Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تستلم طائرتها الـ 50

تحقيقاً لرؤيتها منذ عام 2008

أعلنت فلاي دبي عن تسلمها الطائرة الخمسين من طراز بوينغ 800-737 الجيل الجديد. ويأتي ذلك ليكمل طلبية فلاي دبي التي وقعتها في معرض فارنبرة للطيران 2008.

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، المدير التنفيذي في فلاي دبي: " إستطعنا في السنوات الستة الأخيرة توسعة شبكة وجهاتنا إلى 94 وجهة جديدة مع مدن جديدة تضاف بشكل مستمر. كان لموقعنا الإستراتيجي في دبي كمركز عالمي دور كبير في نمو أعمالنا. ساهمت فلاي دبي في دعم قطاعي التجارة والسياحة في دبي والإمارات العربية المتحدة من خلال توفير رحلات ربط مباشرة بين دبي و 67 وجهة كانت تعاني من غياب رحلات مباشرة بينها وبين دبي. ويشيد مسافرونا بخدماتنا التي تتناسب مع متطلبات سفرهم الأمر الذي طور طريقة سفر عملائنا من دبي إلى شبكة وجهاتنا. يمثل إستلام الطائرة الـ 50 تحقيق الرؤية التي وضعنها للناقلة عام 2008 في مسيرة استثنائية".

وكانت فلاي دبي قد سجلت أكبر طلبية في تاريخ قطاع الطيران التجاري في الشرق الأوسط لشراء طائرات ذات الممر الواحد، بعد أن تقدمت بطلب شراء 111 طائرة بوينج. وستستلم الناقلة 11 طائرة من طراز 800-737 الجيل الجديد بين 2016 و2017، تتبعها 100 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس بين 2017 و2023.

وفي ذات السياق قال، راي كونر الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ " يعد نمو فلاي دبي مذهلاً بالنسبة لما حققته الناقلة في فترة قصيرة. فخلال ستة سنوات إستطاعت فلاي دبي بناء أسطول يضم 50 طائرة وتوسعة شبكة وجهاتها بشكل بشكل سريع. نحن فخورون بشراكتنا مع فلاي دبي ونعتز بثقة الناقلة بطائرات بوينج ذات الممر الواحد الحالية والمستقبلية."

ويأتي قرار إختيار تشكيل أسطول فلاي دبي من طائرات بوينج 737 بناءً على الموثوقية وكفاءة إستهلاك الوقود ودرجات الأمان العالية المتوفرة على متن الطائرات. 

 

 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول: تشغل الناقلة اسطولًا من طراز واحد يتألف من 55 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة