Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تُسير رحلاتٍ مباشرة إلى كيشيناو

الناقلة تربط دبي وعاصمة جمهورية مولدوفا للمرة الأولى

أعلنت فلاي دبي عن بدء تسيير رحلاتها إلى تشيسناو في 20 نوفمبر المقبل، لتوفر بذلك الخط الجوي المباشر الأول بين دبي والعاصمة المولدوفية.

وتعد تشيسناو أثرى المدن المولدوفية وأكثرها تطوراً، كما تزايدت أهميتها الاقتصادية لتصبح المركز الاقتصادي للبلاد، وهي الوجهة رقم 66 على شبكة فلاي دبي.

وفي هذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "يؤكد الخط الجديد بين دبي وتشيسناو على التزام فلاي دبي بربط الأسواق التي عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي المباشر، حيث تعد العاصمة المولدوفية الوجهة رقم 45 التي توفر الناقلة أول خط جوي مباشر بينها وبين دولة الإمارات".

تجدر الإشارة إلى أن فلاي دبي بدأت رحلاتها إلى أوروبا عام 2010، ونمت شبكتها في القارة بشكل سريع لتغطي اليوم 17 مدينة، كما نمت أعداد مسافري فلاي دبي في شرق وجنوب أوروبا بنسبة 60% منذ العام الماضي.

وأضاف الغيث: "توفر فلاي دبي من خلال وجهتها الجديدة في تشيسناو نقطة جديدة على امتداد شبكتنا في أوروبا، ونتطلع إلى الفرص الاستثمارية والسياحية التي يوفرها هذا الخط لكلٍ من مولدوفا ودولة الإمارات".

تفاصيل الرحلات

تُسير فلاي دبي رحلتين أسبوعياً بين دبي وتشيسناو، وذلك يومي الأحد والأربعاء، وتبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب بين دبي وتشيسناو من 1,675 درهماً.

تغادر رحلة الذهاب رقم إف زد 789 المبنى 2 من مطار دبي الدولي يومي الأحد والأربعاء في الساعة 1030، وتهبط في تشيسناو في 1345 بالتوقيت المحلي، فيما تقلع رحلة العودة رقم إف زد 790 في ذات اليومين في الساعة 1445، وتصل إلى دبي في الساعة 2125 بالتوقيت المحلي.

فارق التوقيت بين دولة الإمارات ومولدوفا هو ساعة واحدة.

تشمل الأسعار المذكورة الضرائب وحقائب تزن 20 كيلوغراماً وحقيبة صغيرة تزن 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة يد أو جهاز كمبيوتر محمول، ويمكن للمسافرين شراء إضافات متنوعة خلال الرحلة، تشمل النظام الترفيهي وقائمة الأطعمة الطازجة والمرطبات وبضائع السوق الحرة.

ويمكن حجز تذاكر السفر عبر موقع الناقلة الإلكتروني flydubai.com أو عبر مركز الاتصال في الإمارات (+9714 231 1000) ومن خلال مكاتب سفريات فلاي دبي ووكلاء السفر المعتمدين، وتتوفر التفاصيل حول خدمات الناقلة التي تتضمن إستئجار المركبات والتأمين على السفر على الموقع الإلكتروني كذلك.

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 237 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 59 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 ماكس 9 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة