Skip to Content
flydubai

فلاي دبي توقع طلبية بقيمة 27 مليار دولار لشراء 225 طائرة 737 ماكس

ثالث صفقاتها من الطائرات منذ تأسيسها قبل 8 سنوات

 وقعت فلاي دبي طلبية  بقيمة 27 مليار دولار لشراء 225  طائرة من طراز 737 ماكس   لدعم  نمو اسطولها.

وتعد هذه ثالث صفقة للطائرات توقعها الناقلة منذ انطلاقتها قبل ثمانية اعوام بعد صفقتيها في اعوام 2008 و 2013 . وستسهم الصفقة الجديدة في دعم وتعزيز احتياجات الناقلة التنموية وتوسعها المستمر في مختلف الاسواق الاقليمية والعالمية ضمن منطقة جغرافية يبلغ عدد سكانها 2.5 مليار نسمة.

وتشغل الناقلة حاليا اسطولا يتألف من 61 طائرة من طراز بوينغ 800-737  من الجيل الجديد وماكس بالاضافة الى 70 طائرة يتوقع ان تتسلمها الناقلة حتى عام 2023 .

  وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد رئيس فلاي دبي  تعليقا على الطلبية الجديدة" طلبية اليوم تؤكد نجاح  رؤية تأسيس فلاي دبي ودور دبي كمركز عالمي للطيران والذي يربط الشرق بالغرب" . "ساهمت فلاي دبي منذ انطلاقتها في تعزيز الروابط التجارية والسياحية بين مختلف وجهات شبكتها. "في اقل من عقد من الزمان وسعت الناقلة شبكة وجهاتها لتصل الى 97 محطة في 44 بلدا حول العالم ونحن نتطلع الى وصول الطائرات الجديدة  اعتبار من عام 2019 لدعم طموحاتنا المستقبلية".

ومع انضمام اكثر من 100 طائرة لاسطول فلاي دبي بحلول العام 2023. وسوف ترفع  الصفقة الجديدة اجمالي طلبيات الناقلة الى 320 طائرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث" يمثل اليوم فصلا جديدا في قصة نجاح فلاي دبي. منذ انطلاقتنا في عام 2009  افتتحت فلاي دبي 67 وجهة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران لخدمة مسافرينا في المنطقة" ." لقد طلبنا هذا النوع من الطائرات  لانها اعطتنا  المرونة والتنوع  لنقل اكثر من 44  مليون مسافر منذ انطلاق اول رحلة لنا".

من  جهته قال الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في بوينغ كيفين ماكليستر " نحن فخورون باختيار فلاي دبي لطائرات بوينغ لكامل أسطولها ". هذه الاتفاقية القياسية ترتكز على شراكة راسخة مع الناقلة ومع شركات الطيران الريادية في المنطقة. 

وأضاف " مع انموذج العمل الذي تنهجه فلاي دبي وخططها التنموية الطموحة ، نتطلع الى المئات من طائرات فلاي دبي ٧٣٧ ماكس لربط دبي بالعالم ".

تأسست فلاي دبي في عام 2008 وفق رؤية تستهدف تسهيل حركة السفر والسياحة والتجارة ضمن مدى اسطولها من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينغ 800-737  وبوينغ 737 ماكس 8 .

 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 85 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 296 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 85 وجهة في 45 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 58 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة