Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تنتقل بعملياتها إلى مبنى الشيخ سعد للطيران المدني في مطار الكويت

المبنى الحديث يوفر للمسافرين الكويتيين تجربة سفر تتميز بالسهولة والراحة

نقلت فلاي دبي اليوم عملياتها من المبنى الرئيس في مطار الكويت إلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام، حيث تشغل الناقلة 8 رحلات يومية بين الكويت ودبي، ويشكل تواجد الناقلة في مبنى حديث تطوراً يوفر لمسافريها في الكويت تجربة سفر تتميز بالمزيد من الراحة والسهولة.

ووصلت إلى هذا المبنى اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر رحلة فلاي دبي رقم إف زد 057 في الساعة 1:50 ظهراً، وعلى متنها وفد رفيع المستوى، يتقدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لفلاي دبي، يرافقه سعادة جمال الحاي، النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي، وسعادة طارق الحمد، القنصل العام الكويتي في دبي والإمارات الشمالية، ومحمد عبدالله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، بحضور كلٍ من غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، وحمد عبيدالله، رئيس العمليات التجارية، وكينيث غيل، رئيس العمليات التشغيلية في الناقلة.

 وتم إطلاق المدافع المائية ترحيباً بوصول الوفد، وكان في استقبالهم على المدرج وفد رفيع من إدارة الطيران المدني في الكويت، يرأسه السيد فواز عبدالعزيز الفرح، رئيس الإدارة، وتم عقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة.

وثمن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم دعم السلطات الكويتية لانتقال عمليات فلاي دبي إلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام، وقال: "نشكر السلطات الكويتية على الدعم، وقد أدى قطاع الطيران دوراً حيوياً في تعزيز العلاقات المتينة بين دولتي الكويت والإمارات، وستستمر فلاي دبي في أداء دورها في إتاحة وتسهيل السفر والسياحة بين بلدينا الشقيقين".

ورحب السيد فواز عبدالعزيز الفرح بفلاي دبي، وأعرب عن سعادته بفتح مبنى الشيخ سعد للطيران العام أبوابه أمام المسافرين الكويتيين، وقال: "نثق في أن المرافق المتطورة التي يضمها المبنى ستتيح للمسافرين تجربة سفر أسهل وأقل تعقيداً".

وأعلنت الناقلة مؤخراً عن إطلاق درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها، وستتوفر الدرجة على بعض الرحلات من وإلى الكويت ابتداءً من أكتوبر 2013، بما يتيح للمسافرين خيارات أوسع وأسرع في إنجاز إجراءات السفر، الأمر الذي يسهله تواجد الناقلة في مبنى الشيخ سعد ذي المرافق الحديثة.

جدير بالذكر أن فلاي دبي بدأت رحلاتها إلى الكويت للمرة الأولى في مارس 2010، وذلك بمعدل رحلتين يومياً، وخلال 3 سنوات تمكنت الشركة من نقل مليون مسافر بين دبي والكويت، وقامت بزيادة عدد الرحلات اليومية للتوائم مع النمو في أعداد المسافرين حتى وصلت إلى ثماني رحلات يومياً، فيما نمى عدد الرحلات الكلي على هذا الخط بمعدل 62% بعد عامٍ من بدء الناقلة لعملياتها في هذه السوق، بما يؤكد على نمو الطلب على السفر بين دولتي الإمارات والكويت.

وزاد حجم السوق الإجمالي بمعدل 35% بين عامي 2009 و2012، بما يوضح دور الناقلة في التشجيع على السفر، فيما نمت أعداد مسافري فلاي دبي بين دبي والكويت بمعدل 31% في العام 2012، وينهي 84% من مسافري الناقلة من الكويت إلى دبي رحلتهم في دبي، فيما يكمل 16% منهم رحلاتهم مع الناقلة إلى وجهات عدة على شبكتها، تتضمن تبيليسي وكولومبو والمالديف، بالإضافة إلى وجهاتها الثلاث في الهند.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445