publication 16.2 بالإضافة الى شراكتنا مع TPConnects هما مؤشران على التزامنا تزويد وكلائنا للسفر بمعلومات حديثة، تسمح لهم بتقديم أفضل قيمة وصفقات لفلاي دبي.

بدوره، قال برافين كومار، الرئيس التنفيذي للدائرة التقنية في  TPConnects: "ان إطلاق NDC من قبل أياتا يشكّل خطوة نوعية باتجاه توحيد إدارة عملية العرض والطلب لوكلاء السفر وشركاء آخرين. ان الدور الذي تستأثر به TPConnects بوصفها "مجمع السفر" لفلاي دبي، يرتكز على نقل المعلومات من والى وكالة السفر الى العديد من شركات الطيران". " يسرنا أن نرى المزيد من شركات الطيران تعمل على تطبيق مستوى NDC ونفخر بالعمل مع فلاي دبي لتأكيد قدرات الناقلة على تطبيق هذا البرنامج.

الى ذلك، وفي عام 2016 حصلت فلاي دبي على عضوية أياتا إثر نجاحها بإكمال "تدقيق السلامة" IOSA في العام الماضي. أن التدقيق، المطلوب للحصول على عضوية أياتا، عمل على فحص كافة الإدارات العملية في فلاي دبي للتأكد من أن العمليات الداخلية للناقلة تطبّق معايير السلامة، النزاهة والفعالية في إدارة أنظمتها.

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 59 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 ماكس 9 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة