Skip to Content
flydubai

"فلاي دبي" توقع عقداً للصيانة مع "هني ويل" بقيمة 20 مليون دولار

الصفقة مدتها عشر سنوات وتغطي توريد وصيانة وحدات الطاقة المساعدة للناقلة

وقعت "فلاي دبي"،  شركة الطيران الاقتصادي الرائدة في دبي، مع  شركة "هني ويل" (المسجلة في بورصة نيويورك للأسهم تحت الرمز HON) "اتفاقية تكلفة الصيانة" بقيمة تزيد على 20 مليون دولار، وذلك من أجل تقديم الدعم في مجال الصيانة لوحدات الطاقة المساعدة للناقلة والمستخدمة على متن أسطول المتنامي من طائرات نقل الركاب من طراز "بوينغ 737- 800 إن جي" Boeing 737-800 NG.

يوفر العقد الذي تبلغ مدته عشر سنوات لشركة "فلاي دبي" هيكل مستقر يمكنه استشراف أعمال الصيانة، الأمر الذي يقلل من التكاليف المرتبطة بعمليات الصيانة غير المجدولة وأعطال الطائرات غير المتوقعة، كما يساعد على توسعة التوافر التشغيلي للأسطول الذي يبلغ حالياً 20 طائرة، إلى جانب 30 طائرة أخرى تقدمت "فلاي دبي" بطلبيات لشرائها.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي": "بما أننا نتمتع بواحد من أعلى معدلات استخدام الأسطول في هذا القطاع؛ فإننا بحاجة إلى ضمان توفير الدعم الكامل لجدول عمليات طائراتنا، لذا فإن الاستجابة السريعة التي توفرها "هني ويل" في الوقت المناسب ستساعدنا في تحقيق هدفنا المنشود، ومن شأن هذا العقد أيضاً أن يساعد "فلاي دبي" على زيادة كفاءتها التشغيلية بما يضمن سجل أداء ممتاز للشركة، مع تحقيق توفير في التكاليف وعلى نحو ينعكس بالإيجاب على المسافرين من خلال خفض الأسعار".

يشار إلى أن وحدة الطاقة المساعدة من "هني ويل" 131-9b تعمل على توفير الطاقة المساعدة لكل واحدة من طائرات "بوينغ 737 – 800 إن جي" في شركة "فلاي دبي" لتشغيل المحرك، إضافة إلى الطاقة اللازمة لأنظمة تكييف الهواء على متن الطائرات وتوفير الطاقة للمحرك قبل التشغيل.

وتعتبر جدارة وحدة الطاقة المساعدة ضرورية لضمان الالتزام الصارم للطائرات بالمتطلبات الدولية للسلامة والأداء، سواء على الأرض أو في الجو. وكانت "فلاي دبي" قد اختارت "هني ويل" لتوافقها مع هذه المعايير بأسعار جذابة.

وتعد "فلاي دبي" إحدى الشركات التي تسجل أعلى معدلات الاستخدام في هذ القطاع، حيث يتراوح معدلها بين 13 و 16 ساعة يومياً، وبرزت حاجة الشركة لزيادة كفاءة الطائرات من خلال البيانات الجديدة الصادرة مؤخراً عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، والتي ذكرت أن حركة الركاب في الشرق الأوسط زادت بنسبة 9.1 بالمئة في شهر سبتمبر من العام الجاري 2011 مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2010.

وقال "جون بولتون" رئيس النقل الجوي و الإقليمي في شركة "هني ويل أيروسبيس": "في ظل تزايد الطلب من جانب المسافرين في منطقة الشرق الأوسط بشكل متسارع؛ فإن الحاجة إلى زيادة القدرة والكفاءة التشغيلية لأساطيل الطائرات في الوقت الحالي أصبحت على قمة جداول أعمال شركات التشغيل، وبما أن "فلاي دبي" تعتبر بحق واحدة من شركات الطيران منخفضة التكلفة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، فإن القضايا المتعلقة بخفض التكاليف وتوافر الأسطول تحتل أهمية قصوى بالنسبة للشركة، وستعمل "اتفاقية تكلفة الصيانة" على خفض التكاليف الناجمة عن الصيانة غير المجدولة لوحدات الطاقة المساعدة وتعظيم حالة رحلات طائرات الشركة من طراز "بوينغ 737 - 800 إن جي" من خلال هذه العملية".

وإلى جانب الضمان الذي يأتي ضمن المواصفات القياسية لوحدات الطاقة المساعدة ؛ فإن اتفاقية تكلفة الصيانة تضمن لشركة "فلاي دبي" توفير الخبرة التقنية عند الطلب من قبل مهندسي "هني ويل" العاملين في المنطقة، فضلاً عن إمكانية الحصول على وحدات الطاقة المساعدة التكميلية إذا ما كانت هناك حاجة لاستبدالها خلال فترة زمنية قصيرة، ومع النمو المتوقع لأسطول طائرات "فلاي دبي" خلال السنوات الخمس المقبلة، ستكفل هذه الاتفاقية أقصى عائد على الاستثمار مع التوافر التشغيلي للطائرات التي يمكن زيادتها لاستيعاب المتطلبات الحالية والمستقبلية.

تقدم فلاي دبي منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج الاقتصادي الذي تعتمده حيث يدفع المسافرون مقابل الخدمات التي يريدون الحصول عليها فقط. جميع أسعار الرحلات للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد. و يمكن إضافة حقيبة 20 كيلو غراماً مقابل 50 درهم إضافي، أو اختيار مقعد أمامي ذات مساحة إضافية مقابل 100 درهم إضافي.

وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445