Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تؤمن 228 مليون دولاراً أمريكياً لتمويل طائراتٍها الجديدة

الناقلة توقع اتفاقية مع 5 بنوك إقليمية وعالمية لتمويل الحصول على 6 طائراتٍ من طراز بوينج 800-737

وقعت فلاي دبي اتفاقية مع 5 بنوك إقليمية وعالمية لتمويل 6 من طائراتها الجديدة من طراز بوينج 800-737، وتغطي هذه الاتفاقية طائرتين تسلمتهما الناقلة مؤخراً، وطائرة تتسلمها الناقلة بحلول نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى 3 طائرات تتسلمها الناقلة في النصف الثاني من العام المقبل 2014.

ووقعت كلٌ من البنوك التالية على هذه الاتفاقية: بنك "نوردويتشه" وبنك "كريدي أجريكول" للشركات والاستثمار وبنك الخليج الدولي و"بي كي إير فرانس واليابان" و" هيسن-ثورينغين".

ويأتي هذا التمويل في صورة تأجير تمويلي يتم سداده بأقساط ربع سنوية على مدار 10 إلى 12 سنة، وقد حصلت الناقلة على هذا التمويل بعد تقدمها بطلب لتقديم عروض بخصوص احتياجاتها التمويلية للطائرات لعامي 2013 و2014، وكانت هيكلية هذا القرض مشجعة وتم تسعيره بحسب السوق مع توفر خياري الفائدة العائمة أو الثابتة طوال مدة القرض.

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "بدأنا بتنويع مصادر التمويل في 2012 وهي السنة الثالثة من عمر فلاي دبي، ويشكل التجاوب الإيجابي الذي تلقيناه بعد طرحنا لطلب تقديم عروض شهادة طيبة للاستراتيجية والنمو المستمر والسجل القوي لدى فلاي دبي، ونحن نشكر البنوك على دعمها ونتطلع إلى تعزيز العلاقات معها في المستقبل".

وفي ذات السياق، قال موكيش سوداني، الرئيس المالي في فلاي دبي: "نحن سعداء بحصولنا على تمويل لـ 6 من طائراتنا الجديدة، وقد حصلنا على طائراتنا غالباً وقبل اتخاذ قرار تنويع مصادر التمويل من خلال الشركاء المؤجرين وعبر عقود البيع وإعادة الاستئجار، ثم جاءت الخطوة الأولى في اتجاه تنويع مصادر التمويل عبر اتفاقياتنا مع بنك الصادرات والواردات الأمريكي للحصول على قرض لتمويل 3 من طائراتنا من طراز بوينج 800-737" وأضاف: "نجحنا بالحصول على تمويلٍ لـ 42 طائرة من أصل 50 بحسب اتفاقيتنا مع بوينج حتى تاريخه".

وتُسير فلاي دبي رحلاتٍ إلى شبكة واسعة تغطي أكثر من 65 وجهة في 34 دولة في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وأوروبا والقوقاز ووسط آسيا وشبه القارة الهندية، وتشمل هذه الشبكة 46 وجهة لم تكن تتصل بدبي بربط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية الإماراتية تخدمها، وتوفر الناقلة اليوم درجة رجال الأعمال إلى وجهات مختارة نتيجةً لرغبة شريحة كبيرة من عملائها، وتقدم من خلال الدرجة الجديدة تجربة سفر متميزة تتلائم واحتياجات مسافري الأعمال أو الاستجمام، كلٌ على حدة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445