Skip to Content
flydubai

فلاي دبي تزود اسطولها من طائرات 737 الجيل الجديد بتقنية الجنيحات المعقوفة

اول ناقلة اوسطية تستخدم التقنية الجديدة

اعلنت فلاي دبي انها انجزت تركيب اول جنيحات معقوفة على اولى طائراتها من طراز بوينغ 800-737 الجيل الجديد لتصبح اول ناقلة من منطقة الشرق الاوسط تستثمر  هذه التقنية التي تسهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود في الطائرة. وتم تشغيل اول رحلة لفلاي دبي باستخدام الجنيحات الجديدة وكانت رحلة الناقلة FZ 144 من عمان الى دبي  بتاريخ 27 سبتمبر 2019 .

ويستهدف برنامج التحديث لاسطول الناقلة تزويد 30 طائرة من طراز بوينغ 800-737  بهذه التقنية خلال الفترة من سبتمبر 2019 وحتى اكتوبر 2020 في خطوة ستعمل على توفير العديد من المزايا المتعلقة بكفاءة استهلاك الوقود وتقليل حجم انبعاثات الكربون.

ومن خلال تقليل عملية السحب والتي تحدث في نهاية الجنيحات وتوزيع الرفع بشكل متساوٍ عبر الجناح بأكمله، فان تقنية الجنيحات المعقوفة تقلل من استهلاك الوقود بنسبة 1.5٪. ويقدر أن تخفض الجنيحات فاتورة الوقود السنوية لفلاي دبي بأكثر من 200 الف لتر لكل طائرة وتخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 510 أطنان للطائرة الواحدة سنويا.

وتعليقا على ذلك قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي" تستخدم تقنية الجنيحات المعقوفة منذ العام 2013 وقد رأينا العديد من شركات الطيران تستفيد من هذه التقنية سواء من الناحية المالية او البيئية". " الاستثمار في احدث التقنيات وتحديث اسطولنا جزء من التزامنا على فعالية التشغيل والنفقات وبالتالي التوفير على مسافرينا".

واضاف الغيث" اود ان اشكر فريق الصيانة والهندسة لينا والذين عملوا بشكل وثيق مع شركة جورامكو  شركائنا في الصيانة وبوينغ بارتنرز افييشن مزودي هذه الخدمة لانجاح هذا البرنامج دون تأثير على عمليات الطائرات".

ويتزامن برنامج التحديث مع جدول صيانة الطائرات ذلك ان تركيب هذه التقنية خلال فترة الصيانة الدورية تعني تقليل تأثيرها على العمليات اليومية للطائرة وبالتالي تخيف تأثيرها على جدول الرحلات.

وعند البدء بتحديث الطائرة، تتم إزالة الجنيحات الحالية المجمعة على طائرة بوينج 800-737 من الجيل الجديد ويتم تثبيت غطاء رأس الجناح المعقوف الجديد الايروديناميك. تستغرق العملية ما نحو أربعة أيام لكل طائرة وتتوقع الناقلة أن يوفر البرنامج عائدًا على الاستثمار في أقل من ثلاث سنوات.

وتشغل فلاي دبي اسطولا واحدا من طراز بوينغ 737 يتألف من 43 طائرة من الجيل الجديد 800-737 و 14 طائرة من بوينغ 737 ماكس 8 و9 والتي ما زالت معلقة عن العمل وفقا لتعليمات السلامة منذ مارس 2019 .

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445