flydubai

فلاي دبي تقدم نصائح قيمة وخدمتي الـ واي فاي والبث التلفزيوني الحي مجاناً للمسافرين خلال إجازة الأضحى

لرحلة ممتعة هذا العيد

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2016 — مع إقتراب موعد إجازة الأضحى لهذا العام، وضعت فلاي دبي عدداً من النصائح الهامة للمسافرين للإستمتاع بإجازتهم والإستفادة من وقتهم بأفضل الوسائل. ومن المتوقع أن يسافر عدد كبير من المسافرين يومياً مع فلاي دبي خلال فترة العيد، لذا نقدم لكم النصائح التالية: 

هدية فلاي دبي لعيد الأضحى

كهدية لمسافريها خلال فترة الأعياد، ستوفر فلاي دبي خدمتي الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) والبث التلفزيوني الحي (Live TV) مجاناً بين الفترة الممتدة من 08-17 سبتمبر على متن الرحلات التي تتوفر فيها هذه الخدمات. وسيستطيع المسافرون من البقاء على إتصال خلال سفرهم في الجو والإستمتاع بأخر الأخبار على قنوات بي بي سي للأخبار العالمية (BBC World News) والجزيرة أو العربية بالإضافة إلى متابعة البرامج العربية علىMBC1  أو أفلام ديسكفري الوثائقية الرائعة.

كونوا على الموعد

مع أعداد المسافرين الهائلة من المبنى 2 في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، إمنح نفسك وقت كافٍ للوصول إلى المطار وإنهاء إجراءات السفر ولا تترك الأمور إلى اللحظة الأخيرة.

ويقول أليكس ماكينزي، نائب الرئيس الأول للخدمات مطار في فلاي دبي: "يتوقع أن يكون كلا المطارين مزدحمين خلال عطلة عيد الأضحى، لذا ننصحكم بالوصول إلى المطار قبل موعد رحلتكم بأربع ساعات، وتذكروا أن مكاتب إنهاء إجراءات السفر وتسجيل الأمتعة تغلق قبل 60 دقيقة قبل موعد الإقلاع".

ولا تنسوا أن تتحققوا من المطار الذي تغادر منه رحلتكم قبل مغادرة منزلكم. وعند إنتهائكم من إجراءات السفر لا تنسوا أن تستفيدوا من الخيارات الواسعة للتسوق مرة أخيرة قبل رحلتكم.

تخطوا الطوابير مع تسجيل الدخول عبر الإنترنت

وفروا الوقت عبر إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت حتى قبل 90 دقيقة من موعد رحلتكم، فهذه الخدمة متوفرة إلى جميع وجهات فلاي دبي بإستثناء جدة والمدينة.

 

ولا تقلقوا إن لم يتح لكم الوقت لإنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت، فلاي دبي أمنت لكم أجهزة الخدمة الذاتية لخدمتكم خلال  24 ساعة وحتى قبل ساعة من موعد الرحلة. كل ما تحتاجون إليه هو رقم حجزكم وجواز سفر قابل للقراءة إلكترونياً. وإن كنتم تحملون أمتعة كبيرة فيمكنكم تسجيلها لدى مكتب الأمتعة ليتم وضع الملصقات اللازمة عليها وشحنها إلى الطائرة، قبل التوجه لإنهاء الإجراءات الأمنية للمغادرة.

احزموا أمتعتكم بذكاء

تأكدوا من وزن الأمتعة المسموح لكم به للرحلة قبل التوجه إلى المطار. ويحق لركاب الدرجة السياحية حمل أمتعة يد يبلغ وزنها حتى 7 كيلوغرامات على متن الطائرة، بالإضافة إلى حقيبة جهاز الكمبيوتر المحمول أو حقيبة يد مجاناً، فيما يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال حمل عدد 2 من أمتعة اليد على متن الطائرة بوزنٍ إجمالي يبلغ 15 كيلوغرام بالإضافة إلى شحن أمتعة يصل وزنها إلى 40 كغ. ويمكن لركاب الدرجة السياحية شراء وزن إضافي لرحلتهم من خلال زيارة الموقع flydubai.com بالإضافة إلى حجز مقاعد ذات مساحة أكبر للقدمين وشراء وجبات ساخنة وحجز تجربتكم الممتعة مع نظام الترفيه على متن طائرة فلاي دبي.  

احزموا السوائل في حقيبة شفافة سهلة الفتح والإغلاق، وتذكروا أن الأجهزة المزودة ببطاريات الليثيوم ممنوعة، مثل لوح التزلج الآلي(هوفور بورد وسيج واي)، وهذه ينطبق على تواجدها في الأمتعة المسجلة. للمزيد من المعلومات حول الإجراءات والشروط بشأن الأمتعة المسموحة أو المحظورة يمكنكم زيارة سياسة الأمتعة على موقع فلاي دبي flydubai.com.

استمتعوا برحلتكم

عند جلوسكم في مقعدكم على متن رحلاتنا، إغتنموا الفرصة واستمتعوا بنظام فلاي دبي الترفيهي الحائر على جوائز عدة والمتوفر لكل مقعد بأكثر من 2,000 ساعة من الترفيه بالغة العربية والإنجليزية والهندية والروسية. أصبح من السهل البدء بالإسترخاء والإستمتاع بعطلتكم بفضل الخيارات الترفيهية المتنوعة المتوفرة.