Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تشارك في معرض السفر في جدة

السعودية سوق حيوي للناقلة

 تشارك فلاي دبي  في معرض السياحة والسفر بجد ، بالتعاون مع Visit Russia، و الذي ينظم من 15 الى 17 فبراير 2017.

وتأتي مشاركة الناقلة انطلاقا من الأهمية التي يتمتع بها السوق السعودي  حيث يعد واحد من الأسواق الإقليمية الاستراتيجية للناقلة التي تسير رحلاتها الى  وجهات عدة في المملكة. ومنذ اطلاق اولى رحلاتها الى السعودية في عام 2010 وفرت فلاي دبي خيارات مرنة للسفر من المملكة الى العديد من الوجهات عبر شبكتها لاسيما تلك التي لم تكن ترتبط برحلات جوية مباشرة الى دبي .

وفي هذا السياق، أكد حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات في فلاي دبي،  ان الناقلة  قد اكتسبت خلال السنوات الماضية سمعة طيبة في السوق السعودي واستطاعت ترسيخ مكانتها في سوق الطيران الإقليمي.

واضاف : "ان  دول مجلس التعاون تمثل اليوم كتلة واحدة تربطها علاقات اخوية واقتصادية وتجارية راسخة ولذلك يمثل السوق الخليجي عامة والسعودية خاصة اكبر سوق للناقلة وذلك في ظل الدعم الكبير الذي وفرته هيئة الطيران المدني في المملكة وتطوير البنية التحتية في مختلف مطاراتها. وبناء عليه، نمت عمليات فلاي دبي في مختلف المدن والوجهات التي تعمل فيها ونحن مستمرون في دعم هذا السوق وتوفير خيارات متنوعة للمسافرين".

واشار الى  انه ومع تنوع وجهات الناقلة في المملكة ووجود 7 وجهات لها في السوق الروسي فان الناقلة تعد الخيار الأفضل للمسافرين الى كلا البلدين سواء لغرض السياحة أو الأعمال.

  تجدر الإشارة الى أن تنوع وجهات فلاي دبي في  اسيا واوروبا يعطي قيمة مضافة للراغبين في السفر الى هذه الوجهات عبر دبي . حيث تغطي رحلات الناقلة كلا من بوخارست وصوفيا وبراغ وإسطنبول في اوروبا مرورا بوسط  آسيا   إلى يريفان وتبيليسي وباكو وكازخستان، وشبه القارة الهندية في كولمبو والمالديف وكاتماندو، وغيرها من وجهات الشرق الاوسط  بما فيها دول مجلس التعاون . وبفضل اسطولها الحديث الذي يتألف من 57 طائرة من طراز بوينغ 800-737  توفر فلاي دبي على متن رحلاتها خدمات عالية الجودة للمسافرين .

وتسيّر فلاي دبي رحلات منتظمة الى 85 وجهة حول العالم، وقد نمت اعداد مسافري الناقلة خلال العام الماضي بنسبة 14.4 % لتصل الى 10.4 مليون مسافر. وخلال العامين الماضيين حققت الشركة  نموا مركبا في اعداد المسافرين بلغ 52 % فيما يتعلق بعائدات المسافر لكل كيلو متر  حيث يسعر المسافر بمزايا الربط الجوي المباشرة عبر شبكة وجهات الناقلة  وما تقدمه من منتجات وخدمات على الطائرة .

وتسلمت الناقلة  8 طائرات جديدة من الجيل الجديد من طراز بوينغ 800-737 والتي ساهمت في توسيع شبكتها . ويبلغ متوسط عمر الاسطول 3 سنوات و ثماني شهور ونصف. وقد استمر النمو في اعداد المسافرين على درجة رجال الاعمال  وتضاعف اعداد المسافرين على هذه الدرجة  2.4 مرة  عن العام 2014  . وشهد سوق شبه القارة الهندية اعلى معدل طلب على هذه الدرجة ونمت اعداد المسافرين من هذا السوق بمقدار الضعف، تلاه  عدد المسافرين من منطقة القوقاز بنسبة 88 %  وخاصة بعد تحرير نظام التأشيرات الذي ساهم في زيادة الطلب  للقادمين والمغادرين . كما نمت اعداد مسافري درجة الاعمال بنسبة 38 % في اوروبا و 24 % في دول مجلس التعاون الخليجي

واطلقت فلاي دبي في 29 نوفمبر  من العام الماضي رحلاتها الى العاصمة التايلندية بانكوك والتي تعد من ابرز  الوجهات السياحية  وهي اول وجهة للناقلة خارج دول مجلس التعاون الخليجي  تبدأ برحلتين يوميا .

وتساهم فلاي دبي ب  28 % من المسافرين بين دبي ودول مجلس التعاون الخليجي  ومنطقة الشرق الاوسط  كما تسير 21 رحلة اسبوعيا الى 7 وجهات في روسيا ونمت اعداد المسافرين بنسبة 3 % .   

واطلقت فلاي دبي خلال العام الماضي برنامج المكافات OPEN والذي لاقى استحسانا كبيرا في السوق بين مسافري الناقلة .

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445