Skip to Content
flydubai

فلاي دبي ترسخ مكانتها في الربط المباشر

بين دبي وأسواق وسط وشرق أوروبا و رابطة دول الكومنولث

تحتفل فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، هذا الشهر بمجموعة من نجاحاتها في أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة "الكومنولث"، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الإذربيجانية باكو في نوفمبر من العام 2009.

وأكملت وجهتا فلاي دبي إلى كلٍ من سكوبيه بمقدونيا، وبوخارست برومانيا، شهراً منذ إطلاق الرحلات المباشرة إلى هاتين الوجهتين في ظل إقبال كبير من المسافرين، حيث وصل عدد وجهات فلاي دبي بإطلاق هاتين الوجهتين إلى 16 وجهة موزعةً على 11 دولة في شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة، لتتصدر فلاي دبي بذلك شركات الطيران التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً لها، من حيث توفير أكبر شبكة للرحلات إلى هذه الأسواق الهامة، كما تعد الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة إلى دبي من بلغراد بصربيا، وبيشكيك بقرغيزستان، وخاركوف ودونيتسك وكييف بأوكرانيا، وتبليسي بجورجيا.

وبالأرقام، شهدت فلاي دبي زيادة تبلغ 45% في عدد رحلاتها السنوية الإجمالية إلى أسواق وسط وشرق أوروبا ورابطة الدول المستقلة بين أكتوبر 2011 وسبتمبر 2012، كما شهدت زيادة بلغت 109% في عدد الرحلات الشهرية إلى ذات الأسواق بين سبتمبر 2011 وسبتمبر 2012.

ويعزى هذا النمو الكبير في عمليات الشركة إلى استراتيجيتها الرامية إلى التوسع المستمر الذي يدعمه نمو اسطول الناقلة المتواصل الذي اتاح الوصول إلى وجهات جديدة كانت تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة، ، وإتاحة لعملاء فلاي دبي فرصة السفر الى هذه الوجهات بأسعار منخفضة التكلفة.

وتسير الناقلة الإقتصادية 58 رحلة أسبوعياً إلى هذه الأسواق، تشمل أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان وروسيا وصربيا وتركمانستان ورومانيا ومقدونيا، لتوفر بذلك خيارات متنوعة وبأسعار معقولة لمسافري الأعمال وعطلات الاستجمام، كما أولئك الراغبين بزيارة الأهل والأصدقاء.

وفي هذا السياق، أوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة، أن 40% من عمليات تطوير شبكة الرحلات تم توجيهها نحو أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة خلال هذا العام، وقال: "تشكل هذه الأسواق أهمية خاصة لنا من حيث عمليات التوسع المستمر في وجهات فلاي دبي، وتجسد التزامنا بتوفير خيارات حقيقية ضمن خدمات متميزة لعملائنا، مع تعزيز السياحة والتجارة بين منطقة الشرق الأوسط وتلك الأسواق" وأضاف: "ارتفع معدل الحركة الجوية بين دولة الإمارات وروسيا بنسبة 85%، وبين دولة الإمارات وأوكرانيا بنسبة 112%، وأسهمت فلاي دبي بشكل كبير في هذه الزيادة".

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مطار دبي الدولي، فقد أزدادت الحركة الجوية القادمة من رابطة الدول المستقلة وروسيا بنسبة 54.4% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام السابق، وتوضح هذه الزيادة أثر التوسع المستمر لشبكة رحلات فلاي دبي إلى تلك البلدان، متضمنة أول خط رحلات مباشر بين دبي وخاركيف بأوكرانيا، ورحلتين أسبوعيتين إلى مدينتي كازان وأوفا بروسيا، وإضافة الرحلة الأسبوعية الرابعة إلى العاصمة الأرمينية يريفان ابتداءً من 29 نوفمبر.

ويتوقع أن يستقطب إعلان فلاي دبي مؤخراً عن إطلاق رحلاتها إلى المالديف بدءاً من 19 يناير المقبل،  أعداداً كبيرة المسافرين من روسيا ودول رابطة الكومنولث مروراً بدبي، حيث تعد المالديف ضمن أكثر الوجهات جاذبية في تلك المنطقة، وقد شهدت الجمهورية الواقعة في المحيط الهندي ارتفاعاً في أعداد الزوار القادمين من روسيا ودول رابطة الكومنولث بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام 2011.

ولاتقتصر خطط التوسع الخاصة بفلاي دبي على نقل المسافرين إلى وجهات جديدة، حيث يتنامى أسطولها الذي وصل عدد طائراته حتى اليوم إلى 27 طائرة من طراز الجيل الجديد من بوينغ 737-800 بسرعة،  كما وبدأت الشركة منذ بداية العام الحالي بتقديم خدمة الشحن، والتي تتميز بموثوقيتها وانخفاض تكلفتها.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445