Skip to Content
flydubai
فلاي دبي تعيد طائرة 737 ماكس لخدمة المسافرين اعتبارًا من 8 أبريل

فلاي دبي تعيد طائرة 737 ماكس لخدمة المسافرين اعتبارًا من 8 أبريل

بعد استيفائها لجميع المتطلبات التنظيمية

أعلنت فلاي دبي، اليوم أن طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس ستعود لخدمة الركاب اعتباراً من 8 أبريل. يأتي ذلك بعد ان اكملت الناقلة جميع المتطلبات المنصوص عليها في قرار السلامة الصادر عن الهيئة التنظيمية وهي الهيئة العامة للطيران المدني ، لضمان العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة.

تمتلك فلاي دبي أسطولاً يتألف من 14 طائرة بوينغ 737 ماكس ، وحصلت أربع طائرات من طراز ماكس 8 وواحدة من طراز ماكس 9 على الموافقة التنظيمية للانضمام إلى أسطولها. ستعود الطائرات التسع المتبقية من طراز ماكس إلى خدمة المسافرين خلال الأشهر المقبلة.

وستكون الرحلة الأولى التي سيتم تشغيلها باحدى طائرات ماكس التابعة للناقلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سيالكوت الدولي (SKT) ، ومن المقرر حاليًا تشغيل الرحلة في 8 أبريل. ستعمل الطائرة إلى وجهات فلاي دبي الحالية الأخرى اعتبارا من هذا التاريخ فصاعدًا. سيتم إخطار الركاب مسبقًا بالسفر إذا كان خط سير رحلتهم يتضمن الآن رحلة من المقرر تشغيلها بواسطة  طائرة ماكس.

وتعليقًا على عودة طائرات ماكس لخدمة الركاب ، قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "طائرة ماكس جزء لا يتجزأ من أسطول فلاي دبي ونحن واثقون من الطائرة وقدراتها. أود أن اتوجه بالشكر للهيئة  العامة للطيران المدني لجهودها الكبيرة في مجال السلامة الجوية  كما اشيد هنا بالجهد الكبير الذي بذله فريق فلاي دبي لضمان العودة الآمنة لطائرة ماكس لخدمة المسافرين ".

تأتي عودة أسطول طائرات بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهرًا شملت الشركة المصنعة والمنظمين والمهندسين والعلماء والباحثين والميكانيكيين والطيارين  بهدف إعادة الطائرة بأمان إلى الخدمة. لقد استوفت فلاي دبي وتجاوزت المتطلبات الصارمة التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية ، والوكالة الاوروبية لسلامة الطيران  (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تضمنت تثبيت تحسينات برمجية ، واستكمال تعديل فصل التوصيلات. ، وإجراء تدريب الطيارين وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات.

وتعليقًا على بدء الرحلات ، قال حمد عبيد الله ، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: “يسعدنا انضمام طائرات ماكس إلى أسطولنا. وفي حين أن الرحلة الأولى للطائرة ستكون من دبي إلى سيالكوت ، فإنها ستعمل على عدد من وجهات فلاي دبي خلال الأسابيع المقبلة. نتطلع إلى إعادة توفير خدمات ماكس الخاصة بنا والتي تتضمن  سريرًا مسطحًا واسعًا في درجة الأعمال ومقاعد مريحة في الدرجة السياحية والترفيه على متن الطائرة مع شاشات لمس عالية الدقة بالكامل.

اقرت الهيئة العامة للطيران المدني عودة كل طائرة من طراز ماكس إلى الخدمة بعد استيفاء المتطلبات التالية:

• التحسينات البرمجية والحماية الإضافية لنظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS) ؛

• تحديثات البرامج الأخرى غير المتعلقة بنظام التحكم في الطيران ؛

• تعديل فصل التوصيلات؛

• فحص دقيق للتأكد من أن الطائرة خالية من اي اجسام خارجية؛

• تم تحسين تدريب الطيارين ويشمل التدريب داخل القاعات الدراسية والتدريب الكامل على جهاز محاكاة الطيران؛

• القيام برحلات الاستعداد التشغيلية.

لمزيد من المعلومات حول كيفية إعادة فلاي دبي لطائرتها من طراز ماكس إلى الخدمة ، يرجى زيارة news.flydubai.com و flydubaiMAX.info

عن flydubai

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 95 وجهة يخدمها أسطول مكون من 54 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009 ، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

شبكة موسعة:  إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 54 طائرة بوينغ 737 منها 36 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و 15 بوينغ 737 ماكس 8 و 3 بوينغ 737 ماكس 9.

تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

للاطلاع على آخر أخبارنا ، يرجى زيارة غرفة أخبار فلاي دبي  موقع الاخبار

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445