Skip to Content
flydubai
فلاي دبي توقع اتفاقية خدمات لمحركات سي اف ام ليب

فلاي دبي توقع اتفاقية خدمات لمحركات سي اف ام ليب

الاتفاقية تشمل اسطول 111 طائرات بوينغ 737 ماكس العاملة بمحركات بمحركات LEAP-1B

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2023:أعلنت فلاي دبي ​ وشركة سي إف إم إنترناشيونال اليوم عن اتفاقية خدمات ​ ​ ​ ​ 222 محرك LEAP-1B لأسطول الشركة من طائرات بوينغ 737-8/-9 العاملة او التي تحت الطلب بما في ذلك المحركات الاحتياطية.

تشغل فلاي دبي حالياً أسطولاً واحداً يتكون من 80 طائرة بوينغ 737 يشمل 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و47 طائرة بوينغ 737 ماكس 8 و03 طائرات بوينغ 737 ماكس 9.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي: "اعطت المحركات التي تعمل بنظام LEAP فلاي دبي موثوقية ومتانة عالية ساهمت في نجاح وكفاءة إدارة الأسطول وعملياتنا. ستدعم اتفاقية الخدمات الجديدة مع شركة سي اف ام بفضل علاقاتنا الوثيقة مع موردي الشركة الصانعة للمحركات خطط النمو لدينا مع توالي تسلمنا لمزيد من الطائرات خلال السنوات القليلة المقبلة."
وقال جايل ميهوست، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سي اف ام انترناشيونال: "ستعمل هذه الاتفاقية مع فلاي دبي على تعزيز نمو الشركة مع توسع شراكتنا الطويلة الأمد ومع وجود محرك LEAP الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود تحت الجناح، ستتمكن فلاي دبي من الاستمرار في الاستفادة من انخفاض الانبعاثات عبر أسطولها الحديث والفعال."

 

تتمتع محركات ​ LEAP بكفاءة عالية من حيث تراكم لساعات الطيران في تاريخ الطيران التجاري، حيث تضم أكثر من 40 مليون ساعة طيران للمحرك و18 مليون دورة طيران. منذ دخوله الخدمة، سجل محرك LEAP-1B أكثر من 14 مليون ساعة طيران و5.6 مليون دورة.

وتوفر هذه المحركات المتقدمة استهلاكًا أفضل للوقود بنسبة 15 إلى 20 بالمئة وانبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى خفض ملحوظ في الضجيج مقارنة بمحركات الجيل السابق. منذ دخوله الخدمة في عام 2016، أتاح محرك LEAP لعملائنا توفير أكثر من 28 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون .

شركة سي اف ام انترناشيونال

أعادت شركة شركة سي اف ام انترناشيونال، وهي مشروع مشترك بين جنرال الكتريك وشركة سافران لمحركات الطيران ​ مفهوم التعاون الدولي وساعدت في تغيير مسار الطيران التجاري منذ تأسيسها في عام 1974 واليوم تعد الشركة المورد الرائد عالميًا لمحركات الطائرات التجارية مع خط الانتاج الذي يحدد معايير الصناعة من حيث الكفاءة والموثوقية والمتانة والتكلفة الأمثل. تنتج شركة سي اف ام انترناشيونال محركات LEAP التي تعزز من كفاءة أساطيل شركات الطيران حول العالم. www.cfmaeroengines.com

 


About CFM International

A 50/50 joint venture between GE Aerospace and Safran Aircraft Engines, CFM International has redefined international cooperation and helped change the course of commercial aviation since its founding in 1974. Today, CFM is the world's leading supplier of commercial aircraft engines with a product line that sets the industry standard for efficiency, reliability, durability, and optimized cost of ownership. CFM International produces the LEAP family of engines and supports LEAP and CFM56 fleets for operators worldwide. www.cfmaeroengines.com

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445