Skip to Content
flydubai

موسكو تستقبل أولى رحلات فلاي دبي

الناقلة تخدم تاسع وجهاتها في روسيا برحلاتٍ يومية

هبطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار فنوكوفو الدولي في موسكو اليوم، وتم الترحيب بها من خلال إطلاق المدافع المائية، وتقدم غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي وفد الناقلة، يرافقه جيهون أفندي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الإمارات وأروربا والشرق الأوسط ودول رابطة الكومنولث، وكان في استقبالهم مجموعة من مسؤولي المطار، ومن ضمنهم فيتالي فانتسيف، رئيس مجلس إدارة مطار فنوكوفو الدولي، وفاسيلي أليكساندروف، المدير العام للمطار.

وتبدأ فلاي دبي بخدمة العاصمة الروسية بمعدل رحلةٍ يومياً، لتسجل بذلك وجهتها التاسعة في روسيا، وتتصدر الناقلات الإماراتية من حيث عدد الوجهات التي تخدمها في هذا البلد، وتوفر الناقلة كذلك درجة رجال الأعمال وخدمات الشحن من وإلى جميع المدن الروسية التي تخدمها.

وتحدث غيث الغيث خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم على هامش وصول رحلة فلاي دبي الأولى إلى موسكو، وقال: "بدأنا عملياتنا إلى روسيا في 2010، وشهدنا منذ ذلك الحين إقبالاً كبيراً على الرحلات بين الإمارات وروسيا، وتشكل رحلاتنا المباشرة إلى موسكو خياراً جديداً للمسافرين بين البلدين، بما يسهم في تعزيز الربط ودعم حركة التجارة والسفر والسياحة بينهما".

ويتمتع البلدان الإمارات وروسيا بعلاقات اقتصادية متينة بحسب وزارة الإقتصاد الإماراتية، والتي تشير إلى نمو حجم التجارة بين البلدين بمعدل 90% في 2013 بما يعادل 3 مليارات دولار أمريكي، كما تعد دولة الإمارات واحدة من الوجهات السياحية الــ 10 المفضلة للسياح الروس.

وتواصل فلاي دبي التزامها بالإسهام في تعزيز فرص السفر بين البلدين من خلال شبكتها الواسعة، وكانت قد بدأت رحلاتها إلى سمارا ويكاترنبرغ في 2010، تبعتهما كازان وأوفا في 2011، ثم ضاعفت شبكتها الروسية العام الماضي من خلال إطلاق 4 وجهات في الجنوب الغربي من البلاد، هي كرازنودار ومينرالني فودي وروستوف أون دون وفولغوغراد.

وفي ذات السياق، قال جيهون أفندي: "تقدم رحلاتنا المباشرة إلى موسكو قيمة مضافة سواء لمسافري الأعمال أو الاستجمام، ويمكن للمسافرين التمتع بمئات الساعات الترفيهية من الأفلام والمسلسلات والموسيقى المتوفرة بالروسية والعربية والإنجليزية، كما تتوفر درجة رجال الأعمال على جميع وجهاتنا في روسيا، لتتيح تجربة سفرٍ أكثر خصوصيةً وراحة".

واحتفالاً بالمناسبة، فاجأت فلاي دبي أول المسافرين على رحلة العودة من موسكو إلى دبي، وقدمت له قسيمة سفر مجانية لشخصين، واستضاقفته في صالة رجال الأعمال في مطار فنوكفو قبل الرحلة.

تخدم شبكة فلاي دبي 83 وجهة في 42 بلداً، تتيح للمسافرين من روسيا الوصول إلى الهند وعُمان والمالديف وسريلانكا وشبكة واسعة في شرق أفريقيا، كما يمكن للمسافرين التمتع بميزة موقع الناقلة الاستراتيجي في دبي، والوصول إلى أكثر من 200 وجهة حول العالم من خلال الاتفاقيات الموقعه مع شركات طيرانٍ أخرى.

تفاصيل الرحلات

تُسير فلاي دبي رحلاتٍ يومية بين دبي وموسكو.

تغادر الرحلة إف زد 911 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 09:00، وتصل إلى مطار فنوكفو الدولي في 1425 بالتوقيت المحلي.

وتغادر الرحلة إف زد 912 مطار فنوكفو الدولي في 1525 وتصل إلى دبي في الساعة 2040 بالتوقيت المحلي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب للدرجة السياحية من دبي إلى موسكو من 1,800 درهماً، وتشمل 20 كيلوغراماً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب لدرجة رجال الأعمال من 6,500 درهماً، وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445