Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تساهم في دعم وتنشيط قطاع السياحة في الامارات العربية المتحدة

تأكد معدلات النمو المبهرة التي سجلتها فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، على اهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الناقلة كمحفز وداعم اساسي لقطاع السياحة في دبي خاصة والامارات عامة.

تسجّل الناقلة الاقتصادية معدلات نمو مبهرة في عدد المسافرين القادمين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول المستقلة

دبي، الإمارات العربية المتّحدة ،28  ابريل 2012 : تأكد معدلات النمو المبهرة التي سجلتها فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، على اهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الناقلة كمحفز وداعم اساسي لقطاع السياحة في دبي خاصة والامارات عامة.

استطاعت الناقلة الاقتصادية فلاي دبي ان تكون لاعبا اساسيا في دعم وتحفيز هذا النمو التصاعدي، لاسيما انها تعتبر من اسرع الناقلات الناشئة نموا في العالم. وسلّطت معدلات النمو الجديدة التي تغطي فترة التشغيل بين شهري فبراير من عام 2011 إلى مارس 2012 الضوء على النمو الملحوظ في أعداد المسافرين، لا سيما من

بلدان رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية والوسطى ودول مجلس التعاون الخليجي. المعطيات الجديدة تظهر ما يلي:

  • • وصل معدل النمو السنوي في أعداد المسافرين من بلدان رابطة الدول المستقلة وأسواق أوروبا الوسطى بين فبراير 2011 ومارس2012 الى نسبة 284٪، مقارنة بالفترة ذاتها بين فبراير 2010 ومارس 2011.
  • • وصل معدل النمو السنوي في أعداد المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي بين فبراير 2011 ومارس عام 2012 الى نسبة 89٪، مقارنة مع الفترة ذاتها بين فبراير 2010 ومارس 2011.

و توقّع مجلس السياحة والسفر العالمي ان تصل المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات إلى 19.9 مليار دولار هذا العام، مما يجعله ذات أهمية متزايدة باعتباره دافعا لعجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

تمكنت فلاي دبي من بناء شبكة رحلات قوية في اقل من 3 سنوات توسّعت لتشمل اكثر من 45 وجهة في 29 دولة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية ، لتصبح ثاني أكبر شركة طيران تعمل من مطار دبي. للناقلة اليوم واحدة من اقوى شبكات الرحلات واكثرها شمولا في منطقة الشرق الأوسط و أوروبا الوسطى والشرقية، وفتحت أسواق جديدة غابت عنها في الماضي الرحلات المباشرة المنتظمة من دولة الإمارات العربية المتحدة .

تسيير فلاي دبي 78 رحلة منتظمة أسبوعيا إلى 13 وجهات مختلفة في رابطة الدول المستقلة أوروبا الوسطى والشرقية ، بما في ذلك أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان وروسيا وصربيا وأوكرانيا وتركمانستان. وهي حاليا المشغل الوحيد بين دبي وبلغراد ودونيتسك وخاركيف.

و قد سجل مطار دبي الدولي في الربع الأول من هذا العام ارتفاع في حركة نقل الركاب بين دبي وروسيا ليشهد مرور 359066 مسافر عبر المطار مقارنة ب245050 مسافر خلال الفترة ذاتها من عام 2011 اي ارتفاع بنسبة 46.53 في المئة. ولفلاي دبي تأثيرا مباشرا ساهم بهذا النمو الملحوظ يعود الى توسع عمليات الناقلة في ذلك السوق على غرار اطلاق رحلتين اسبوعيتين الى كل من  قازان، أوفا وسامراء وايكاترينبرج الروسية.

كما عززت فلاي دبي شبكة رحلاتها الى دول مجلس التعاون الخليجي لتكون اوسع من اي شبكة اخرى تخدمها الناقلات في المنطقة، بعدد رحلات يصل الى 424 رحلة أسبوعيا تغطي كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر. تسيير الناقلة 73 رحلة أسبوعيا الى سبع وجهات في المملكة العربية السعودية وحدها. و يجدر الذكر ان فلاي دبي هي الناقلة الوحيدة  التي تسيير رحلات مباشرة  من الامارات إلى أبها والقصيم والطائف وينبع.

وتعليقا على هذا الانجاز قال سعادة جمال الحاي، النائب الاول التنفيذي للرئيس في مطارات دبي: "ان شركات الطيران عامل حيوي في ضمان تعاظم دور دبي والامارات العربية المتحدة كمركز تجاري وسياحي دولي. و قد انعكس دخول فلاي دبي الى عدد من الاسواق الناشئة ايجابيا على الاقتصاد عامة والقطاع السياحي خاصة اذ قام بجلب حركة اضافية غير مسبوقة من هذه الاسواق الجديدة.

واضاف الحاي: تحتل فلاي دبي اليوم المرتبة الثانية بعد طيران الامارات من حيث عدد المسافرين التي تنقلهم عبر مطار دبي. واستطاعت الناقلة ان تصبح في فترة وجيزة واحدة من اقوى شركات الطيران اداء في المنطقة ." 

تحدث غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي قبيل انطلاقة معرض سوق السفر العربي 2012 والذي يبدأ في 30 نيسان قائلا:" ما هذه الأرقام الأخيرة الا برهان على التزام فلاي دبي بالارتقاء بمستوى الطيران الاقتصادي الى افاق جديدة  في عالم الابتكار والريادة. لقد مضى اقل من 3 سنوات على انطلاقتنا وكانت ولا تزال استراتيجيتنا قائمة على بناء شبكة رحلات قوية تغطي معظم الوجهات الاكثر استقطابا للمسافرين في المنطقة وتدخل اسواق ناشئة جديدة. وقد اجدت هذه الاستراتيجية نفعا نظرا للأفاق الجديدة التي فتحتها هذه الاسواق سواء من حيث الاستثمار أو السياحة والتبادل التجاري مع الإمارات العربية المتحدة. تظهر معدلات النمو الاخيرة ان فلاي دبي تمضي قدما في المسار الصحيح نحو تحويل الرؤية الى حقيقة. ان الناقلة في اولى مراحل مسيرتها وتطورها وإمكانيات النمو هائلة، وسوف نستمر في استهداف الوجهات الجديدة الواعدة والتي تعاني من نقص في الروابط الجوية اليها. " 

تقدم الناقلة الأسعار المنخفضة ونموذج الأعمال الواضح: يدفع المسافرون مقابل الخدمات التي يريدون مع أسعار التذاكر شاملة جميع الضرائب وحقائب محمولة يصل وزنها إلى 7 كغ. يمكن للعملاء اختيار خدمات اختيارية أخرى مقابل رسم إضافي. 

يمكن حجز وشراء التذاكر للسفر على متن فلاي دبي عبر الموقع الالكتروني للناقلة www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء ((+9714 231 1000 عبر وكلاء السفر.

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445