Skip to Content
flydubai
كراكوف في بولندا

كراكوف في بولندا

 

مدينة الثقافة والفن 

 

اذا كنت تبحث عن اقامة قصيرة لن تجد افضل من مدينة كراكوف البولندية وهي الاخت الصغرى للعاصمة وارسو. ومع نمو شعبيتها السياحية بقي واحدة من أرخص المدن في أوروبا مع وجود الكثير من الانشطة التي يمكن القيام بها. إذا كنت تحب العمارة الجميلة والتاريخ الغني والحلويات الرائعة (جرب كعكة الجبن اللذيذة  . احد افضل الأشياء للقيام بها في كراكوف هو القيام بنزهة على مهل عبر المركز التاريخي للمدينة. المدينة القديمة في كراكوف مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، ومن السهل معرفة السبب فالشوارع المرصوفة بالحصى ، والهندسة المعمارية، والمقاهي الجميلة والمطاعم الساحرة تعبير عن ما تملكه المدينة من مقومات . تعد الساحة الرئيسية في كراكوف واحدة من أكبر ساحات السوق التي تعود إلى العصور الوسطى في أوروبا ، وهي مكان رائع للاسترخاء وتسلية أوقات المشاهدة.

  لا تنسى استكشاف قلعة Wawel ، أحد أشهر المعالم السياحية في  كراكوف وفيها  . تمتلئ كراكوف بالمعارض الفنية وفن الشارع ، مما يضيف بالفعل إلى أجواء المدن. يُعد معرض MOCAK الفني مثالًا رائعًا للفنانين المحليين والدوليين.

اكتشف في كراكوف سحر العالم القديم والعمارة التي تعود إلى العصور الوسطى. تشكّل هذه المدينة البولندية محوراً للثقافة والفن والتجارة وتُعدّ وجهة عصرية ما زالت تحافظ على تاريخها العريق.

أفضل النشاطات المتوفّرة في كراكوف

  • تأمّل روعة الهندسة المعمارية لقصر فافل الملكي والتي تعود إلى عصر النهضة، فهو يُشكّل خير مثال على العمارة الآسرة التي تتميّز بها مدينة كراكوف ولا شكّ في أنه وجهة لا بدّ من زيارتها. تجوّل في حنايا القصر وتأمّل قاعات المناسبات الفاخرة والخزينة الملكية والشقق الملكية الخاصّة.
  • يمكنك أيضاً زيارة ساحة سوق رينك غلوني المركزية في كراكوف والتي تمتدّ على مدّ البصر. تقع هذه الساحة التي تعود إلى العصور الوسطى في قلب المدينة القديمة وتُعرف بكونها إحدى أكبر الساحات في أوروبا. تجوّل في مبنى قاعة القماش الذي يرقى إلى القرن الثالث عشر ويضمّ باقة واسعة من المتاجر.
  • استمتع بجولة نهارية تستكشف خلالها منجم فياليتشكا الملحي الذي يندرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي الطبيعي والتاريخي ويُعدّ موقعاً مميّزاً تحت الأرض لا بدّ من زيارته. يمكنك الذهاب في جولة مع مُرشد يُطلعك على التاريخ العريق والمكانة المرموقة التي تتميّز بها هذه المدينة حيث تنتشر منحوتات بديعة مصنوعة من الملح.
  • تجوّل في حنايا شوارع كراكوف المرصوفة بالحصى واستكشف الكنوز الأثرية التي تزخر بها هذه المدينة الرائعة. يأخذك متحف ومعرض رينك تحت الأرضفي جولة تاريخية رائعة تحت ساحة السوق الشهيرة في المدينة. فتمشَّ في شوارعها التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر واستمتع بتأمّل مجموعة مذهلة من القطع الأثرية التي تستحضر ماضي مدينة كراكوف.
  • اكتشف الآثار التي خلّفتها الحرب العالمية الثانية على المدينة عند زيارة مصنع شندلر. يتبنّى المتحف منهجاً تفاعلياً لرواية القصص فيتيح لك تصوّر أسلوب الحياة التي عاشها السكّان في تلك الفترة الصعبة.
  • تلذذ بأشهى الأطباق البولندية التقليدية وبباقة متنوّعة من اللحوم المتبّلة في مطعم بود أنيولامي الذي سيوفّر لك تجربة تناول طعام لا تُقارَن في قبو يعود إلى القرن الثالث عشر . أمّا إذا أردت تذوّق المزيد من النكهات التقليدية في موقع تاريخي آخر، فتفضّل بزيارة مطعم هوني رازبيري الذي يتميّز بأجواء تحمل طابعاً ريفياً.
  •  

 رحلات فلاي دبي بين دبي وكراكوف 

رحلات يومية 

مدة الرحلة 

ستة ساعات 

الاسعار على الدرجة السياحية 

تبدأ من 1600 درهم 

الاسعار على درجة الاعمال 

تبدأ من 8800 درهم 

 

 

 

عن flydubai

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 95 وجهة يخدمها أسطول مكون من 63 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009 ، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

شبكة موسعة:  إنشاء شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 63 طائرة بوينغ 737 منها 34 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و 26 بوينغ 737 ماكس 8 و 3 بوينغ 737 ماكس 9.

تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 80 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

للاطلاع على آخر أخبارنا ، يرجى زيارة غرفة أخبار فلاي دبي  موقع الاخبار

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445