Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تعرض في "دبي للطيران" اولى طائراتها من 737 ماكس 8

اول ناقلة اقليمية تتسلم الطائرة الجديدة

:دشنت فلاي دبي خامس مشاركاتها في معرض دبي للطيران بعرض طائرتها الجديدة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 .

 وتعد الطائرة الجديدة التي تحمل الرقم A6-MAX  ضمن طلبية قوامها 76 طائرة كانت الناقلة قد وقعتها في معرض دبي للطيران عام 2013  وسيتم تسلم هذه الطائرات حتى عام 2023 . ويتوقع ان تتسلم الناقلة 5 طائرات اخرى ضمن هذا الطراز حتى نهاية العام 2017.

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد الرئيس الاعلى لفلاي دبي" لقد صنعنا التاريخ في عام 2013  عندما وقعنا على هذه الطلبية التاريخية الضخمة من هذا الطراز من الطائرات في الشرق الاوسط". " وهذا كان قبل ان تبدا الطائرات باولى رحلاتها التجارية ، ونحن نرى هذا الالتزام يتحقق اليوم يعد انجازا جديدا في قصة نجاح دبي في صناعة الطيران المدني. " نحن نتطلع الى الدور الهام الذي ستلعبه هذه الطائرة الجديدة في مسيرة النمو والنجاح لفلاي دبي " .

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث " نحن نتجه الان الى وضع اللمسات الاخيرة على هذه الطائرات الجديدة  والتي ستعمل على تحسين فاعلية اسطولنا عموما فهي ستوفر لنا مزيدا من المرونة والكفاءة في عملياتنا وهي تشكل دعامة اضافية لالتزامنا بفتح وجهات جديدة فضلا عن تجربة السفر الاستثنئاية التي توفرها لمسافرينا".

وسيتم تشغيل هذه الطائرة في البداية على الوجهات البعيدة للناقلة مثل بانكوك وبراغ ويكاتنبيرغ وزنجبار وهي ستكون الوجهات الاولى التي تخدمها طائرة ماكس 8. وسيتم تسلم بقية الطائرات خلال السنوات المقبلة بحيث تكون متوفرة لخدمة باقي وجهات شبكة الناقلة.

واكد مارتي بنتروت نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية في الشرق الاوسط وتركيا وروسيا ووسط اسيا وافريقيا في شركة بوينغ ان عائلة طائرات 737 ماكس اسرع الطائرات مبيعا في العالم في تاريخ شركة بوينغ بطلبيات بلغت حتى اليوم 3950 طائرة من 93 زبونا  في العالم. ومن الرائع ان نرى طائرة فلاي دبي ماكس 8  في معرض دبي للطيران وهو تكريم خاص لشراكتنا القيمة مع فلاي دبي وطائرات ماكس 8 ".

ومنذ بداية العام الجاري نمى اسطول فلاي دبي ليصل الى 61 طائرة تخدم 95 وجهة في 44 بلدا حول العالم. وافتتحت الناقلة خلال العام الجاري 6 وجهات جديدة زادت فيها رحلاتها الاسبوعية لتصل الى اكثر من 1700 رحلة . كما انها اعتمدت الزي الجديد لاكثر من 2500 موظف. 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول: تشغل الناقلة اسطولًا من طراز واحد يتألف من 57 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 70 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة