Skip to Content
flydubai

فلاي دبي توسّع إنتشارها في روسيا

تضاعف فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، عدد وجهاتها إلى روسيا لتصبح أربع وجهات مع بدء تشغيل خطي قازان و أوفا.

حطّت الرحلة الافتتاحية لفلاي دبي في قازان عاصمة جمهورية تتارستان، وثاني أكبر مدينة في منطقة الفولغا الاقتصادية، يوم الأربعاء الواقع في 21 سبتمبر في تمام الساعة 1510 بالتوقيت المحلي. و قد استقبل الرئيس التتارستاني، رستم منيخانوف الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث في الكرملين ترحيباً بهذه الرحلة الافتتاحية.

و قد  أطلقت فلاي دبي مؤخرا رحلات أسبوعية إلى اوفا عاصمة جمهورية باشكورتوستان ، مغادرة من المبنى 2 في مطار دبي الدولي.

وتعليقا على الوجهتين الجديدتين ، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث : " إن السوق الروسي مهماً جداً لفلاي دبي نظراً للامكانيات الهائلة سواء من حيث التجارة والأعمال أو السياحة. تحتضن دبي أكثر من 18000 مغترب من الجالية الروسية و هناك حاجة متزايدة لوجود ناقلة إقتصادية تؤمن رحلات جوية مباشرة إلى هذه الوجهات.

" الاعتماد على دولة الإمارات لتكون بمثابة منصة مثالية للشركات الروسية لتوسيع نطاق وصولها إلى أسواق جديدة يزيد يوما بعد يوم. و يعتبر الاقتصاد الروسي واحداً من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، اذ شهد نمواً قارب نسبة أربعة في المائة في عام 2010 وزيادة 3.8 في المائة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2011. و نحن نأمل أن نساهم من خلال هذه الخطوط المباشرة بين دولة الامارات و روسيا في دعم هذا النمو المستمر. "

تعتبر قازان واحدة من أكبر المراكز السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية و الرياضية في روسيا ، و قد أدرج الكرملين في كازان على لائحة الاونيسكو ليكون موقعاً من مواقع التراث العالمي.  يجدر الذكر أن قازان سوف تستضيف الألعاب العالمية السابعة والعشرين للطلاب في عام 2013 وعدد من مباريات كأس العالم 2018 لكرة القدم ، و سوف تؤمن هذه الرحلات المباشرة لمشجعي كرة القدم خياراً اقتصادياً لحضور المباريات.

ثاني الوجهتين الجديدتين هي مدينة أوفا التي يستند اقتصادها على الوقود والطاقة والهندسة. اوفا هي أيضا أكبر مركز تكرير للنفط في وسط منطقة الفولغا والاورال، بالاضافة الى كونها مركزا رئيسيا للنقل، ومركز علمياً وثقافياً ودينياً مهماً لروسيا.

و قد كانت فلاي دبي قد بدأت مؤخراً بتسيير رحلات مباشرة إلى كييف ودونيتسك وخاركيف في أوكرانيا ، بالإضافة إلى الوجهات العاملة الى ايكاترينبرج و سامارا في روسيا وباكو في أذربيجان ، و يريفان في أرمينيا و عشق اباد في تركمنستان ليصل عدد الوجهات الآن الى عشر وجهات الى رابطة الدول المستقلة الناشئة و روسيا .

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

  • تغادر الرحلة رقم FZ933  المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1000 ، لتصل الى قازان الساعة 1510 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم FZ934 فتغادر قازان في تمام الساعة 1640  لتصل الى دبي تمام الساعة 2145.
  • تغادر الرحلة رقم FZ939  المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1025 ، لتصل الى أوفا الساعة 1730 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم FZ940 فتغادر أوفا في تمام الساعة 1830  لتصل الى دبي تمام الساعة 2130.

تبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى قازان و أوفا من 1285 درهماً ( 350 دولار أميريكي) فقط للاتجاه الواحد. أما أسعار الرحلات من قازان و أوفا إلى دبي فتبدأ من 1175 درهماً ( 320 دولار أميريكي) فقط للاتجاه الواحد. وتغطي الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوغراماً ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة   إضافية مقابل 100 درهم ( 28 دولار أميريكي)  إضافي.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و قازان و أوفا عبر الموقع الشبكي لفلاي دبي www.flydubai.com، أو مركز الاتّصال (0097143010800) أو عبر وكلاء السفر.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445