Skip to Content
flydubai

خدمات الشحن في فلاي دبي بلا ورق

قسم الشحن في الناقلة يوقع اتفاقية متعددة الأطراف مع الإياتا لإصدار بيانات الشحن الجوي الإلكترونية

بدأ قسم الشحن في فلاي دبي باستخدام بيانات الشحن الجوي الإلكترونية في جميع معاملاتها، وذلك بهدف تقليص حجم المعاملات المكتبية والورقية الخاصة بتسليم البضائع، وتسهيل الإجراءات بين الجهات المعنية.

وفي هذا السياق، قال محمد حسن، نائب الرئيس للشحن: "يشكل البدء باستخدام بيانات الشحن الإلكترونية نقلة هامة في مسيرة قسم الشحن في فلاي دبي، حيث تتطلب عملية الشحن الاعتيادة 20 مستنداً ورقياً على الأقل، في حين تسهم البيانات الإلكترونية في تخفيض التكاليف، وتعد أكثر فعالية وموثوقية وتحقق دقة أعلى في إيصال البيانات".

وبدأت فلاي دبي في تقديم خدمات شحن البضائع في 2012، وتنقل منذ ذلك الحين البضائع القابلة للتلف والأقمشة والإلكترونيات والطرود البريدية والمواد الطبية والبضائع العامة، وحققت الخدمة نجاحاَ ملحوظاً حيث تجاوزت التوقعات المبدئية بمتوسط يبلغ 3,200 طناً شهرياً، كما وفرت خيار الشحن الجوي لأسواقٍ عانت سابقاً من ضعف أو غياب هذه الخدمة.

وتربط فلاي دبي من خلال خدمة الشحن دبي بـ 68 محطة ضمن شبكتها، بالإضافة إلى أكثر من 150 محطة من خلال اتفاقياتٍ مع شركات طيران أخرى.

وأكد محمد حسن: "يؤكد تنفيذ استخدام بيانات الشحن الجوي الإلكترونية التزام فلاي دبي بالحلول المبتكرة لتقديم خدمات موثوقة  لوكلاء الشحن الذين وقعوا الاتفاقية المتعددة الأطراف مع الإياتا" وأضاف "تستخدم فلاي دبي بيانات الشحن الجوي الإلكترونية بنسبة 90% في عملياتها، وهو مايتجاوز متوسط القطاع البالغ 29.5% بكثير، وتلتزم فلاي دبي بدعم مبادرة الإياتا الخاصة ببيانات الشحن الإلكترونية، ونتطلع إلى الاستفادة من هذه المبادرة كما إلى توفير خدماتنا بشكل أسهل وأبسط وأكثر فعالية لعملائنا في الأسواق التي عانت سابقاً من ضعف خدمات الشحن الجوي".

وتستقبل فلاي دبي الاستفسارات حول خدمات الشحن عبر الرقم +971 4 603 3772، وذلك بين الساعة الثامنة صباحاً والخامسة عصراً بتوقيت دولة الإمارات، كما تتوفر أرقام الهاتف المحلية على موقع الناقلة flydubai.com في صفحة الشحن بالموقع، وتتواصل الناقلة مع عملائها كذلك عبر البريد الإلكتروني cargo@flydubai.com ويقوم موظفوها بالإجابة على الرسائل الإلكترونية الواردة خلال مدة لاتتجاوز 48 ساعة.

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 59 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 ماكس 9 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة