Skip to Content
flydubai

فلاي دبي توسع شبكتها في وسط آسيا مع بدء رحلاتها إلى ألماتي وشيمكنت

هبطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار ألماتي الدولي اليوم، في ظل الترحيب بها من خلال اطلاق المدافع المائية التقليدية، لتدشن بدء رحلات الناقلة المباشرة إلى كازخستان.

وكان في استقبال الرحلة كلُ من سعادة أخمتجان يسيموف، محافظ مدينة ألماتي، وسعادة عسكر موسينوف، نائب وزير خارجية جمهورية كازخستان، وسعادة سهيل مطر الكتبي، سفير دولة الإمارات لدى كازخستان، وسعادة عسكر شوقيبايف، القنصل العام لجمهورية كازخستان في دبي والإمارات الشمالية، ومجموعة من كبار المسؤولين الكازخ.

 فيما كان على متن الرحلة الافتتاحية كلٌ من المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وغيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، وجيهون أفندي، نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الإمارات وأوروبا والشرق الأوسط ودول رابطة الكومنولث المستقلة في فلاي دبي، يرافقهم مسؤولون كبار في بلدية دبي، هم محمد عبدالكريم جلفار، وداوود عبدالرحمن الهاجري وخالد محمد شريف العوضي وحميد سعيد المري ومحمد محمود النوري.

وفي هذا السياق، قال الغيث: تشكل رحلات فلاي دبي المباشرة إلى ألماتي وشيمكنت رابطاً مريحاً بين مراكز الأعمال والإقتصاد في كلٍ من الشرق الأوسط ووسط آسيا، وتسهم في تعزيز العلاقات بين بلدينا، كما تسجل البلد الخامس الذي يدخل شبكة وجهاتنا في وسط آسيا".

وسجل البلدان – كازخستان والإمارات – نمواً اقتصادياً كبيراً في مجالات عدة من ضمنها النفط والتمويل الإسلامي والإنشاءات، لذا يتوقع أن تسهم رحلات فلاي بمعدل 4 إلى ألماتي و2 إلى شيمكنت أسبوعياً في تعزيز فرص التجارة والسياحة والأعمال بينهما.

وتتمتع كازخستان بمناظر خلابة ومحميات طبيعية عذراء وجبال شاهقة تكسوا قممها الثلوج، بالإضاة إلى مدنٍ تاريخية، ما يؤهلها لتكون وجهة جاذبة لمحبي رياضات التجوال والتزلج وتسلق الجبال، علماً أنها تبعد عن دبي مسافة 4 ساعات بالطائرة فقط.

وفي ذات الصدد، أوضح جيهون أفندي: "يسعدنا تعزيز الربط بين دبي وكازاخستان، وسوف تتوفر درجة رجال الأعمال على متن رحلاتنا بينهما لتتيح لمسافرينا تجربة سفرٍ تتمتع بالخصوصية والراحة، بالإضافة إلى نظامنا الترفيهي الذي يضم أكثر من 1,000 ساعى من المحتوى الترفيهي باللغات العربية والإنجليزية والروسية".

وقامت الناقلة باستعراض درجة رجال الأعمال وشبكتها النامية في ألماتي، كما تقيم حفل عشاء هذا المساء يحضره وجوه مجتمع الأعمال الكازخي للاحتفال ببدء الرحلات وتسليط الضوء على جاذبية دبي وجهةً سياحية رائدة.

تجدر الإشارة إلى أن فلاي دبي تٌسير رحلاتٍ إلى شبكة واسعة من الوجهات، تشمل حالياً 80 وجهة في 41 بلداً، عانت معظمها سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي، ومنها على سبيل المثال: عشق آباد في تركمانستان وبيشكيك في قيرغستان ودوشانبي في طاجيكستان.

وترحيباً بوصول الرحلة الاولى، قال آيبول بيكموخاميبيتوف، رئيس مطار آلماتي الدولي: "نهنئ فلاي دبي ببدء الرحلات المباشرة بين دبي وألماتي، نحن سعداء بالعمل مع الناقلة لتعزيز التعاون بين الشعبين الكازخي والإماراتي".

تفاصيل الرحلات

ألماتي

تُسير فلاي دبي 4 رحلاتٍ أسبوعياً إلى ألماتي بدءاً من 16 سبتمبر 2014.

تغادر الرحلة إف زد 701 المبنى 2 من مطار دبي الدولي صباح أيام لثلاثاء والأربعاء والسبت والأحد، وتصل إلى ألماتي بعد الظهر. فيما تغادر رحلة العودة إف زد 702 مطار ألماتي الدولي في ذات الأيام بعد الظهر، وتصل إلى دبي مساءً.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب من دبي إلى ألماتي للدرجة السياحية من 1,750 درهماً، وتتضمن 20 كيلوغراماً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار درجة رجال الأعمال من 5,950 درهماً، وتتضمن جميع الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة.

شيمكنت

تُسير فلاي دبي رحلتين أسبوعياص بين دبي وشيمكنت بدءاً من 19 سبتمبر 2014.

أيام الإثنين

تغادر الرحلة إف زد 703 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في 0910 صباحاً، وتصل إلى شيمكنت في الساعة 1450 بالتوقيت المحلي. وتغادر رحلة العودة شيمكنت في الساعة 1550، لتصل إلى دبي في الساعة 17:50 بالتوقيت المحلي.

أيام الجمعة

المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 1150، وتصل إلى شيمكنت في الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي، وتقلع رحلة العودة إف زد 704 مطار شيمكنت في 1830، وتصل إلى دبي في 2025 بالتوقيت المحلي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب على الدرجة السياحية من 1,600 درهماً، وتشمل 20 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة، فيما تبدأ أسعار درجة رجال الأعمال من 6,750 درهماً، وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445