Skip to Content
flydubai
فلاي دبي تطلق رحلاتها إلى مومباسا في كينيا

فلاي دبي تطلق رحلاتها إلى مومباسا في كينيا

• ​ رحلة الناقلة الافتتاحية تحط في مطار مومباسا لتصبح أول شركة طيران من الامارات تشغل رحلات مباشرة إلى المدينة بأربع رحلات أسبوعياً

• ​ شبكة فلاي دبي الافريقية تنمو الى 12 مدينة في 11 دولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يناير 2024: دشنت فلاي دبي رسميا رحلاتها المباشرة الى مدينة مومباسا الكينية لتصبح بذلك اول ناقلة وطنية تشغل رحلات مباشرة الى هذه المدينة بواقع اربع رحلات اسبوعيا. وهبطت الرحلة الافتتاحية للناقلة في 17 يناير في مطار مومباسا الدولي لترتفع شبكة فلاي دبي في أفريقيا إلى 12 وجهة في 11 دولة.

واستقبلت الرحلة الافتتاحية FZ 1289 القادمة من مطار دبي الدولي برشاشات المياه التقليدية لحظة هبوطها في مطار موي الدولي. وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية وفد رفيع المستوى يضم سعادة عبد الصمد شريف ناصر محافظ مومباسا الكينية ومعالي اونيسيموس موركومين، وزير الطرق والمواصلات بالإضافة إلى ممثلين من السياحة في كينيا وهيئة المطارات الكينية. وكان على متن الرحلة وفد فلاي دبي برئاسة سودهير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة، دول مجلس التعاون الخليجي، شبه القارة الهندية وإفريقيا) في فلاي دبي.

مع بدء الرحلات إلى مومباسا، أصبحت فلاي دبي أول ناقلة من دولة الإمارات العربية المتحدة تسير رحلات مباشرة من دبي إلى المدينة الساحلية في جنوب شرق كينيا.

وفي المؤتمر الصحفي قال سودير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وإفريقيا) في فلاي دبي: "تعكس رحلة فلاي دبي الافتتاحية إلى مومباسا التزامنا بمواصلة تعزيز شبكتنا في أفريقيا وتوفيرالراحة لمسافرينا ومزيد من خيارات السفر الملائمة إلى واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية في شرق أفريقيا. واضاف "انطلاق عملياتنا سيخدم الجالية الكينية في الإمارات ويعزز من حركة التجارة بين بلدينا ويعطي المسافرين من دولة الإمارات ومن جميع أنحاء شبكة فلاي دبي المتنامية خيارات السفر لاستكشاف افضل المعالم السياحية في كينيا.
ومن جهته قال سعادة اونري أوجوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة المطارات الكينية: "يعد هذا اليوم علامة بارزة في مشهد الطيران المتنامي باستمرار في بلدنا. رحلات فلاي دبي إلى مطار موي الدولي لا يعزز التواصل بين بلدينا فحسب، بل يمثل أيضا شهادة على الشراكة الحيوية والمتنامية بين كينيا والإمارات العربية المتحدة.
واضاف " لطالما كان مطار موي الدولي بمثابة بوابة إلى شرق أفريقيا لتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي والتبادل الثقافي. ومع إطلاق فلاي دبي لرحلاتها، فإننا نفتح أبواباً جديدة من الفرص لتعزيز علاقاتنا وتسهيل حركة التجارة والخبرات بين بلدينا."

نمت شبكة فلاي الى 123 وجهة في 54 دولة يخدمها أسطول حديث يتألف من 84 طائرة بوينغ 737. أضافت فلاي دبي ​ وجهات القاهرة وكرابي وميلانو وباتايا وبوزنان إلى شبكتها في عام 2023 وستبدأ خدماتها اليومية إلى لانكاوي وبينانغ في ماليزيا في 10 فبراير 2024.

تشمل شبكة فلاي دبي في أفريقيا أديس أبابا، الإسكندرية، أسمرة، القاهرة، دار السلام، جيبوتي، عنتيبي، هرغيسا، جوبا، مقديشو، مومباسا وزنجبار.

تفاصيل الرحلات

تشغل فلاي دبي رحلاتها إلى مطار موي الدولي بواقع أربع مرات أسبوعيًا ايام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد انطلاقا من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي. وستكون ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الامارات لتوفر للمسافرين المزيد من الخيارات للسفر عبر مركز الطيران الدولي في دبي.

تبدأ أسعار درجة الأعمال ذهابًا وإيابًا من دبي إلى مومباسا من 4,200 درهم، و أسعار الدرجة السياحية الاساسية من 1,600 درهم. فيما تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب على درجة الأعمال من مومباسا إلى مطار دبي الدولي من 1,500 دولار أمريكي، و أسعار الدرجة السياحية الاساسية من 500 دولار أمريكي.

وقت الوصول

وقت المغادرة

الوجهة

مطار المغادرة

رقم الرحلة

13:55 ​

09:20

مومباسا

دبي

FZ  1289

ايام الاحد والاربعاء

21:25

14:55

دبي

مومباسا

FZ 1290

ايام الاحد والاربعاء

20:25

16:00

مومباسا

دبي

FZ 1289

ايام الاثنين والجمعة ​

03:55

21:25

دبي

مومباسا

FZ  1290

ايام الاثنين والجمعة

الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو من خلال مركز الاتصال في دبي على الرقم

 

971600544445 أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر.

للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار ، يرجى زيارة https://www.flydubai.com/ar/flying-with-us/timetable

 

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445